تابعونا عبر توتير
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
شارك
2شارك
مواضيع ذات صلة

كبد الحقيقة: مزمل ابو القاسم بشارة .. تثقِّف بنفسك أولاً!!

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

كبد الحقيقة: مزمل ابو القاسم بشارة .. تثقِّف بنفسك أولاً!!

 من طرف  Admin في الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 12:08


كبد الحقيقة: مزمل ابو القاسم


لجنة  المسابقات  تفصل  في  شكوى  هلال الأبيض

* من زعموا أن مريخ الفاشر قصد التواطؤ مع المريخ بإشراكه للاعب هشام سليمان وهو موقوف يوزعون جهلهم على الملأ، ويبرئون المريخ دون أن يشعروا.
* نال اللاعب المذكور الإنذار الثالث في مباراة دورية جمعت فريقه مع أهلي شندي في الفاشر يوم 15 سبتمبر الماضي، وبعدها أشرك مريخ الفاشر هشام سليمان في مباراة أمام الخرطوم الوطني بالخرطوم يوم 21 من الشهر نفسه، ثم كرر ذات الخطأ، وأشرك ذات اللاعب الموقوف في مباراة دورية أخرى أمام أهلي مروي، في مروي يوم 25 سبتمبر، فهل تواطأ النادي مع الخرطوم وأهلي مروي والمريخ؟
*هل تعمد إهداء نتيجتي مباراتيه مع الخرطوم وأهلي مروي إلى الخصمين مثلما فعل مع المريخ؟
*المريخ لا يعرف التواطؤ، ومريخ الفاشر لعب بشرف ونزاهة، وهزم أبيه، ولو كان يرغب في التواطؤ معه لسمح له بأن يهزمه في الملعب، ولما وضعه تحت رحمة لجنة منحازة، تعج بمشجعين متعصبين للهلال.
*لم نأخذ على السلاطين فوزهم على المريخ، لكننا لم ننس لهم صمتهم على ما بدر من كابتنهم عماد عبد الله، الذي لوح بأوراق نقدية للمشجعين، موهماً إياهم بأنه تعرض لمحاولة رشوة من المريخ!
*كنا نتوقع من إدارة مريخ الفاشر أن تصدر بياناً تستنكر فيه ذلك السلوك القبيح، وتعاقب عماد بالشطب من الكشوفات، لكنها لم تفعل، فاستحقت سخط كل مريخاب السودان.
*حتى اللجنة المنظمة صمتت على الفعلة القبيحة ولم تحول اللاعب للجنة الانضباط.
*لن تعود العلاقة بين المريخ ومريخ الفاشر إلى سابق عهدها حتى يصحح مريخ الفاشر موقفه من سلوك لاعب منفلت، لم ينس للمريخ أن شطبه من كشوفاته لتواضع المستوى وهزال المردود.
*نعود لمشجعي الهلال في لجنة المسابقات، بقيادة مأمون بشارة، الذي حاول تجهيل مجلس إدارة نادي المريخ، بعرضه لفحوى الشكوى، وتبخيسه إياها، ونقده لها في وسائل الإعلام )بما فيها قناة الهلال(، ونسأله :
*منذ متى تنشر لجنتكم محتوى الشكاوى التي تصلها من الأندية في وسائل الإعلام؟
*متى تطوعت أنت بقراءة أي شكوى وصلتكم من أي نادٍ في أي قناة، ومتى رفعتها أمام الإعلاميين والكاميرات، لتمكن الناس من معرفة فحواها وقراءة سطورها؟
*ما فعله مأمون بشارة مستهجن، ويستحق الإحالة إلى لجنة الانضباط، كي يتعلم أصول العمل المؤسسي، ويدرك أنه غير مخول بنشر المخاطبات التي تتم بين الاتحاد وأنديته في وسائل الإعلام!
*إذا كان يريد أن يصم إداريي المريخ بالجهل فقد أثبت جهله هو أولاً بأصول العمل المؤسسي، مثلما نشر جهله على الملأ بتصريحه المضحك عن قرار خصم نقاط الهلال بأمر الفيفا في قناة الهلال الفضائية!
*تلقى الاتحاد قراراً من لجنة الانضباط التابعة للفيفا، حوى توجيهاً للاتحاد السوداني بخصم ست نقاط من رصيد الهلال في الدوري الحالي، وتحدث الخطاب بلهجة صارمة مطالباً الاتحاد بتنفيذ القرار )فوراً( وإرسال دليل يفيد وضع القرار موضع التنفيذ، وحدد الفيفا نوع الدليل المطلوب، وطلب إيراد ترتيب فرق الدوري مخصوماً منها النقاط الست، مع تذكير الاتحاد السوداني بأن عضويته في الفيفا تفرض عليه أن يضع القرار موضع التنفيذ فوراً، وبالعدم سيعاقب بالتجميد!
*مع ذلك تطوع مأمون بشارة بالتصريح لقناة الهلال، متحدثاً عن أن قرار الفيفا يقبل الاستئناف ) أو الالتماس (، وأن لجنة المسابقات أخذت علماً بالقرار ولم تجتمع لتنظر فيه، وأن أي حديث عن خصم نقاط من رصيد الهلال في المرحلة الأولى أو خلافها )منافٍ للحقيقة(!*
*أثار حديثه الغريب حفيظة د. شداد، فثار وأصدر تصريحاً في ذات اليوم، أكد فيه أنهم وضعوا القرار موضع التنفيذ فور وصوله، وأن عدم تنفيذه سيوقع الاتحاد السوداني تحت طائلة عقوبات الفيفا!*
*كشف ذلك التصريح الفج جهل مأمون بشارة بفحوى قرار الفيفا، وأشار إلى عدم إلمامه بالآلية التي يتبعها الفيفا في تنفيذ القرارات الانضباطية، وكان واضحاً من حديثه أنه لم يتكرم حتى بقراءة خطاب خصم النقاط!*
*فوق ذلك أكد تصريح مأمون أنه غير مطلع على لائحة الانضباط الخاصة بالفيفا، ولا يعرف أن القرار الصادر ضد الهلال لا يقبل )الالتماس(، ولا يحتمل حتى الاستئناف للجنة الاستئناف بالفيفا، بحسب نص المادة )64( من لائحة الانضباط الدولية، لأنه )قرار مالي(!*
*مأمون كان يجهل أن قرار معاقبة الهلال بخصم ست نقاط من رصيده نهائي، لأنه صدر مشروطاً في 31 يناير 2018، مثل جهله بنصوص اللائحة الإجرائية التي تحكم عمل محكمة التحكيم الرياضي، وقد حددت مهلة قدرها 21 يوماً فقط من تاريخ الإبلاغ للطعن في القرار أمام المحكمة!*
*مأمون بشارة لا يدري أن النظام الأساسي للفيفا، نص في المادة 58 على ذات المهلة الواردة في اللائحة الإجرائية لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية، وأن باب الاستئناف أصبح مغلقاً بالضبة والمفتاح في وجه الهلال، لمرور أكثر من تسعة أشهر على تاريخ صدور قرار سحب النقاط.*
*من يريد تجهيل إدارة المريخ أثبت جهله التام بالقوانين الدولية، ونحن نطالبه بأن يجتهد لتثقيف نفسه بها بدءاً، قبل أن يرمي الآخرين بالجهل ضمنياً.*
*ثقف نفسك أولاً، ووسع دائرة اطلاعك بالقوانين الدولية التي تحكم النشاط الذي تديره قبل أن توزع جهلك على الملأ بتصريحات فجة، تثبت أنك مشجع مندفع بانتمائه الضيق، وغير ملم باللوائح التي تحكم النشاط الذي تديره من خلال أسوأ وأضعف لجنة منظمة في تاريخ الاتحاد السوداني منذ إنشائه في العام 1936!*
*ابدأ بنفسك قبل أن تعيب على الآخرين عدم الإحاطة بالقوانين يا مأمون.*
آخر الحقائق
*رفض شكوى المريخ شكلاً وإيقاف اللاعب هشام سليمان ومعاقبة ناديه بالغرامة تمثل آخر وأكبر صيحة من صيحات الجهل بنصوص لائحة الدوري الممتاز نفسها.*
*من اتخذوا القرار الأرعن يستحقون الإقالة من اللجنة فوراً.*
*تنص المادة )8( الفقرة )3( من لائحة مسابقة الدوري الممتاز )المخالفات والجزاءات( على ما يلي : )يعتبر النادي وحده هو المسئول عن قانونية اشتراك أي لاعب ضمن فريقه في أي مباراة والنادي الذي يشرك لاعباً يثبت أن اشتراكه غير قانوني في أى مباراة )عند تقديم شكوى ضده يفقد نتيجة المباراة صفر/2( بالإضافة إلى أى عقوبات أخرى.
*أي شكوى، تقدم ضد نادٍ يشرك لاعباً غير مؤهل للعب يخسر النتيجة وجوباً.
*قدم المريخ الشكوى، واكتشفت اللجنة بسببها أن اللاعب هشام سليمان شارك في مباراة المريخين بطريقة غير قانونية، مع ذلك رفضت تطبيق العقوبة )الوجوبية( التي تنص على اعتبار فريقه مهزوماً بهدفين نظيفين!
*طبقت اللجنة العقوبة الجوازية، ورفضت تطبيق )الوجوبية( التي تقضي باعتبار مريخ الفاشر مهزوماً!
*ألا يعد القرار فضيحة في حق لجنة يسخر مقررها من جهل الآخرين بالقانون؟
*كيف تعاقب لجنة مشجعي الهلال اللاعب وناديه وتثبت عدم قانونية مشاركته في المباراة وترفض تحويل نقاطها للخصم بوجود النص الواضح والملزم في المادة 8 المذكورة أعلاه؟*
*القرار المذكور يمثل سقطة إدارية غير مسبوقة في تاريخ اتحاد الكرة!
*حمدنا للدكتور كمال شداد أنه ستر عورة لجنة فاقدة للأهلية، وأوقف مراسم التتويج بقرار حازم!
*لو طبقت لجنة الاستئنافات القانون ولم تحذو حذو لجنة باني وبشارة ورمزي وأبو مرين فستحول نقاط المباراة للمريخ من دون أن يرمش لها طرف.
*أشتم رائحة غير كريمة في الشكوى التي تقدم بها هلال الأبيض في لاعب المريخ أحمد آدم بيبو
*لو أخطأ أيمن عدار في رصد بطاقات اللاعب ووضع ناديه تحت رحمة لجنة باني فسيحكم على تجربته الإدارية في المريخ بالإعدام.
*يكيفنا الخطأ الفاحش الذي ارتكبه محمد جعفر قريش عندما سمح لك بصياغة شكوى مريخ الفاشر برغم وجوده مع البعثة.
*في أعدادنا القادمة سنكتب عن القسم المغلظ الذي أداه أحد أعضاء اللجنة المنظمة على المصحف والتزم فيه بالتصويت لقادة مجموعة معتصم جعفر، برغم انتمائه الصارخ لمجموعة الإصلاح والنهضة.
*من لا يحترم القسم المغلظ على المصحف لا ننتظر منه أن يحترم أمانة التكليف داخل اللجنة.
*السؤال: هل تفعل او تستطيع لجنة يقودها عبد العزيز سيد أحمد أن تطبق القانون، أم تواصل العمل بذات النهج الذي طبقته في شكوى باسكال، وتقلد أقرانها في لجنة الترصد وانتهاك القانون؟
*آخر خبر : لا اجتهاد مع نص .. سننتظر لنرى!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مواضيع ذات صلة
السابق التالي الرجوع الى أعلى الصفحة