الخارجية تعلن الإفراج عن عاملها المحتجز لدى استخبارات جنوب السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11052015

مُساهمة 

الخارجية تعلن الإفراج عن عاملها المحتجز لدى استخبارات جنوب السودان




الخارجية تعلن الإفراج عن عاملها المحتجز لدى استخبارات جنوب السودان
-أعلنت وزارة الخارجية السودانية، الإثنين، إنتهاء محنة عاملها الذي كان إختفي في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان لأكثر من إسبوع، وأكدت تسلمه من الاستخبارات العسكرية .
المتحدث بإسم الخارجية السودانية علي الصادق
وقال المتحدث بإسم الخارجية في الخرطوم، علي الصادق في تصريح صحفي إن السفارة السودانية في جوبا تسلمت، كوة حارن دارجول، الموظف في سفارة السودان بجوبا ، والذي اختفى بصورة مفاجئة يوم الجمعة الماضي.
وأضاف " وبعد جهود متعددة من السفارة في جوبا ورئاسة وزارة الخارجية والأجهزة المختصة، وُجد محتجزاً لدى الإستخبارات العسكرية في دولة جنوب السودان ، وقد تعرض لسوء المعاملة."
وأبدى أسف وزارة الخارجية لمسلك السلطات الأمنية بجنوب السودان تجاه الموظف، وتجاوزها لجميع الأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية باحتجازها له دون مبرر.
وأشار المتحدث بإسم وزارة الخارجية الى إلتزام حكومة السودان بالقيام بواجباتها تجاه مواطنيها ورعاية وحراسة حقوقهم ، مطالبا السلطات بجوبا باتّخاذ ما يلزم بالمقابل.
وكانت الخرطوم استدعت في السابع من مايو الجاري، سفير جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت وول، بعد توفر معلومات بشأن العامل ، تفيد بأنه في قبضة الاستخبارات العسكرية، وأبلغت الوزارة السفير بأن توقيف العامل بدون إخطار السفارة "غير مقبول وغير مبرر".
وأكدت الخارجية السودانية، في وقت سابق، أن الرجل وهو عامل محلي من جنوب السودان، لا يعانى من أي مشكلات عقلية ويعمل حارسا لمبنى السفارة بعد انتدابه للعمل هناك منذ العام 2011 ويساعد في توصيل المكاتبات بين مكاتب السفارة المختلفة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى