تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية| محمد كامل سعيد ... ثقة المريخ قد تقوده للخسارة في القمة..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10052015

مُساهمة 

كرات عكسية| محمد كامل سعيد ... ثقة المريخ قد تقوده للخسارة في القمة..!!




كرات عكسية
| محمد كامل سعيد
ثقة المريخ قد تقوده للخسارة في القمة..!!
* تعرض الهلال إلى هزيمة ثلاثية في نهائي كأس السودان العام الماضي ونال الأحمر اللقب بجدارة بعدما حول رفاق راجي التأخر بهدف إلى انتصار رهيب وجاءت الأهداف الثلاثة بواسطة ضفر وأيمن سعيد وراجي وأهدر سيسيه ضربة جزاء..!!
* وبعودة إلى المعطيات التي سبقت تلك القمة الرهيبة والمثيرة نجد أن نجوم الهلال دخلوا الملعب وكأنهم فائزون استناداً على الجاهزية التي اعتقد جل الزرق أن فريقهم وصل إلى قمتها..!!
* حتى بعض المريخاب سلموا بالهزيمة وضياع لقب الكأس المحبب إليهم.. ومع بداية اللقاء سجل الهلال الهدف الأول عن طريق بكري المدينة بضربة رأسية فشلت معها كل محاولات جمال سالم، وسار الهدف في اتجاه سيناريو الهزيمة..!!
* ونام الهلالاب على عسل التقدم فإذا بضفر يدرك التعادل ويضيف الأحمر هدفين عبر أيمن سعيد من ضربة جزاء وراجي عبد العاطي لتتبدد كل الظنون الهلالية ويحدث ما لم يتوقعه عشاق الفريقين..!!
* اليوم تقام مباراة القمة بين المريخ والهلال في ختام الدورة الأولى للممتاز ونج انفسنا نتابع ذات الصورة وبتفاصيلها، لكن هذه المرة تتبدل المواقف ونتابع الثقة الزائدة من جانب الأسرة المريخية المسنودة بعبور الترجي والتربع على عرش الدوري..!!
* وبلا شك فإن تعادل الهلال وتعثره في الفاشر يزيد من ضبابية الصورة ويضاعف من حجم )الغباشة( فيها، ولأن الذكرى تنفع المؤمنين نعيد ذلك السيناريو لنؤكد أن جاهزية المريخ وارتفاع معنويات لاعبيه لا ولن يكفل لهم الفوز في لقاء اليوم..!!
* نعم لقد تعودنا على التعامل العاطفي والذي ظل يقودنا في كل مرة إلى تصوّر الأشياء على غير طبيعتها وللأسف وعندما نغوص في الأحلام الوردية تأتي الحقيقة لتوقظنا على الواقع فنتأكد ساعتها فقط من حجم الوهم..!!
* مباريات القمة لا تعترف بدرجة جاهزية هذا الفريق أو ذاك وتأتي بظروفها التي تكون على الدوام متوازية في سيرها مع ما تصوره لنا العاطفة، وعلاقة ذلك وطيدة ومباشرة بتأثر لاعبنا السوداني بالكلام المعسول وعبارات الإشادة..!!
* التاريخ يحفظ للفريقين العديد من المواقف المشابهة لمباراة الغد والتي سبقتها ثقة كبيرة للمريخ أو الهلال، وتأكيدات على فوز أحدهما على الآخر لكن سرعان ما تأتي المقابلة لتفصح عن تفاصيل مغايرة..!!
* كل ما نتمناه أن يضع نجوم المريخ ما حدث من احتفالات وكرنفالات ومكافآت خرافية تسلموها عقب عبور الترجي جانباً وأن يتعاملوا مع الهلال بحجمه الطبيعي كند كبير يمثل الطرف الثاني للقمة بالسودان..!!
* مباريات القمة لا تعترف بالأفضلية أو المستوى الذي يقدمه أي فريق من الفريقين في المباراة التي تسبق صدامهما، لأن كل لاعب ينزل إلى أرض الملعب ويتعامل مع اللقاء على أنه بطولة قائمة بذاتها.. فهل أنتم معي..?!!
* تخريمة أولى: تابعت مباراة سموحة ـ منافس الهلال ـ أمام مصر المقاصة قبل يومين في الدوري المصري، وحقيقة فقد تأكدت من تفوق لاعبي سموحة على كل الفرق السودانية في الاستلام والتمرير والتحرك السليم..!!
* تخريمة ثانية: واعتقد أن تلك الميزة ستذهب بكل الإرهاصات التي تناولها بعض الكتاب الزرق عن تواضع مستوى الفريق المصري لأن الحقيقة غير ذلك تماماً ولا نستبعد خسارة الأزرق أمام أبناء طولان..!!
* تخريمة ثالثة: ما قلناه عن منافس الهلال ينطبق بلا شك على منافسي المريخ )ناس الجزائر( والذين تشهد كرتهم طفرة كبرى سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.. ولنا عودة بالتفصيل بإذن الله لهذا الموضوع..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى