هجوم على مقر مسابقة للإساءة للنبي في أميركا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04052015

مُساهمة 

هجوم على مقر مسابقة للإساءة للنبي في أميركا






قتلت الشرطة في مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية، مسلحيْن اثنين فتحا النار أمام مقر مركز للمؤتمرات تجرى فيه مسابقة مسيئة للمسلمين لرسوم كرتونية تصور النبي الكريم محمد )صلى الله عليه وسلم(. وقتل ضابط أمن في الحادث.
وأفادت السلطات في غارلاند الواقعة في دالاس، أن مسلحيْن اثنين يستقلان سيارة فتحا النار على ضابط أمن أمام مركز "كرتيس كولويل سنتر" الذي كانت تجرى فيه المسابقة. وأضافت السلطات أن ضابط الأمن قتل إضافة إلى المسلحيْن بعد أن تبادل رجال الشرطة إطلاق النار معهما.
وكانت منظمة "مبادرة الدفاع عن الحريات الأميركية"، قد خصصت جائزة قدرها عشرة آلاف دولار لأفضل رسم في المسابقة.
وكان السياسي الهولندي المعروف بعدائه للإسلام خيرت فيلدرز ضيفاً على المسابقة وكان مقرراً أن يلقي كلمة أمام المشاركين فيها.
وكان 12 شخصاً قد قتلوا في شهر يناير الماضي حين تعرضت مكاتب مجلة "شارلي إبدو" في باريس لهجوم شنه مسلحون قالوا إنهم نفذوه انتقاماً لنشر رسوم تصور النبي الخاتم محمد )صلى الله عليه وسلم(.
وقالت باميلا غيلر مديرة مبادرة الدفاع عن الحقوق الأميركية، إن منظمتها نظمت المسابقة رداً على أحداث العنف المرتبطة برسوم مشابهة. يذكر أن المنظمة المذكورة معروفة بتنظيمها حملة ضد بناء مركز إسلامي بالقرب من مركز التجارة العالمي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى