السيرة الذاتية الدكتور عبد الله حمدوك وزير المالية الجديد بالسودان

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

السيرة الذاتية الدكتور عبد الله حمدوك وزير المالية الجديد بالسودان

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 7:21



السيرة الذاتية الدكتور عبد الله حمدوك وزير المالية الجديد بالسودان



كان الدكتور عبدالله يعمل في وزارة المالية في السودان حتى عام 1987 ، وبعدها عمل في شركة مستشارين خاصة في زيمبابوي حتى عام 1995 ، وفي منظمة العمل الدولية في زيمبابوي حتى عام 1997 ، وفي بنك التنمية الافريقي في ساحل العاج حتى عام 2001 ، وبعدها انضم للجنة الاقتصادية لافريقيا التابعة للامم المتحدة في اديس ابابا في عدة مواقع سامية حتى صار نائب الامين التنفيذي، في يوم الثلاثاء اول نوفمبر 2016 ، أصبح الامين التنفيذي للجنة الاقتصادية لافريقيا التابعة للامم المتحدة. عبد الله حمدوك حاصل على بكالوريوس )مع مرتبة الشرف( من جامعة الخرطوم، السودان، وعلى ماجستير و دكتوراه في الاقتصاد من كلية الدراسات الاقتصادية، بجامعة مانشستر، المملكة المتحدة. لديه 30 عاما من الخبرة في مجالات إصلاح القطاع العام، والحوكمة، والاندماج الإقليمي وإدارة الموارد. شغل السيد حمدوك منصب كبير الاقتصاديين ونائب الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا منذ عام 2011. من 2008— 2003 ، عمل في المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية )IDEA( بصفته مديرا اقليميا لأفريقيا والشرق الأوسط.
في 2016 عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عين عبد الله حمدوك من السودان القائم بأعمال الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا
وفقا لبيان من اللجنة الاقتصادية لأفريقيا ان عبدلله حمدوك تسلم منصبه الجديد اعتبارمن 1 نوفمبر 2016 ، بعد رحيل لأمين السابق كارلوس لوبيز من غينيا بيساو يوم 31 أكتوبر،.
وقد شغل حمدوك منصب نائب الأمين التنفيذي ورئيس الشؤون الاقتصادية في اللجنة الاقتصادية لأفريقيا منذ عام 2011 وقبل ذلك، ترأس بنجاح الأنشطة في مجال إدارة تطوير السياسات والشراكة والتكامل الإقليمي، والحكم الرشيد اوالإدارة العامة اللجنة الاقتصادية لأفريقيا.
كما خدم حمدوك في المعهد الدولي كمدير الإقليمي لأفريقيا والشرق الأوسط من عام 2003الي-2008
قاد قبل ذلك أنشطة اللجنة المكلفة بإدارة و وضع السياسات، و “نيباد” والتكامل الإقليمي والحكامة والإدارة العمومية.
من 2008— 2003 .
عمل في المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية )IDEA(بصفته مديرا اقليميا لأفريقيا والشرق الأوسط.
شغل عدة مناصب منها منصب رئيس المستشارين الفنيين )1995-1997( لمنظمة العمل الدولية في زيمبابوي .
اقتصاد سياسي رئيسي )1997-2001( لبنك التنمية الأفريقي، كوت دي فوار ، ومنصب رئيس مجموعة القطاع العام وعضو لجنة إدارة )1993-1995( في مؤسسة ديلويت آند توش في زيمبابوي .
و منصب كبير المسؤولين )1981-1987( في وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان.
بكالوريوس )مع مرتبة الشرف( من جامعة الخرطوم
ماجستير و دكتوراه في الاقتصاد من كلية الدراسات الاقتصادية، بجامعة مانشستر، المملكة المتحدة

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى