خمسة قتلى وجرحى في تبادل نيران بين الجيش ومتفلتين بالفاشر

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

خمسة قتلى وجرحى في تبادل نيران بين الجيش ومتفلتين بالفاشر

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 17 فبراير 2017 - 14:29

خمسة قتلى وجرحى في تبادل نيران بين الجيش ومتفلتين بالفاشر
والي شمال دارفور لدى تصريحه للصحفيين برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية..الخميس 16 فبراير 2017
سقط خمسة أشخاص بين قتيل وجريح بينهم ضابط بالجيش في مواجهات بين القوات المسلحة ومتفلتين بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وعاشت المدينة يوم الخميس أجواءا من التوتر بسبب اطلاق النار الكثيف.

وبحسب شهود عيان لـ )سودان تربيون( فإن منطقة البورصة شرقي مدينة الفاشر شهدت يوم الخميس تبادلا لاطلاق النار بين قوة من الجيش ومتفلتين، ما أدخل الرعب في نفوس الأهالي.
ويتهم المتفلتون بإثارة الفوضى والوقوف خلف حوادث قتل الأيام الماضية.
وأفاد مصدر أمني فضل حجب اسمه )سودان تربيون( أن تبادل النيران نتج عنه مقتل ملازم في القوات المسلحة وإصابة أربعة آخرين تم اسعافهم للمستشفى حيث نقل أحدهم إلى العاصمة الخرطوم.
وأصيب أحد المواطنين بعيار ناري طائش أثناء سيره بالقرب من مجلس ولاية شمال دارفور التشريعي ونقل لمستشفى الفاشر حيث خضع لعملية جراحية.
وكشف والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم في تصريحات صحفية أن لجنة أمن الولاية شكلت قوة من القوات الأمنية والعسكرية )الغرفة المشتركة( بعد معلومات توفرت صباح الخميس بتحديد موقع الجناة وتواجدهم بمنطقة البورصة شرق الفاشر.
وأضاف "تبادلت القوة معهم اطلاق النار ما أدى لاستشهاد الملازم عبد الله الطيب عبد الله، يتبع للقوات المسلحة وإصابة آخرين".
وقال يوسف إن عملية تعقب الجناة لا زالت مستمرة بعد تحديد اسمائهم وموقعهم وشدد على أن المجموعة التي قامت بالاحداث تتبع للمدعو عيسى محمد ابراهيم الشهير بعيسى المسيح.
ويعتبر عيسى )المسيح( أحد أفراد قوات حرس الحدود التي الحقت حديثا بالجيش، قبل أن يتمرد على الحكومة.
وخلال فترة حكم الوالي السابق عثمان يوسف كبر أثار )المسيح( موجة من الذعر بمدينة الفاشر وتمت مطاردته عدة مرات وهرب إلى نواحي منطقة كبكابية غرب الولاية دون ان يتم القبض عليه، وجرى تدوين عدة بلاغات جنائية ضده.
وذكر الوالي أن لجنة امن الولاية عقدت اجتماعا طارئا بعد أحداث الخميس أصدرت بموجبه قرارات هامة منها منع تحرك السيارات التي لا تحمل لوحات ومنع تظليل السيارات.
وسقط مواطن يوم الأربعاء قتيلا وأصيب آخر بجراح وسط الفاشر على يد جناة يستغلون سيارة بدون لوحات رمادية اللون.
وشهدت مدينة الفاشر الأيام الماضية مقتل أحد الشباب بحي الثورة جنوب الفاشر في مكان عمله بأحد الأفران وقتل آخر الثلاثاء في شرق المدينة بالقرب من بورصة الفاشر الرئيسية.



Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى