تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الهلال الافريقي ومريخ السلطان على سطح صفيح ساخن..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06052015

مُساهمة 

الهلال الافريقي ومريخ السلطان على سطح صفيح ساخن..!




الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي
الهلال الافريقي ومريخ السلطان على سطح صفيح ساخن..!
الأزرق لا يخشى مجموعة الموت الافريقية.. وجماهير الهلال أكدت روحها الوطنية
× بعد أن تأهل لدوري المجموعات بالنمرة الكاملة ست نقاط يواجه الهلال الافريقي مريخ الفاشر اليوم بملعب النقعة بمدينة السلطان في مباراة يتطلع فيها الأزرق لفوز كبير للمحافظة على معنوياته وثقته بنفسه قبل مباراة المريخ يوم الاحد القادم والتي تعتبر بطولة قائمة بذاتها بغض النظر عن تأثير نتيجتها على موقف الفريقين من صدارة الدورة الأولى..
× وقياساً على فارق الترتيب والمستوى والامكانيات الفنية بين الفريقين فان الكفة تميل وبدرجة كبيرة لصالح الأزرق الذي اكتسب خبرة كبيرة من اللعب خارج أرضه والتي حقق فيها انتصاره الأخير على سانغا بهدف مساوي وسط جماهيره العنيفة والمشاغبة..
× وتعتبر مباراة اليوم فرصة للمدرب الكوكي لمعالجة أخطاء وسلبيات مباراة بطل الكنغو باستاد الهلال والتي لم يقدم فيها الفريق ما يروي عطش جماهيره للعروض الرائعة التي لم يشاهدها في هذا الموسم الا في مباراة او مباراتين, وتأتي في اولويات السلبيات مسألة اضاعة الفرص والتي اصبحت ظاهرة ثابتة في مباريات الهلال والتي يهدر فيها المهاجمون العديد من السوانح السهلة كما حدث في مباراة سانغا من تحت اقدام بشة وكاريكا ونزار وكبي ولذلك يجب ان يلعب محمد عبدالرحمن بجانب كاريكا في محاولة جادة لإعادة القوة والفعالية لهذا الخط الذي اصبحت مهمته الأساسية اضاعة الفرص وليس احراز الاهداف..!
× اما مريخ الفاشر فقد اكمل استعداداته لهذا اللقاء الذي يخوضه بروح التطلع للفوز لاحتلال موقع يليق بالتاريخ الوطني العريق لمدينة السلطان في بطولة الممتاز التي اعلن منذ صعوده اليها انه جاء ليبقى وينافس على مراكز متقدمة وليس من اجل البقاء, وانطلاقاً من استعدادات الفريقين ودوافعهما وطموحاتهما يتوقع ان يقدما مباراة قوية ومثيرة حافلة بالروح الرياضية والسلوك الحسن في رياضة كرة القدم التي تقوم على التنافس الشريف والأخلاق الفاضلة..
روح قومية
× الفرحة العارمة التي انتظمت صفوف جماهير الهلال في مدرجات الاستاد بهدف ضفر في مرمى الترجي اكدت ان الروح القومية لا تزال متجذرة في اوساط السودانيين وان ما يكتبه بعض الصحفيين من مكايدات واستفزازات او التعبير عن فرح بهزيمة احد الناديين هو استثناء وليس القاعدة التي لا زالت تؤمن ان الرياضة اخاء ومحبة وتوطيد للعلائق بين الرياضيين بمختلف ألوانهم وانتماءاتهم وتجمعهم تحت راية الوحدة الوطنية..
مجموعة الأقوياء لا تخيف الهلال
× أوقعت القرعة هلال السودان في المجموعة الحديدية التي تضم بجانبه مازيمبي الكنغولي والذي لعب مرتين في بطولة كأس العالم للاندية وسموحة المصري والبطاي المغربي الذي نجح في اقصاء الاهلي نادي القرن الذي فاز بالبطولات الافريقية مرات عديدة في السنوات الماضية..
× ولا اعتقد ان في وجود الهلال في مجموعة الاقوياء ما يثير الخوف في نفوس عشاق الفريق والراغبين في مواصلته للمشوار حتى النهاية لأن من يتطلع للفوز بالبطولة لابد ان يهزم الاقوياء في كل المراحل القادمة ليعتلي منصة التتويج.. وكما قال الشاعر التونسي الشابي من لم يتعود صعود الجبال سيظل ابد الدهر فوق الحفر..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى