أمم إفريقيا 2017 الكاميرون الي النهائي بعد الفوز بثنائية على غانا

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

أمم إفريقيا 2017 الكاميرون الي النهائي بعد الفوز بثنائية على غانا

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 3 فبراير 2017 - 7:19

أمم إفريقيا 2017 الكاميرون الي النهائي بعد الفوز بثنائية على غانا
أمم إفريقيا 2017 الكاميرون الي النهائي بعد الفوز بثنائية على غانا
أطاح المنتخب الكاميروني بنظيره الغاني بهدفين نظيفين وذلك في مباراة القوة البدنية والمتعة الكبيرة التي أقيمت على أرضية ميدان "فرانسفيل" لحساب نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 -في الجابون-.
وبهذا ستواجه الأسود غير المروضة في النهائي المنتخب المصري الذي ضمن التأهل يوم أمس بعدما فاز بضربات الجزاء على بوركينا فاسو.
وبدون مقدمات، انطلق المنتخب الكاميروني نحو الهجوم باحثًا عن افتتاح النتيجة مبكرًا، إذ صنعوا العديد من الفرص والتي كان أخطرها في الدقيقة ال9 حين ارتقى المدافع "تيكو أدولف" على أحدى الركنيات برأسية قوية كانت في اتجاهها نحو الشباك لولا تدخل الظهير الغاني "هاريسون أفول" من على خط منطقة الجزاء.
واستقبل "تامبي" من علامة الجزاء عرضية مميزة قادمة من الجهة اليسرى ثم سدد ببراعة منفردًا، لكن الحارس "رازاك" استبسل في إبعاد الكرة منقذًا فريقه من دف محقق.
واستمر ضغط الأسود غير المروضة في الدقائق القادمة بهجمات متوالية، فتارة كان يحاول الاختراق من الأطراف وتارة يسدد من على مشارف منطقة الجزاء مبينًا عن لياقة بدنية كبيرة، غير أن دفاع "البلاك ستارز" كان يقظًا واستمات لإبعاد جل الكرات.
رد الغانين كان بالخصوص في الربع ساعة الأخيرة بهجمات سريعة كان أبرزها في الدقيقة ال40، فالظهير "أفول" أرسل كرة رائعة في العمق نحو "جوردان أيو" الذي توغل بها في منطقة الجزاء وسدد بشكل معاكس، لكن لسوء حظه مرت الكرة محاذية للقائم وذلك في لقطة أرعبت الكاميرونيين.
وقبل نهاية الشوط الأول حول "أتسو" مباغتة الأسود بقذيفة قوية من بعيد، إذ أرسلها مقوسة لترتطم بالدفاع وتغير اتجاها، لكن ورغم ذلك لم تستطع مغالطة الحارس "أندوا" الذي تصى لها ببراعة.
وانقلبت الموازين في الفترة الثانية للبلاك ستارز، فهم هاجوا وفرضوا ضغطًا هجوميًا رهيبًا، إذ انطلق عبر "أيو" و"أتسو" بشكل متناوب في الرواقين وكاد نجم وست هام في الدقيقة ال55 أن يفتتح النتيجة، إذ تمركز بذكاء في منطقة الجزاء وحاول الانقضاض بالقرب من مرمى الخصم على إحدى العرضيات القادمة من الجهة اليمنى، لكن الحارس "أوندوا" كان أسرع منه وخطف الكرة من أمام أقدامه.
وشهدت الدقيقة ال61 أخطر الفرص، فـ "واكاسو" تكلف بتنفيذ إحدى الضربات الحرة المباشرة من الجهة اليمنى ليرسلها مقوسة وبقوة كبيرة، لكن الحارس "أندوا" كان بارعًا وتصدى للكرة محولاً إياها لركنية لم تسفر عن أي جديد.
ووسط هجمات الغانيين الكثيرة، باغت الأسود في الدقيقة ال72 بضربة حرة أرسل "بينجمان موكاندجو" كرة دقيقة نحو "نجادو" الذي روضها بمهارة ثم سدد من زاوية شبه مغلقة مسكنًا الكرة الشباك ومرسلاً الفرحة للمدرجات المليئة بأبناء بلدهم.
وحاول "جوردان أيو" الرد على الفور، إذ انقض في العمق على تمريرة "أفول" الجانبية مسددًا بقوة، لكنه افتقد لشيء من الدقة وكرته مرت بمحاذاة القائم.
ورغم الضغط الرهيب والفرص الكثيرة التي خلقها الغانييون في الربع ساعة المتبقية المتبقية، لم يتمكنوا من التعديل أمام بسالة الحارس "أندوا" ودفاعه، بل قضوا على الخصم تمامًا بهدف ثان في الوقت المبدد، فالمتألق "كريستيان باسوجوج" انطلق في هجمة مرتدة بسرعة كبيرة جدًا متوغلاً نحو منطقة الجزاء ويرسل منفردًا الكرة من على يمين الحارس الغاني.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى