برشلونة يتعثر بالتعادل امام ريال بيتس بالدوري الاسباني

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

برشلونة يتعثر بالتعادل امام ريال بيتس بالدوري الاسباني

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 29 يناير 2017 - 19:41

برشلونة يتعثر بالتعادل امام ريال بيتس بالدوري الاسباني
برشلونة يتعثر بالتعادل امام ريال بيتس بالدوري الاسباني
تعثر برشلونة خارج قواعد، ظهر اليوم الأحد، بالتعادل الإيجابي 1/1 مع ريال بيتس، في واحدة من أهم مباريات الجولة الـ 20 من الليجا، ليفوت العملاق الكتالوني فرصة التصدر بفارق نقطة عن ريال مدريد »مؤقتًا« لحين انتهاء مباراة النادي الملكي مع مفاجأة الموسم »ريال سوسيداد«.
وتقدم فريق لويس إنريكي إلى المركز الثاني بـ 42 نقطة، نفس رصيد نقاط إشبيلية الذي تنتظره مباراة صعبة مساء اليوم على ملعب إسبانيول في كتالونيا، بينما ظل ريال بيتس في المركز الـ 13 بعد أن رفع رصيد نقاطه لـ 23 نقطة بفارق 11 نقطة عن المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.
وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول، مع أفضلية ميدانية من ريال بيتس وبعض الهجمات الخطرة لبرشلونة بقيادة نيمار دا سيلفا.
لكن كل شيء تغير في الشوط الثاني، وارتفع نسق المباراة من كلا الفريقين، لا سيما بعد مشاركة اللاعب »دونك« بدلاً من »بيدرو« في خط وسط ريال بيتس.
وتصدت العارضة لهدف مؤكد لبيتس في الدقيقة 68 بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء للاعب الوسط المتميز »داني كيبالوس«.
وبعد تمويه مثالي للمهاجم الإسباني »روبن كاسترو« على حدود منطقة الجزاء، سدد اللاعب من على خط ال18 كرة أرضية ذكية ردها القائم الأيمن لحارس البرسا »تير شتيجن« الذي لم يحرك لها ساكنًا قبل أن يجدها في يديه بالصدفة في الدقيقة 71.
ولم يتأخر تفوق بيتس في النتيجة بعد سلسلة محاولاته وسيطرته الإيجابية على الكرة من اليمين إلى اليسار وفي العمق، ففي الدقيقة 75 منح المهاجم الإسباني صاحب الـ 24 عامًا »أليكس أليجريا« الإذن للأنصار بالاحتفال بهدف التقدم.
ونجح أليكس في مُتابعة تمريرة رأسية من لاعب الوسط الهولندي »دونك« داخل منطقة الستة ياردات داخل الشباك بعد هروبه من رقابة جيريمي ماتيو وجيرارد بيكيه.
وانتفض برشلونة من سباته العميق بعد هدف أليكس أليجريا، وهدد مرمى حارس ريال مدريد السابق »أدان« أربع أو خمس مرات بقيادة ليونيل ميسي، غير أن حكم الراية أخفق في احتساب هدف صحيح لبرشلونة بنسبة 100٪ بعد أن تجاوزت تسديدة نيمار خط المرمى بحوالي ياردة ونصف بشكل واضح وصريح قبل أن يُبعدها أحد المدافعين في الدقيقة 77.
وبعد دقيقة واحدة من هذه الحالة التحكيمية الأكثر إثارة للجدل في الليجا هذا الموسم، أزاح أحد مدافعي ريال بيتس تسديدة للويس سواريز من على خط المرمى تمامًا بعد مرورها من الحارس أدان.
وأخيرًا وبعد طول انتظار، استطاع برشلونة تحقيق التعادل في الدقيقة 90 بفضل استغلال ناجح من ليونيل ميسي لهفوة فادحة في منطقة عمق دفاع ريال بيتس، ليمرر كرة بينية وضعت لويس سواريز في إنفراد صريح مع أدان ليودع الكرة في المرمى دون عناء.
وشهدت المباراة عودة لاعب الوسط الدولي البرتغالي »آندري جوميش« للمشاركة مع البرسا في الدوري المحلي بعد أن غاب عن مباراة إيبار يوم 22 من هذا الشهر، ومنحه إنريكي فرصة اللعب خلال الشوط الثاني بدلاً من دينيس سواريز عند الدقيقة 59.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى