نائب والي كسلا: ارتفاع المصابين بالحُميَّات إلى )١٣٤٠٠( شخص

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

نائب والي كسلا: ارتفاع المصابين بالحُميَّات إلى )١٣٤٠٠( شخص

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 15:09





كسلا: اليسع أحمد
قال نائب والي كسلا والناطق الرسمي باسم الحكومة مجذوب أبو موسى مجذوب، إن حمى الشيكونغونيا انحسرت في غرب محلية كسلا، لكنها ما زالت موجودة في الجهة الشرقية للمحلية وتحتاج لتضافر جهود الحكومة والمنظمات للقضاء عليه.
وأشار مجذوب في حديث لـ)السوداني(، إلى أن عدد المصابين بلغ حتى الأمس )١٣٤٠٠( شخص حسب تقارير وزارة الصحة بالولاية غير الذين لم يتسنَّ لهم الذهاب للمستشفيات والمراكز الصحية.
ولفت أبو موسى إلى أن الولاية وجدت تفاعلاً كبيراً من الأجهزة الأمنية والشرطية جرَّاء المرض، لافتاً إلى تبرع جهاز الأمن والمخابرات الوطني بعدد )٣٠( عربة بأفرادها، كما تلقوا من الشرطة الشعبية دعم عدد )٥٠٠( شُرطي للعمل، بجانب عمال المحلية بالرش بالطلمبات، ولفت إلى أن والي كسلا أصدر قراراً بمُرابطة الوزراء والمعتمدين للإشراف والمتابعة لعملية الرش عند كل صباح على أن يستأنفوا عملهم بالمكاتب عند الثانية ظهراً.
وأضاف مجذوب أن الوضع الصحي الآن يحتاج لتضافر الجهود، مشيراً إلى أن عمليات الرش الضبابي للطيران بدأت بالولاية بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء معتز موسى، واستمرت لمدة )٥( أيام منذ الاثنين الماضي وحتى الجمعة بفترة زمنية استغرقت )١٠( ساعات بواقع ساعتين لكل يوم، مشيراً إلى وجود )٤٠( مركزاً صحياً تقدم الخدمة للمرضى.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى