تابعونا عبر توتير
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
شارك
2شارك
مواضيع ذات صلة

كمال عوض: تغريدات معتز على طريقة ترامب

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

كمال عوض: تغريدات معتز على طريقة ترامب

 من طرف  Admin في الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 21:46

بقلم/ ‎كمال عوض

< حركت تغريدات رئيس الوزراء ووزير المالية معتز موسى على تويتر الشارع السوداني الذي تفاعل معها بصورة كبيرة.
< انتهج رئيس الوزراء أسلوباً جديداً في التعامل مع قضايا المواطنين وصار يرسل آخر تطورات حكومته الجديدة على شكل تغريدات حظيت بتفاعل وتداول على نطاق واسع.
< معتز من أنشط الوزراء في وسائط التواصل الاجتماعي، وقام بالرد على أكثر من مسألة عبر قروبات الواتساب التي صارت تشكل رأياً عاماً يتنفس خلاله السودانيون جراء الوضع الاقتصادي الخانق الذي تعيشه البلاد.
< رد رئيس الوزراء بأريحية عبر مدير مكتبه جاويش على الكاتب الصحافي حسين ملاسي الذي صوب انتقادات لاذعة على إحدى مجموعات الواتساب النشطة ونشرت )الإنتباهة والإنتباهة أون لاين( الخبر ليُحظى بأعلى درجات قراءة، ثم أعاد ذات الكرة مع القيادي بحركة الإصلاح الآن د. أسامة توفيق.
< اشتهر رئيس الوزراء بتفاعله مع ما ينشر في وسائط التواصل الاجتماعي، وآخرها حادثة الطبيبة التي تم فصلها من عملها بعد أن تجاذبت الحديث في أحد المستشفيات مع حرس الوزير، إلا أنه تدخل وأعادها للخدمة بعد أن نشرت الطبيبة الحادثة على الأسافير.
< يوم الثلاثاء غرد معتز مرة أخرى مقدماً البشريات للشعب السوداني عندما أخبره محافظ البنك المركزي د. محمد خير الزبير بوضع البنك ترتيبات مع )5( بنوك كمرحلة أولى لشراء الدولار نقداً بشكل مباشر من الجمهور ابتداءً من الأربعاء 10 أكتوبر 2018م، وأن بنك السودان وفر النقود المطلوبة.
< طريقة معتز أعادت للأذهان أسلوب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اشتهر بإطلاق تغريدات نارية غيرت كثيراً في السياسة الأمريكية إقليمياً ودولياً، وصار العالم ينتظر تغريداته التي تهيئ لقرارات محتملة أو رؤية جديدة في التعامل مع أحد الملفات المهمة.
< أمر آخر يعكس أهمية هذه التغريدات، وهو أن الحكومة في أرفع درجاتها صارت تضع المواطنين في الصورة تماماً بعكس ما كان يحدث في السابق، حيث كانت هناك عزلة بين المسؤول والمواطن، وحتى الإعلاميين كانوا يدوخون سبع مرات أمام مكاتب العلاقات العامة الموصدة بحثاً عن معلومة أو بث شكوى.
< فطن عدد من الرؤساء والقيادات في كثير من الدول لأهمية الإعلام الجديد وتأثيره. وغير أنموذج ترامب هناك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي عاد لكرسي الحكم وأنهى الانقلاب عليه بحوار عبر )اسكايبي(.
< بذات الإيقاع السريع الذي يتفاعل به معتز مع أسئلة الجمهور، نطمح إلى أن تنعكس السياسات في تغيير واقع السودانيين إلى الأفضل اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً.
< وكما قال الراحل محمد الحسن سالم حميد في رائعته عن )سد مروي( بين الموجة والخزان:
خداراً يراري شوف عيني
على الأبوابْ
قماريها.. وحواريها .. وطواريها
بقت روضة بقت تشرب من الحامدابْ
تشربي عافيي من إيديّ
تدوِّي اليوية بي حِشْمي
تسوّي السّي وتبتسمي
تشوفي رهاب بُعُد نجمي
وأشوفو قريب قُرُب نَضْمِي
< نرجو أن نرى قريباً تغريدات معتز مليئة بالبشرى والعافية من أجل الوطن والمواطن.
صحيفة الانتباهة


Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مواضيع ذات صلة
السابق التالي الرجوع الى أعلى الصفحة