خالد ماسا: )قُفّة فَرَح( …..

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

خالد ماسا: )قُفّة فَرَح( …..

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 6:24



بقلم/ ‎خالد ماسا

كونت )الحكومة( ما أسمته الآلية )المُستقلة( لتحديد سعر صرف الجنية السوداني في مقابل العملات الأجنبية وتتكون من مجموعة خبراء إقتصاديين ومديري بنوك وصرّافات في واحده من )البِدع( الجديدة التي سنراها من حكومة ال )400( يوم التي يترأسها السيد / معتز موسى.
لجنة )صناع السوق( وهذا على ما يبدو هو )الإسم التجاري( الذي ستعمل به اللجنة والتي قال عضوها عبد الله عباس ) رئيس إتحاد المصارف( بأنهم سيحددون يومياً سعر الصرف الذي ستتعامل به المصارف .
و)صناع السوق( بلجنتهم هذه قرروا أن يقتلوا عملتنا )الوطنية( بسيف )الدولار( ..
وإن كنت تريد أن تقتُل أمراً كوّن له )لجنة( ..وهذه هي الحكمه التي يؤمن بها الشعب السوداني بعد أن حفظها عن ظهر قلب والحكومة ظلت ترددها عند كل ) مصيبة( تواجهها سياسياً وإقتصادياً.
)سكين( اللجان ظلت تذبحنا من وريد )السياسات الإقتصادية( إلى وريد )سعر الصرف( وسيسات الصادر والوارد .
)لجنة صُناع السوق( ماهي إلا حمل )خارج الرحم( الإقتصادي الذي يتكون من )وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي( و)البنك المركزي( وهي )لجنة( لا ندري كيفية وآلية تحديدها لسعر الصرف اليومي كما لا نعلم أيضاً آلية )محاسبتها( ومحاسبة عضويتها حال فشلت سياساتها أو أضرّت بالصحة العامه للإقتصاد السوداني.
ولنا في )فشل( اللجان شؤون ..
بالأمس )توّج( لاعبي الهلال أنفسهم )صُنّاعاً للفرح( الأزرق هناك في )فاشر السلطان( وأعلنوا رسمياً بأن )السعر الرسمي( لبطولة )النخبة( يتحكم فيه سعر السهم )الأزرق(.
بالأمس كون لاعبي الهلال )لجنة( فنية لمراجعة حال )الشعب السوداني( بدلاً عن لجنة )صناع السوق( وبدلاً عن كل اللجان التي عجزت عن أن تُدخِل )الفرح( والطمأنينة في )بيوت الجالوص(.
تمكًن لاعبو الهلال من هزيمة سياسات )تعويم( العدالة و)هبوط( سعر صرفها في أكبر منافسات كرة القدم في السودان .
تمكن لاعبو الهلال في لجنة )صناع الفرح( من هزيمة كل سياسات )لجنة المسابقات( و) لجنة الإستئناف( و)لجنة الإنضباط( في الميدان الذي يجمعهم والشعب الهلالي وبعيداً عن ما يدور في )لجان( المكاتب.
)قُفة فرح( .. أهداها لاعبو الهلال لكل البيوت التي لا يعنيها )سعر الصرف( ولا صعود )الدولار( ولا هبوط )الذمم( قبل قيمة )العمله الوطنيه( .
عرِف لاعبو الهلال بأن )الفرح( الهلالي تصنعه ) زيادة الإنتاج( في الميدان وبزل الجهد والعرق في الميدان وليس عن طريق كتابة )الشكاوى( إلى )اللجان( .
ظروف الموسم الكروي الحالي لا تقِل سوءاً عن حال )الإقتصاد( السوداني الذي جربوا فيه كل شيء بما فيه كما أشرنا سياسات )التلقيح( خارج )الرحم( الإقتصادي .
الظروف التي فضحتها أحداث الأسبوع المنصرم والتي على إثرها تم حرمان لاعبي الهلال من حقهم في )التتويج( المستحق .
) اللجان( في إتحاد كرة القدم السوداني من الضعف بالدرجة التي جعلتها تستجيب لتهديد )لجنة تسيير( مريخيه غير قادرة على صياغة )شكوى( بالطريقة الصحيحه وقبلت النظر في )إستئناف( شكوى كانت قد رُفضت )شكلاً( .
و)المجلس( في الهلال من الضعف بالدرجة التي لم يهتم فيها بأن تعرف )لجان الهوان( في الإتحاد العام بأن الهلال نادي كبير ولا يليق حرمانة من )التتويج( وكان بالإمكان )الإشتراط( بعدم اللعب في فاشر السلطان مالم تُفتي )لجان( الإتحاد بخصوص نقاط مباراة المريخ العاصمي ومريخ فاشر السلطان.
سلوك )المجلس( الكاردينالي و)لجان( الإتحاد العام حرم لاعبي الهلال من فرحة )التتويج( المستحقه.
الإتحاد العام و)لجانه( وطوال الموسم المأزوم كانوا يتحكمون في طريقة أحزاننا وأوجاع كرة القدم السودانية وهاهم بالفشل الذريع يتحكمون في كيفية فرحتنا بالتتويج .
فرحة )التتويج( ببطولة إنتزع فرحتها لاعبو الهلال من )تفريط( المجلي الكاردينالي في النقاط ومن فشل لجان الإتحاد العام في توفير )العدالة( المطلوبة في المنافسات .
شكراً للاعبي الهلال على )قفة الفرح( ..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى