امم افريقيا 2017 ركلات الترجيح تطيح بالسنغال وتبتسم للكاميرون

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

امم افريقيا 2017 ركلات الترجيح تطيح بالسنغال وتبتسم للكاميرون

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 29 يناير 2017 - 7:22

امم افريقيا 2017 ركلات الترجيح تطيح بالسنغال وتبتسم للكاميرون
امم افريقيا 2017 ركلات الترجيح تطيح بالسنغال وتبتسم للكاميرون
في ثاني مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2017 المقامة بالجابون، أطاح نجم ليفربول ساديو ماني بحظوظ منتخب بلاده السنغال ومنح الانتصار للكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، وذلك بعد مرور الوقتين الأصلي والإضافي من عمر اللقاء بالتعادل السلبي على ملعب فرانس فِيّْ بمدينة فرانس فيِّ.
وكان الفريقان قد وصلا إلى دور الثمانية من البطولة بعدما احتل الكاميرون المركز الثاني في المجموعة الأولى مقصية الجابون مستضيفة البطولة، بينما تصدرت السنغال مجموعة الموت الثانية على حساب تونس والجزائر وزيمبابوي.
شهدت المباراة شوطًا أول خاملًا للغاية وفشلًا في إيصال الكرة إلى المهاجمين في منطقتي الجزاء، قبل أن تشتد سواعد السنغاليين في الشوط الثاني ويهددون المرمى الكاميروني بالعديد من المحاولات التي وجدت تألقًا كبيرًا من حارس جيمناستيك تاراجونا المعار إلى فريق رديف إشبيلية فابريس أوندوا.
حيث تصدى ابن الـ21 ربيعًا لتسديدات ثلاثي هجوم أسود التيرانجا ساديو ماني، مامي ضيوف وكيتا بالدي، ليقود اللقاء لـ30 دقيقة إضافية بعد الدقائق الـ90 الأصلية ليواصل التألق حتى مع نزول موسى سو عوضًا عن ضيوف، فيما حظي عبد الله ديالو بنصيب من التألق أمام محاولات كريستيان باسوجوج ونجم لوريان بنيامين موكانديو.
وبينما سجل موكانديو، أمبواز أويونجو، أدولف تيكو، جاك زوا وفينسنت أبوبكر الركلات الخمسة الترجيحية للكاميرون، أهدر ماني الركلة الخامسة للسنغال بعد أن سدد كرة في منتصف المرمى تصدى لها أوندوا بينما كان يتجه يمينًا، بعدما أحرز كل من نجم نابولي كاليدو كوليبالي، كارا مبودجي، موسى سو وهنري سايفيت ركلاتهم.
وبهذه النتيجة تتأهل السنغال إلى الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة غدٍ بين الكونغو الديمقراطية وغانا، وذلك يوم الخميس الثاني من شهر فبراير المقبل. فيما سيعود ماني لينضم إلى صفوف الريدز الذين يعانون من سلسلة نتائج مخيبة في الدوري الإنجليزي الممتاز والإقصاء من كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى