المواضيع الأخيرة
» جلب الحبيب بصورته فقط 00201210598112
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 19:21 من طرف دكتور محمود

» شيخ روحانى يجلب الحبيب 00201210598112
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 1:45 من طرف دكتور محمود

» عناوين صحف الهلال اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:47 من طرف Admin

» عناوين صحف المريخ اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:47 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:45 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:20 من طرف Admin

» عناوين صحف الهلال اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

» عناوين صحف المريخ اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

رفيق الكلمة - نادر عطا - الهلال كان والهلال الآن..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27022017

مُساهمة 

رفيق الكلمة - نادر عطا - الهلال كان والهلال الآن..!




*مر الهلال عبر تاريخه الناصع الطويل بالمحن والصراعات الإدارية والمشاكل المالية والثغرات الفنية ، و رغم كل المصائب ظل يحافظ على هيبته وعنفوانه داخل الميدان، وكان السؤال السائد “الهلال غالب كم” على لسان كل الجماهير بمختلف انتمائهم،فكل من حرمته الظروف من مشاهدة مباراة للفرقة الزرقاء يسأل ويتلهف لمعرفة عدد الأهداف ومن سجلها ومن هو نجم المباراة.
* لاعبين من الوزن الثقيل ارتدوا شعار الهلال على سبيل المثال لا الحصر “صديق منزول ،قاقارين ، الدحيش” والقائمة تطول، لعبوا من أجل الكيان وجمهوره العظيم، لا من أجل المال وامتلاك البيوت والسيارات واتسم عصرهم بالتميز حتى سموه العصر الذهبي لحصولهم على كاسات من الذهب الخالص.
* أما في عهد الرئيس ابوكسكته ضم كشف الفرقة الزرقاء لاعبين لا علاقة لهم بالولاء والوفاء والإخلاص لمن يستقطعوا قوت عيالهم ليشاهدوهم ويشجعوهم،جيل النكسة إنصاف المواهب الذين ما كانوا يحلمون بارتداء شعار الهلال “الكسكته حاليا”، لذلك يتلاعبون باعصاب الملايين.
*في عهد الكسكته أصبح عندما يذاع خبر مواجهة الهلال مع مريخ نيالا تشيل الجماهير هم تخطي هذه العقبة واجتياز هذا الامتحان الصعب،كيف لا يضع جمهور الهلال يده في قلبه والكسكته توزع على أنصار رئيس الغفلة في المدرجات بدلا من شعار الهلال.
*كان الهلال يضم خيرة بنات البلد المحترمات في المناشط المختلفة، قامات أمثال السباحة العالمية المعروفة سارة جاد الله والراحلة المقيمة في وجدان كل سوداني ليلي المغربي خرجوا للمجتمع من مدرسة الهلال فحازوا على المكانة وحب الناس، أما الآن في عهد الهوان حدث ولا حرج، مغنيات ومتسلقات وحشرات وإداريات ومنسقات ومستشارات ، وما خفي أعظم.
* سيبقى الفوز بدوري أبطال أفريقيا حلم يراود جماهير الهلال،وبطولة لم يحققها فطاحله الكرة في أفريقيا والوطن العربي، يأتي بها الصيني وشلش والسمؤال وعمار الدمازين،حقيقة ما يحدث للهلال الآن وصمة عار في جبين الرؤساء السابقين الذين يبحثون عن مصالحهم الخاصة فقط ويتوجع المشجع المسكين المغلوب علي أمره الذي لا ينتهي ارتباطه بالهلال أبدا.
* الهلال للأسف الشديد بات متاحا ومباحا لكل من هب ودب، فوضى إدارية لا أول لها ولا أخر وقيم بادت و تطاول فات الحد، أهل الدراية والخبرة والفكر من أبنائه يتفرجون والوافدون الجدد يقودون السفينة والعشاق يُصابون بالحمى والسكري والصداع النصفي.
* الهلال في محنه و مفترق طرق ،و ليت ابوكسكته يصحى من نومه ويطرد أحلامه الشخصية، ليبحث مبكرا عن بدائل في قامة الهلال ويقي النادي من شرور الستتم قفل و التسجيلات التكميلية على الأبواب، فهذا ليس هو الهلال الذي تعرفه جماهيره فأدركوه.
*أخيرا..نختم بالرثاء الذي كتبته الأستاذة خالدة محمد عبدالرحمن في الفقيد البابا الطيب عبد الله رئيس نادي الهلال الأسبق وزعيم الأمة الهلالية بمناسبة مرور ذكرى رحيله.
بالألف ابتديت والفك يساوي ألوف
باللام لمه الحبان و ركازة ونغم مألوف
الطاء طيبة زايدة وهفة في قلبا حنون وعطوف
والياء يا فقيد محتاج ويا غياث يتيم ملهوف
والباء بيك تتم الناقصة يا البيك الكرم موصوف


Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى