قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

انطلاق بطولة كروية جديدة في اندونيسيا رغم استمرار النزاع

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انطلاق بطولة كروية جديدة في اندونيسيا رغم استمرار النزاع

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 20 مايو 2015 - 12:10



- لم يتمكن مسؤولو الدوري الاندونيسي الممتاز لكرة القدم من التوصل إلى اتفاق لإقامة الموسم الكروي التقليدي بسبب نزاع حكومي لكن بدلا من ذلك ستنطلق بطولة محلية أخرى الأسبوع المقبل.
وستشهد مسابقة الكأس الجديدة مشاركة كل الأندية 18 التي كان من المقرر مشاركتها في الدوري بعدما قررت الحكومة تعليق نشاط اتحاد الكرة بسبب خلاف حول ملكية فريقي أريما وبرسيبايا سورابايا.
وستقسم الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات وستستمر منافسات الدور الأول حتى نهاية أغسطس آب المقبل وقبل إقامة الأدوار الإقصائية.
ونقل اتحاد جنوب شرق آسيا عن جوكو دريونو رئيس رابطة الدوري الاندونيسي قوله يوم الأربعاء "جاءت هذه البطولة بعد طول انتظار من اللاعبين والمشجعين."
وستنطلق هذه البطولة يوم الثلاثاء المقبل قبل ثلاثة أيام من انتهاء المهلة التي أعطاها الاتحاد الدولي )الفيفا( للاتحاد الاندونيسي ورابطة الدوري لحل الخلاف مع الحكومة أو مواجهة الإيقاف.
وإذا تعرضت اندونيسيا للإيقاف لن يكون بوسعها المشاركة في التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2018 ولكأس آسيا 2019 إذ تنطلق هذه التصفيات في يونيو حزيران كما ستغيب عن دورة ألعاب جنوب شرق آسيا التي ستنطلق في سنغافورة في 29 مايو أيار الجاري.
وكان الاتحاد الاندونيسي - المدعوم من الأندية - يخطط لتغيير موعد انطلاق الموسم الجديد إلى سبتمبر أيلول بعد أزمة الموسم الجاري الذي ألغي في وقت سابق من الشهر الجاري بعد استكمال أول جولتين فقط.
وكان من المفترض أن تنطلق مسابقة الدوري في فبراير شباط الماضي لكن حدث أكثر من تأجيل بسبب مراجعات حكومية حول الأندية المشاركة لتنطلق المسابقة في أبريل نيسان.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى