تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وكفى | اسماعيل حسن ... اطمئنوا يا صفوة… اطمئنوا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10052015

مُساهمة 

وكفى | اسماعيل حسن ... اطمئنوا يا صفوة… اطمئنوا




وكفى | اسماعيل حسن ...
اطمئنوا يا صفوة… اطمئنوا
* بدون أية مقدمات. اؤكد وأبصم بالعشرة على أن المريخ – إذا ضمن اليوم نزاهة التحكيم وأمانته – سيفوز على الهلال سيفوز… وذلك في لقائهما مساء اليوم بالملعب الأزرق في آخر جولات الدورة الأولى للدوري الممتاز.
* سيفوز سيفوز لأنه الأفضل جاهزية ونجوما وجهازا فنيا واستقرارا نفسيا.
* سيفوز سيفوز لأنه ليس من المنطق أن يخسر الفريق المرشح لبطولة الأندية الأفريقية من الفريق المهدد بمغادرة نفس البطولة من المحطة القادمة )دور المجموعات(.
* في هذا الصدد قرأت أمس مقالة صغيرة في أحد القروبات الحمراء جاء فيها ما يلي:
* لاحظت أن هنالك إسترخاء وتراخيا من كل مجتمع الصفوة إدارة وصحافة وجمهورا قبل مباراة القمة واستخفافا وتهاونا بالخصم..
* يا أيها الصفوة.. إنها مباراة قمة.. ومباريات القمة ليست لها حسابات وﻻ تكهنات.. وﻻ تخضع لأي منطق.. لأنها تحسم بجزئيات صغيرة وإجتهاد وإحتراس وإحترام للخصم مهما كان مستواه متراجعا.. وهنالك أمثلة كثيره تدعم هذا الكﻻم.. إذ كم من مرة دخل أحد اطراف القمة وهو في قمة الجاهزية ﻻكتساح الطرف الآخر وحصل العكس..
* الخﻻصة.. يجب اﻻهتمام بمباراة اليوم وإعطائها حقها من اﻻهتمام وعدم استصغار الخصم..
* إنتهى المقال.. وهنا اتفق مع صاحبه على أن ذلك كان يحدث في السابق عندما كانت كرة القدم السودانية تعتمد اعتمادا كاملا على الصدف والحظوظ. ولكن الشاهد في هذا العام أن المريخ بالذات بات يعتمد على التخطيط والدراسة في خوض المباريات بفعل مدربه القدير غارزيتو ومحترفيه الجيدين ونجومه الوطنيين المنضبطين الموهوبين.. وبالتالي لا يمكن أن يخسر إذا كانت المباراة كما قلت سلفا في كرة القدم ولم يتدخل التحكيم بظلم أو محاباة أو قرارات خاطئة متعمدة..
* ختاما أكرر القول إن المريخ هو الأحق بالفوز والاجدر به اليوم . خاصة إذا كان التحكيم بمستوى المباراة.. بل وأكاد أجزم بأنه سيفوز بإذن الله حتى ولو ظلمه التحكيم…
الحمد والشكر لله
* منقول… أثار حافز الـ 4 آلاف دولار التي منحها جمال الوالي رئيس المريخ للاعبين عقب التأهل على حساب الترجي. جدلاً كبيراً في القارة الإفريقية، وتناقلت وسائط إعلامية عديدة في الدول التي ينتمي إليها بعض اللاعبين الأجانب في صفوف نادي المريخ مثل كينيا وغانا ويوغندا خبر تحفيز جمال الوالي للاعبين بمبلغ 4 آلاف دولار، وكتب الصحفي الكيني كولينز أوكينو في موقع سوبر سبورت أن إبن بلده آلان وانغا تحصل على حافز ضخم عقب تأهل المريخ على حساب الترجي التونسي إلى دور المجموعتين من أبطال إفريقيا، وكتب موقع غانا سوكر أن جمال الوالي رئيس المريخ زار اللاعبين عقب نهاية مباراة الترجي مباشرة وعقد معهم جلسة عبر فيها عن سعادته بالتأهل وقرر منح كل لاعب مبلغ 4 آلاف دولار.. وأشار الموقع إلى الثنائي فرانسيس كوفي وأوغستين أوكرا يلعبان في صفوف المريخ وذكر الموقع أن المريخ لا يمنح لاعبيه حافزاً أقل من 1000 دولار خلال المراحل الإقصائية من دوري أبطال إفريقيا، وقارن الموقع بين الحافز الضخم للاعبي المريخ وبعض الجوائز الخاصة بالدوري الغاني حيث أشار إلى النادي الذي يفوز بالدوري الغاني يحصل على 15 ألف دولار وكل لاعبي الأشانتي كوتوكو يحصلون على 10 آلاف و800 دولار كحافز في البطولة الإفريقية ونادي هارتس أوف أوكي حافزه لجميع اللاعبين 3 آلاف و600 دولار في حين إن أوغستين أوكرا وحده يحصل على 4 آلاف دولار كحافز لمباراة الترجي وفي يوغندا كتب موقع كاو سبورت أن جمال سالم ألهم المريخ العبور إلى مرحلة المجموعات على حساب الترجي التونسي وقدم مباراة كبيرة وحصل على حافز 4 آلاف دولار رفقة زملائه بالفريق من رئيس النادي جمال الوالي.
* من المحرر: بالله عليكم أليس من حق هذا الرجل علينا أن ننادي به رئيسا طوالي لنادينا?
* أليس من الطبيعي أن يتمسك به الصفوة ويرفضون استقالته..?
* بارك الله فيك أخي الوالي وأبقاك ذخرا للمريخ وفخرا لبلادنا..
* وكفي

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى