المواضيع الأخيرة
» جلب الحبيب بصورته فقط 00201210598112
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 19:21 من طرف دكتور محمود

» شيخ روحانى يجلب الحبيب 00201210598112
الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 1:45 من طرف دكتور محمود

» عناوين صحف الهلال اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:47 من طرف Admin

» عناوين صحف المريخ اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:47 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية اليوم الاحد 5/11/2017
الأحد 5 نوفمبر 2017 - 8:45 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:20 من طرف Admin

» عناوين صحف الهلال اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

» عناوين صحف المريخ اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

غيض من فيض - خلف الله أبومنذر - البطولة لا زالت في الملعب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28022017

مُساهمة 

غيض من فيض - خلف الله أبومنذر - البطولة لا زالت في الملعب




* بالطبع ليس من المنطق والعقل والعدل ان نحمل المدرب محمد محى الدين الديبة مسؤولية التعادل بهدف لكل الذى خرج به هلال السودان فى الجولة السابعة لبطولة الممتاز أمام البحير بأرض الأخير بمدينة نيالا وأيضا لن نحمله مسؤولية أى اخفاق اذا حدث فى الجولة القادمة )لا قدر الله( أمام حى الوادى بأرض الأخير وكذلك لن نجير أو ننسب أى نتيجة طيبة وعرض جميل للديبة وذلك لأن الرجل من الاستحالة بمكان ان يتمكن من فعل شئ يذكر للفرقة الزرقاء مهما كانت قدراته وخبراته وقد حل بديلا للمدير الفنى الفرنسي المقال لافانى قبل أيام لا تتجاوز عدد أصابع اليدين لهذا يجب ان نعفى المدرب الديبة من التقييم الآن ونركز على المهام التى يجب أو من المفترض ان ينجزها الديبة خلال اشرافه الفنى ليحافظ الفريق على حظوظه بالاحتفاظ باللقب الذى لا زال داخل الملعب الى حين التعاقد مع مدير فنى.
* اللقب لا زال فى الملعب والبطولة فى اسبوعها الثامن ولم تبح بأسرارها بعد والى ان تبوح بأسرارها علينا التمسك بقاعدة كرة القدم المعروفة وهى )طالما حظوظك قائمة يجب ان تقاتل وتلعب لتكسب( وهلال السودان قادر على تقديم الأفضل وتحقيق الانتصارات والعودة للصدارة والظفر باللقب كما حدث فى أكثر من مناسبة وفى العديد من المنافسات وعلى مر الدهور والأجيال وهذه العودة ورغم الظرف الاستثنائى الذى يمر به هلال السودان ليست صعبة أو مستحيلة كما يصور البعض بل ممكنة وواردة فى عالم كرة القدم وغير عالم كرة القدم وكل المطلوب ان نتعامل مع كل الامور بعقلانية وواقعية بعيدا عن العنتريات والعواطف والاتهامات والمتبادلة وبعيدا عن المع والضد لأن ما يمر به الهلال الآن من تراجع فى المستوى الفنى ونتائج مخيبة للآمال والتطلعات شئ طبيعى مر به الهلال من قبل ويحدث لكل الأندية والمنتخبات فى العالم لهذا لابد من العقلانية والمنطق والهدوء فى التناول وفى وضع الحلول والعلاج حتى لا نحمل الأمر أكثر مما يحتمل
غيض
* لا داعى للاحباط فى الوقت الراهن والبطولة لا زالت فى الملعب بل ما زالت فى بداياتها وكل الأندية بلا شك ستواجه عقبات وتتعثر فى مشوار البطولة الطويل اضافة الى ان الفرقة الزرقاء ستشهد مشاركة بعض العناصر التى ابتعدت لعامل الاصابة خلال الفترة الماضية والتى بلا شك ستضيف كثيرا للفرقة وفى مقدمتها المهاجم تيتيه ونجم الفريق بشة الكبير.
* المهم ثم الأهم ان نأخذ متطلبات كل مرحلة وكل مباراة لوحدها وبتركيز ونحدد ما هو المطلوب بداية من مباراة حى الوادى نيالا القادمة بأرض الأخير دون الالتفات الى الأصوات والادعاءات والاتهامات التى تثبط الهمم * المعلوم للجميع ان فترة انتدابات اللاعبين القادمة فى شهر يونيو القادم وهذا يعنى ان دعم الفريق بعناصر غير وارد الآن بأى حال من الأحوال لهذا يجب التركيز للاستفادة من العناصر الموجودة بكشف الفريق الى ان يزف موعد الانتدابات وندعم الفريق بما يحتاج من عناصر لتقوية صفوفه.
* الى ان يزف موعد الانتدابات يجب ان نكف عن ترديد ان زيد أو عبيد من اللاعبين لا يشبه الهلال أو أقل قامة من الهلال طالما هو لاعب فى صفوف الفرقة الزرقاء حتى لا نحبط زيد أو عبيد من اللاعبين لأن فشل اللاعب من نجاحه فى علم الغيب فمن يفشل فى الهلال قد ينجح فى فريق آخر أو يجد الفرصة ويثبت وجوده ويصبح انشودة عذبة فى شفاه الجماهير.
* مر بتاريخ هلال السودان عشرات ان لم يكن مئات اللاعبين الذين حكم عليهم بالفشل أو أقل قامة من الهلال كما يردد الآن وبعد ان وجدوا فرصة المشاركة باستمرار لعدم وجود البديل أثبتوا وجودهم وأصبحوا نجوما فى صفوف الهلال تتغنى بأسمائهم الجماهير وتتمايل طربا ودونكم المحترف النيجيري قودوين وقبله أبوالعز وعصام عبدالخير وغيرهم من اللاعبين.
* بعدين بطولة الدورى الممتاز ملحوقة باذن فاطر السموات والأرض طالما من بين المنافسين نادى نجمة المسالمة وطالما فى صفوف نجمة المسالمة ناس على جعفر وصلاح نمر والعجوز باسكال واوا وسواق التكتك أو الركشة عاشور الأدهم وبقية الدراويش والمدرب العجوز غارزيتو.
* من هسع بقول ليكم نجمة المسالمة بترجع من الأبيض والقضارف وكادوقلى ونيالا من غير نقطة وده مؤكد ومسؤوليتى الشخصية بجانب مسؤولية شخصية من الاخوة الكرام خالص صلاح نمر وعلى جعفر.
* غايتو كلما أعاين لدفاع نجمة المسالمة بطمئن انو الممتاز حق الهلال.
* بأمانة الاتحاد العام اذا برمج لنجمة المسالمة مباراتها مع هلال الأبيض أو موردة القضارف بعد مباراتها مع فريق انتى كلك زينة الموريتاني فى البطولة العربية يكون ما قصر معانا خالص لأنو ناس صلاح نمر بتخلعوا.
* صدقونى دى خلعة جاهزة لناس عبد الله ضفر وصلاح نمر وأمير كمال اذا رجعوا من مورتانيا ولقوا هلال الأبيض أو موردة القضارف قدامهم.
* حملنا سودان العزة والشموخ لسنوات اينما رحلنا وحلننا فى بلاد العالم الشاسعة الواسعة مترامية الأطراف وكنا مميزين لأننا حملناه فى ملامحنا وفى دواخلنا وفى مداخلنا سماحة وتسامح وكرم ونخوة وشراسة وكياسة وحصافة نقدل بالجلابية والعمة والسروال والمركوب ونقدم أطباق البامية والخضرة مطبوخة ومفروكة وسلطة الروب وسلطة الدكوة والحلو مر والبليلة والعصيدة والقراصة والقونقليز فى شهر رمضان المبارك لضيوفنا الفرنجة وغيرهم ونباريهم فى الحديث سياسة ورياضة واقتصاد واجتماع وتاريخ وفن وأدب وشعر ويصدح لنا ولهم صاحب الحنجرة المطواعة عثمان حسين)طيب الله ثراه( )لم يكن حبى متاعا لا ولا كان التياعا أو لقاء أو وداعا.. حبى نابع من بلادى من جمالها وانطلاقها.. أودعت حسن حبيبى من لباقة كل باقة.. من صفاء الطيبة والكلمة الحبيبة والطلاقة.. كل رعشة حرف فيها ترجمت سر العلاقة يا عوازل كيف تكون الدنيا لو عز الغرام (.
* للأباء والأمهات والاخوة والاخوات والأبناء فى بلاد المهجر وداخل السودان أقول لا تستفزكم ولا تقهركم ولا تفترسكم اساءات وحماقات أحد من سابلة وبقايا الأمم فأنتم خيرة الشعوب بأرضكم وصونكم لعرضكم ويكفى ان السودان المستعمرة البريطانية الوحيدة فى العالم التى لم يدخل المستعمر الى منازل أهلها بدون اذن ولم يدخل فى غياب رب المنزل ودمتم


Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى