شمائل النور: الدولة العميقة تقاوم علناً ..!

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

08092018

مُساهمة 

شمائل النور: الدولة العميقة تقاوم علناً ..!




الدولة العميقة تقاوم علناً
الدولة العميقة تقاوم علناً ..!
شمائل النور العصب السابع
على نحو متسارع اتسعت دائرة عداء الرئيس الأمريكي مع الصحافة ومع مؤسسات الدولة منذ تفجر قضية الانتخابات والدور الروسي، وما أعقب ذلك من تسريبات لتسجيلات صوتية تكشف تورط الرئيس الأمريكي في أوقات سابقة في فضائح عدة.
لكن عداء الرئيس الأمريكي مع الصحافة لا يعد فقط مجرد سابقة في تاريخ أمريكا التي أزاحت صحافتها في يوم ما رئيس الدولة في فضيحة ووتر غيت التي فجرتها الصحافة وأطاحت بالرئيس الأسبق نيكسون.
تواصلت سلسلة صدامات بين الرئيس الأمريكي والصحافة. قبل يومين نشرت "نيويورك تايمز" مقالاً حجبت اسم كاتبه الذي هو من داخل الإدارة الأمريكية، المقال الذي شكك في قدرات ترمب في القيام بمهامه كرئيس ووصفه بأنه "متهور" و"غير فعال". وأكثر من ذلك قال كاتب المقال الذي وصفته الصحيفة "مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية" إنه جزء من تيار داخل البيت الأبيض يقاوم سياسات ترمب و"شطحاته".
المقال نشر بعد صدور كتاب ينتقد ترمب وطريقة إدارته، الكتاب جاء فيه أيضاً أن وزير الدفاع تحدث لبعض أقرانه أن الرئيس ترمب يتصرف كفتى في الصف الخامس أو السادس.
أمس وجه ترمب وزير العدل بالتحقيق مع صحيفة "نيويورك تايمز" بعدما طالبها بكشف اسم كاتب المقال الذي وصفه بـ"الجبان."
منذ توليه السلطة بدا واضحاً أن أمريكا دخلت مرحلة في التاريخ مختلفة بل لا تُصدق، ومنذ بداية الدعاية الانتخابية فإن الغالبية العظمى استبعدت أن يصبح ترمب رئيساً لأمريكا ليس هذا بناءً على توقعات علمية بل لأن أمريكا لا يُمكن أن يحكمها رجل مثل ترمب لكن حدث ما هو غير.
المقاومة التي تحدث عنها كاتب المقال وهو عضو في إدارة ترمب، تبدو واضحة وقد برزت هذه المقاومة مؤخراً بشكل لافت، هذه المقاومة سوف تكون ساحة معركتها الصحافة التي حازت أكبر قدر من عداء الرئيس الذي بلغ به الأمر إلى توزيع الشتيمة للصحفيين ومؤسساتهم وطردهم من البيت الأبيض حينما لم يعجبه سؤال إحداهن.
لا أعتقد أن الدولة العميقة في الولايات المتحدة سوف تترك ترمب يرتاح حتى يكمل ولايته، وإن أكملها لن تكون له ولاية ثانية، الدولة العميقة بدأت في إعلان المقاومة عبر الصحف، ما يعني أنَّ ذلك مقصود بهدف إرسال الرسالة الأخيرة لترمب.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى