الرئاسة توجه بتعزيز الجانب الأمني لحقول النفط

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19052015

مُساهمة 

الرئاسة توجه بتعزيز الجانب الأمني لحقول النفط




الرئاسة توجه بتعزيز الجانب الأمني لحقول النفط
وزير النفط يعلن اكتمال العمل في حقل سفيان جاد السيد
وجهت رئاسة الجمهورية بتعزيز الجانب الأمني في حقول البترول، وتنفيذ خطة العام الجاري الخاصة بزيادة إنتاج النفط بالبلاد، فيما أعلنت وزارة النفط اكتمال العمل في حقل سفيان جاد السيد ودخوله الشبكة، والعمل الحقيقي في حقل الراوات.
واطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح لدى لقائه، يوم الثلاثاء بالقصر الجمهوري، وزير النفط د.مكاوي محمد العوض، على موقف إمداد الوقود للقطاعات الاستهلاكية المختلفة وكيفية تغطية العجز في الوقود عبر الاستيراد وحجم المخزون الموجود، وزيادة الإنتاج المحلي من البترول استعداداً للموسم الصيفي والموسم الزراعي.
وكشف وزير النفط عقب اللقاء عن اكتمال العمل في حقل سفيان جاد السيد ودخوله الشبكة بإنتاج يومي يبلغ ستة آلاف برميل، مشيراً إلى بداية العمل الحقيقي في حقل الراوات وسيبدأ العمل قريباً في مربعي 9 و14.
وأوضح مكاوي أن اللقاء تناول سبل معالجة أثر تطورات الأحداث بدولة الجنوب على الإنتاج النفطي وعلى إمداد محطة كوستي الحرارية التي يأتيها الوقود من دولة الجنوب وأصبحت محطة رئيسة في الشبكة القومية للكهرباء.
وأشار وزير النفط إلى الاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة النفط وشركة جياد لبناء خط أنابيب من مصفاة الجيلي وحتى ودمدني يبلغ طوله 220 كيلومتراً بكلفة 155 مليون جنيه، وبقيد زمني يبلغ 14 شهراً كجزء من شبكة الأنابيب التي تنوي الوزارة إنشاءها والتي تربط مدن القضارف وربك والأبيض وودمدني، بالمستودع الرئيسي.
سونا

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى