قلم في الساحة |مامون ابوشيبة .. أبطال ملحمة رادس

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04052015

مُساهمة 

قلم في الساحة |مامون ابوشيبة .. أبطال ملحمة رادس






* الحمد لله الذي نصر المريخ، لينال اللاعبون ثمرة عرقهم وكفاحهم بتأهل أغلى من الذهب والبلاتين.. والحمد لله الذي نصر فارس البقعة على عملاق باب سويقة في مباراة العمالقة والفرسان التي تابعها الملايين في الوطن العربي على شاشات التلفاز..
* انتزاع بطاقة التأهل من فريق بطولات كبير بحجم الترجي ومن داخل معقله برادس في حد ذاته يعتبر إنجازاً كبيراً يدونه التاريخ.
* تأهل المريخ جعل الكثيرين يذرفون دموع الفرح فكل المؤشرات كانت تميل لتأهل الترجي للأسباب التالية:
* أولاً، قيام مباراة الذهاب في أمدرمان والإياب في رادس منح الترجي فرصة التحكم في الجولة الحاسمة التي تقام على أرضه..
* ثانياً، أضاع المريخ فرصه في أمدرمان، حيث واتت الفريق الكثير من الفرص والتي إذا استثمرت لجاء الفريق إلى تونس وهو يقف على أرضية صلبة.. ولكان خصمه في غاية الارتباك والقلق.. مما كان سيساعد المريخ على تكرار فوز أمدرمان في رادس..
* ثالثاً،ً لم يحقق المريخ أي فوز على الأندية التونسية في تونس، فقد سبق أن خاض الفريق 6 مباريات في تونس على مستوى البطولات الأفريقية خسرها كلها.. بل لم يسجل المريخ في تونس خلال 6 مباريات سوي هدف وحيد.. هو هدف طمبل في شباك النجم الساحلي عندما خسر الفريق 1/2 في مجموعات الكونفدرالية عام 2008م.. ويعتبر هدف ضفر أمس هو الثاني للمريخ في تونس خلال 7 مباريات.
* رابعاً، الفوارق البدنية واللياقية بين لاعبي الفريقين كبيرة وواضحة.. ولاعبو الترجي أصلاً يتميزون على كل لاعبي أندية أفريقيا بالقامات الفارعة والمناكب العريضة، وهذه الميزة تساعدهم في التفوق على كل منافسيهم.
* وأيضاً يتميز التوانسة بالمكر والدهاء الكروي داخل الملعب.. ويمتلكون حيل التأثير على لاعبي الخصم وإخراجهم من جو المباريات وكذلك التأثير سايكلوجياً على التحكيم لكسب جانبه.. هذا إن لم يكن هناك تأثير إداري لكسب التحكيم.
* لم يكن هناك ما يعاب على المريخ إذا أخفق أمس في العبور لمجموعات دوري الأبطال أمام فريق بوزن الترجي، فهناك فرق أعلى تصنيفاً من المريخ وتملك كماً كبيراً من الألقاب الأفريقية ومع ذلك أخفقت في العبور لمجموعات الأبطال باصطدامها بفرق أقل شأناً من الترجي.. مثل الأهلي لقاهري بطل أبطال أفريقيا، الذي أخفق أمام المغرب التطواني الذي لا يملك ألقاباً أفريقية.
* والرجاء المغربي أقوى فرق أفريقيا حالياً والذي خرج لسوء الحظ أمام وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب..
* وليوبار الكنغولي أحد الفرق المتوجة بالألقاب الأفريقية والدائمة الظهور في الأدوار المتقدمة خلال السنوات الأخيرة خرج أمام سموحة المصري الذي لا يملك أي رصيد أفريقي!!
* الملاحظ إن كل جولات دور ال16 المؤهلة للصعود لمجموعات الأبطال طرفيها فريقين أو فريق واحد على الأقل يحمل ألقاباً أفريقية.. )وفاق سطيف والرجاء(.. )المريخ والترجي(.. )الأهلي القاهري والمغرب التطواني(.. )مازيمبي وجوليبا المالي(.. )ليوبار وسموحة(.. )الصفاقسي وشباب العلمة(.. عدا مواجهة الهلال وسانغا الكنغولي، فكل من طرفيها لا يحمل لقباً أفريقياً وكذلك مواجهة اتحاد الجزائر وكالوم الغيني!!
* ويلاحظ أيضاً إن أغلبية الفرق التي خرجت من دوري الأبطال تحمل ألقاباً أفريقية!!
* ويلاحظ أيضاً إن كل فرق الكونفدرالية التي تأهلت لدور ال16 الثاني)الترضية( أيضاً تحمل ألقاباً أفريقية وهي: النجم الساحلي التونسي.. الأفريقي التونسي.. اسيك العاجي.. اورلاندو الجنوب أفريقي.. قلوب الصنوبر الغاني.. فيتا الكنغولي.. عدا )واري وولفز النيجيري.. والفتح الرباطي المغربي إذا تأهل على حساب الزمالك(!
* الفرق المتأهلة لمجموعات الأبطال وفاق سطيف واتحاد الجزائر ومولودية شباب العلمة من الجزائر.. المريخ والهلال من السودان.. المغرب التطواني من المغرب.. سموحة من مصر.. مازيمبي الكنغولي.. ويلاحظ إنها كلها فرق عربية عدا مازيمبي..
* اتحاد الجزائر يدربه العجوز اوتوفستر ونتمنى أن يقع في مجموعة المريخ..
* الحكم الجنوب أفريقي بينيت صديق التوانسة ومساعداه انحازوا للترجي وظهر ذلك عند احتساب ركلة حرة غير مباشرة على جمال سالم داخل منطقة الجزاء.. وطرد الجزائري حكيم السبع مدرب حراس المريخ المحتج على الظلم.. وانكشف الحكم أكثر عندما أنذر ضفر في حالة عادية وأنذر أمير كمال لأنه أخذ الكرة من المرمى بعد هدف التعادل للترجي وتدافع نحوه لاعبو الترجي المفترض إنذارهم هم.. كما لم يطرد أفول الذي اعتدى على مواطنه كوفي مرتين خلال دقيقة واحدة!! وكذلك لم ينذر العكايشي عندما أخذ الكرة بيده من يد جمال سالم، لكن ربنا عاقب العكايشي بإصابته على الكتف وخروجه.. وحتى الهدف التعادلي لنيانغ فيه شبهة تسلل!! هذا بجانب احتساب الكثير من الفاولات الوهمية على لاعبي المريخ وتجاهل فاولات واضحة للاعبي الترجي!!
* غارزيتو كسب التحدي أمام مدرب الترجي جوزيه دي مورايس.. قال رفيق مورينهو قال!!
* على فريق المريخ أن يواصل المعسكر المقفول عقب العودة من تونس استعداداً لمباراة أهلي مدني بعد 48 ساعة فقط، ومباراة الهلال الأحد القادم..
* وعلى مجلس الإدارة أن يسرع في ملف التسجيلات بترشيح وضم بدلاء للمحترفين مالك اسحق وتراوري ووانغا على جناح السرعة نسبة لضيق الوقت واحتياج المحترفين للتجنيس.. هذا بجانب إعادة قيد المفكوكين كبار وصغار.. وحبذا إذا تم الاتفاق النهائي مع رمضان عجب وأمير كمال قبل لقاء القمة..
* يجب التركيز على ضم قلب دفاع أفريقي فارع القوام وقوي البنية ويجيد ألعاب الهواء بكفاءة عالية في خانة مالك اسحق.. فأمس وضعنا ايادينا على قلوبنا ونحن نرى كل كرة هوائية مرسلة لمنطقة جزاء المريخ يكسبها التوانسة بالرأس ولكنهم كانوا يسددون خارج المرمى.. ونجحوا في كسب كرتين فقط على مستوى الرأس بإحراز هدفين.. وربنا ستر.
* ملف المحترفين يجب إنجازه قبل نهاية هذا الأسبوع لأن الزمن لن يسمح بعدها..
* مدافع الترجي العربي جابر عاجبني شديد.. ولد نجيض ودائماً يتقدم ويسجل أهدافاً رأسية.. وكاد في بداية المباراة أن يخطف هدفاً رأسياً من وضع طائر ولكنه سدد في الآوت.. وقد نجح في التسجيل بالرأس في الدقيقة 91 وربنا شافنا..
* لابد من استغلال تأهل المريخ في حث الجماهير على الإقبال على مشروع الدعم.. وصح النوم ياناس اللجنة الإعلامية ولجنة التعبئة!!
* تعازينا الخالصة للاعب السابق الضو قدم الخير في رحيل والده.. والتعازي موصولة للأسرة المريخية في رحيل القطب الكبير هاشم مصطفى.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى