تابعونا عبر توتير
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
شارك
2شارك
مواضيع ذات صلة

جنوب السودان تطالب امريكا بحجز اموال الكاردينال بسبب قضية فساد

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

جنوب السودان تطالب امريكا بحجز اموال الكاردينال بسبب قضية فساد

 من طرف  Admin في الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 15:11





ناشدت جنوب السودان الولايات المتحدة حجز اموال رئيس نادي الهلال السوداني ورجل الاعمال أشرف الكاردينال، في البنوك العالمية وفرض عقوبات عليه بسبب اشتباه في توربطه في قضاية فساد مالي وسمسرة بلغت ملايين الدولارات .وارسلت حكومة جنوب السودان خطابا الى ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي تكشف تفاصيل نشاطات الكاردينال، المالية وكيف انه يهدد عملية السلام في جنوب السودان.
وزعم الخطاب أن اشرف الكاردينال، دخل في “سمسرة سرية” في صفقة بقيمة اكثر من 2,9 مليار دولار بين حكومة جنوب السودان والسودان متعلقة بأضرار وقعت في مدينة هجليج الغنية بالنفط خلال سيطرة الجيش الشعبي عليها عام ٢٠١٢وجاءت الصفقة خلال محادثات السلام التي انعقدت الشهر الماضي في الخرطوم بين جنوب السودان والمعارضين.
وأشارت الى أن الكاردينال، أصر على الحصول على نسبة10% ، ما يعادل 250 مليون دولار، من قيمة الصفقة الكلية مما يهدد نصيب جنوب السودان .
ومع الضائقة المالية التي تمر بها جنوب السودان تم حجز عائدات البترول حتى شهر فبراير 2019 لصالح الكاردينال، مما يؤدي الى عجز جوبا عن دفع رواتب العمال والذين لم يصرفوا مرتبابهم منذ عدة اشهر. ولا تملك جوبا اىة أموال لتمويل عملية السلام الاخيرة مع المتمردين .كما استلم اشرف الكاردينال مبلغ 50 مليون دولار كدفعه اولى عبر حسابه ببنك ويلز فارقو في دبي بالامارات العربية لاستيراد مواد لحكومة جنوب السودان غير انه لم يوفي بالعقد.
وكانت الحكومة في جوبا وشركة الكاردينال للإستثمار وقعا في يوليو الماضي عقدا بقيمة,290 مليون دولار و614 الف و 468 دولار أمريكي ,تقوم بموجبه الاخيرة بتقديم خدمات واستيراد بضائع لصالح حكومة الجنوب على يتم السداد لها على اربع دفعات. .وصفت جوبا في مناشدتها للمندوبة الامريكية ,اشرف الكاردينال ب” كبير مخربي السلام في جنوب السودان ” وطالبت بتوقيع عقوبات عليه ووحجز امواله.واضافت ان امريكا هي القوة الحقيقية الوحيدة التي تستطيع ايقاف الكاردينال.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مواضيع ذات صلة
السابق التالي الرجوع الى أعلى الصفحة