المواضيع الأخيرة
» جلب الحبيب بصورته فقط 00201210598112
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 19:21 من طرف دكتور محمود

» شيخ روحانى يجلب الحبيب 00201210598112
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 1:45 من طرف دكتور محمود

» عناوين صحف الهلال اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:47 من طرف Admin

» عناوين صحف المريخ اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:47 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:45 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:20 من طرف Admin

» عناوين صحف الهلال اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

» عناوين صحف المريخ اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

في الصمت كلام - محمد عثمان بلل - جيبوا ليهم الشيخ

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27022017

مُساهمة 

في الصمت كلام - محمد عثمان بلل - جيبوا ليهم الشيخ




*.
المستوي الذي يقدمه الأزرق هذا الموسم لا يتناسب إطلاقا مع حجم الاستعدادات التي سبقت انطلاق اللعب الرسمي .. وحتي فترة المعسكر كانت جيدة وإن لم يواجه الأزرق أندية قوية وقد أتاح الجهاز الفني الفرصة لجميع اللاعبين من اجل التعبير عن إمكانياتهم الفنية .. ولم نشعر للحظة واحدة ان يظهر الهلال بهذا المستوي الغريب خلال الاسابيع الاول من الممتاز.
*.
حتي نمنح مجلس الإدارة حقه كاملاً لأن التاريخ سيسألنا من ذلك فقد وفر كل المعينات للجهاز الفني واللاعبين ولا أظنه سيتأخر اذا طُلب منه )لبن الطير( .. ولاعبو الهلال لم يتذمروا من تأخر المرتبات والحوافز وظل القطاع الرياضي يقوم بتسليم اللاعبين مستحقاتهم أول بأول حتي يواصلوا في تقديم المستويات الجيدة خاصة وان كرة القدم تعتبر مصدر رزقهم الوحيد.
*.
كما ان الازرق تعاقد مع أفضل النجوم في الساحة بقيادة الخطير شلش وبقية العقد الفريد من اللاعبين الوطنيين .. وكذا الحال للاعبين الاجانب ويكفي تعاقد الهلال مع هداف الدوري الغاني كوفي تيتيه المنافسة التي يتم تصنيفها من أفضل الدوريات في أفريقيا الي جانب إقتلاع النيجيري سالمون جابسون من المريخ الذي كان يمثل نصف قوة الاحمر في ضربة موجعة للأحمر.
*.
وجاءت إنطلاقة الازرق قوية في منافسة الممتاز وحقق إنتصارين علي قطبي كوستي ووجه إنذارا شديد اللهجة لجميع المنافسين في المنافسة في الوقت الذي تعثر فيه نده التقليدي المريخ بالخسارة امام الشرطة بهدف .. كل هذه المعطيات أكدت تفوق الهلال وجاهزيته للإحتفاظ بلقب الدوري بعد ان حققه عنوة وإقتداراً وأدخل الرعب في منافسيه بعد أن أصبح يملك مجموعة شرسة من النجوم بإستطاعتها قهر الجميع.
*.
هذه المجموعة التي قدمت مستويات اكثر من جيدة أمام اوول ستارز الغاني وقورماهيا الكيني وقهرت الرابطة ومريخ كوستي وقدمت اداء اكثر من رائع أمام التبلدي وتواصلت العروض القوية في كادوقلي أمام الأسود بالرغم من التعثر بالتعادل في ملاعب كردفان .. وقد كان الجميع مقتنع ان الازرق كان الطرف الأفضل في هاتين المباراتين.
*.
لتراجع الازرق بصورة مفاجئة في مباراة تريعة البجة جبل اولياء التي جرت بأم درمان بالرغم من حصول الهلال علي النقاط كاملة .. إلا ان الجمهور خرج غير راضي علي مستوي اللاعبين وهاجم الجهاز الفني بعنف وخرج لافاني بصعوبة من الاستاد .. ليتواصل تقديم العروض المهزوزة في بقية المباريات بذات المجموعة التي قادت الازرق لتقديم احلي العروض في الممتاز.
*.
لا نعلم ماذا جري لفرسان الازرق وهل هي العين أصابتهم بعد البداية القوية والمظهر الاكثر من رائع للفرقة الزرقاء والخوف الذي أصاب الجميع من مستوي الهلال المميز .. أم هو فقدان الثقة بعد صيحات الجماهير في وجه المدرب واللاعبين بعد مباراة التريعة نسبة لعدم ظهور الفريق بالمستوي المطلوب .. وجاء قرار إقالة الفرنسي ليكمل الناقص ليتأكد للاعبين ان الفريق ليس علي ما يرام.
*.
البعض أشار الي ان تراجع مستوي الهلال بسبب المجموعة التي تلعب لأول مرة الي جانب قيام الجهاز الفني للتوليف في بعض بعض الخانات نظرا لوجود بعض الغيابات للاصابة بعد ان فقد الهلال العديد من اعمدة الفريق الاساسية قبل بداية الموسم خاصة في الدفع والهجوم والدليل علي ذلك عدد الاهداف التي إستقبلتها شباك الازرق وغياب مهاجمي الازرق عن التهديف المتواصل ويكفي غياب الثنائي مدثر كاريكا وتيتيه عن مباراة مريخ نيالا بسبب الاصابة والمرض.
*.
لكن هذا الحديث يتعارض تماما مع المستوي الذي ظهر به الفريق في بداية مشوار الدوري والعروض المميزة التي قدمها والانتصارات الداوية التي أحرزها الازرق .. وفي نظري ان إقالة المدربين في الهلال سبب كل تلك الركبة الموجودة في الفريق التي تسببت في هزة عنيفة الي جنب فقدان اللاعبين الثقة في أنفسهم وما حدث للفريق يحتاج لوقفة طويلة لمعرفة الخلل وعلاجه بصورة نهائية.
*.
وهذا العلاج موجود في يد مجلس الإدارة وعليه البحث أولاً علي استقرار الفريق خاصة في مستوي الجهاز الفني .. وإعادة الثقة للاعبي الفريق الحاليين وانتظار فترة التسجيلات التكميلية لدعم خطوط الفريق لتقوية بعض الخانات حتي لا تواصل الاجهزة الفنية في عملية التوليف التي أصبحت غير مفيدة في الهلال وتضرر منها كثيرا.
)صمت اخير( ..
*.
نحن الهلال بنريدو جد.
*.
جيبوا ليهم الشيخ


Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى