تشيلسي يهزم آرسنال بثلاثية ويثأر من الهزيمة الاولي

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

تشيلسي يهزم آرسنال بثلاثية ويثأر من الهزيمة الاولي

مُساهمة من طرف Admin في السبت 4 فبراير 2017 - 19:57

تشيلسي يهزم آرسنال بثلاثية ويثأر من الهزيمة الاولي
تشيلسي يهزم آرسنال بثلاثية ويثأر من الهزيمة الاولي
تشيلسي يرد اعتباره أمام آرسنال
ثأر تشيلسي من هزيمته أمام آرسنال بثلاثية نظيفة في مباراة النصف الأول، بثلاثية مقابل هدف في قمة الجولة الـ24 للدوري الإنجليزي الممتاز، التي جرت على ملعب "ستامفورد بريدج"، ليواصل البلوز زحفهم نحو اللقب، بالوصول للنقطة الـ59، فيما توقف رصيد الترسانة اللندنية عند 47 نقطة وفي المركز الثالث بفارق الأهداف عن الوصيف توتنهام الذي سيواجه ميدلسبره مساء اليوم.
كاد الفريق الضيف أن يخطف هدف الأسبقية بخطأ مجاني من الحارس "تيبو كورتوا"، الذي مرر بغرابة شديدة للدولي الألماني "مسعود أوزيل" على حدود منطقة الجزاء، لتذهب الكرة للنيجيري "أليكس أيوبي"، الذي فتح لنفسه زاوية التسديد، ثم أطلق تصويبة أرضية زاحفة مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس البلجيكي، لتضيع فرصة التقدم المُبكر على المدفعجية.
مع الوقت، دخل متصدر البريميرليج أجواء المباراة، وكانت البداية بالركلة الحرة غير المباشرة، التي أرسلها موسيس على رأس كاهيل، لكن الأخير أطاح بها فوق العارضة، بعدها بدقيقة أرسل بيدرو عرضية نموذجية على القائم القريب، قابلها دييجو كوستا برأسية ارتدت من يد تشيك والعارضة، لينقض عليها الإسباني "ماركوس ألونسو" برأسية أخرى عانقت الشباك، لتُعلن الدقيقة 13 تقدم البلوز بهدف مشكوك في صحته، لاستخدام صاحب الهدف يده في حواره الفضائي مع بييرين، الذي تعرض لإصابة، على إثرها تم استبداله بالبرازيلي باوليستا.
ظهر البرازيلي الأصل / الإسباني الهوية "دييجو كوستا" في الأضواء، بانطلاقة من الجهة اليمنى، انتهت باقتحامه منطقة الجزاء، ليُسدد بيمناه كرة قوية ذهبت إلى الشباك الخارجية، قبل أن يُرسل صاحب الهدف الأول تمريرة أرضية للخالي من الرقابة "بيدرو رودريجيز"، الذي سدد من لمسة واحدة في المرمى، لكن تشيك أبعدها إلى ركلة ركنية لم تُستغل.
ومن هجمة مرتدة، نجح هازارد في وضع كوستا في انفراد صريح مع تشيك، إلا أنه تباطأ في التسديد، ليخسر الكرة في حواره مع كوسيلني، بعدها عاد آرسنال لأجواء المباراة، بفرصتين مُحققتين، الأولى بعرضية أرسلها تشامبرلين على القائم البعيد للبديل باوليستا، الذي ارتقى للكرة، وقابلها برأسية مُتقنة، لكن كورتوا أبعدها بردة فعل مُذهلة إلى ركلة ركنية.
بعد وابل من التمريرات القصيرة بالقرب من منطقة البلوز المحظورة، أرسل كوكلين تمريرة حريرية لأوزيل داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير سدد كرة أرضية سهلة أمسكها العملاق البلجيكي دون عناء، لينتهي النصف الأول بتقدم الفريق المُسيطر على البريميرليج بهدف نظيف.
مع بداية الشوط الثاني، وضح أن رجال كونتي يبحثون عن مزيد من الأهداف، وظهر ذلك من خلال الاختبارات التي تعرض لها رباعي دفاع آرسنال وحارسهم المغلوب على أمره، وكانت البداية بالهجمة المرتدة التي أنقذها موستافي قبل أن ينفرد هازارد بتشيك، بعدها مباشرة افتك كانتي الكرة من أوزيل بالقرب من منطقة الجزاء، ثم مرر كرة في العمق لكوستا المنفرد، لكن مساعد الحكم أشار إلى وجود تسلل.
ونجح تشيلسي في ترجمة تفوقه الكاسح على ضيفه بالهدف الثاني "المارادوني"، الذي سجله هازارد بانطلاقة من على دائرة المنتصف، بدأها بالعبث بكوسيلني ثم كوكلين، ليخترق منطقة الجزاء وهو يتلاعب بموستافي وكوسيلني الذي عاد مرة أخرى، وفي النهاية سدد في شباك تشيك، ليبصم أفضل لاعب في البريميرليج الموسم قبل الماضي، على أجمل هدف في المباراة.
حاول كشاف النجوم إنقاذ فريقه بإشراك جيرو وويلبيك على حساب كوكلين ووالكوت، وبالفعل تحسن الأداء في الشق الهجومي، ووضح ذلك من خلال الفرص المؤكدة التي أتيحت للفريق، كرأسية أيوبي التي أبعدها كورتوا برشاقة إلى ركنية، ورأسية موستافي التي مرت بمحاذاة القائم الأيمن، لكن تشيك كان له رأيًا آخرًا، بهفوة ساذجة، استغلها سيسك فابريجاس لإطلاق رصاصة الرحمة الثالثة في المرمى الخالي من حارسه.
وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع، بعث مونريال عرضية أكثر من رائعة، قابلها الفرنسي "أوليفييه جيرو"، برأسية مُتقنة هزت شباك كورتوا، لينتهي بعد ذلك الديربي بفوز مُستحق لتشيلسي بثلاثية مقابل هدف لآرسنال، الذي ابتعد خطوة جديدة عن دائرة المنافسة على اللقب الغائب عنه منذ عام 2004

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى