خالد كسلا: نتجاوب مع نفي عصام ولكن؟

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

خالد كسلا: نتجاوب مع نفي عصام ولكن؟

مُساهمة من طرف Admin في السبت 13 أكتوبر 2018 - 23:26

خالد كسلا: نتجاوب مع نفي عصام ولكن؟
بقلم/ خالد حسن كسلا


< نفى عصام البشير من نسب إليه حول ثمار جهود الدعوة بالفكرة السعودية ..لكن على فرض أن غيره قال ما قاله ..فكنا سنرد بما كتبناه أيضاً لأننا كصحافيين مستقلين فقط لا معارضين و لا موالين لنظام داخلي أو خارجي لا نحب حشو الكلام بالأكاذيب ..فماذا قلنا حينها ؟.
< قلنا حينها بأن أحاديث مهتمين عن ظاهرة الإلحاد ..كانت بطريقة غريبة وكأن الإلحاد سلوك يمارس مثل تعاطي المخدرات أو امتهان السرقة أو ارتكاب أية كبيرة من الكبائر..
< الإلحاد يا مفكرين ..قناعة فاسدة.. والقناعة في الحالتين تبقى قناعة.. ولا يكون التأثير عليها بالبساطة والسذاجة.. وإطلاق التصريحات المسيسة..ونعلم أن حزباً حاكماً مثل الذي يقوده أردوغان يضم السلفي والأخواني والعلماني والملحد والفاسق وغيرهم.. فالسياسة هنا يجب أن تبعدها.
< وفي سياق الحديث عن ظاهرة الإلحاد تقول الأخبار المنشورة أن عصام أحمد البشير يحذر من التجربة السعودية في الدين لأنها منفرة.. والرجل لم يفطن لضرورة التجربة في إقناع الناس بأن الله حق وأن القرآن من الله.. لأنها تجربة تخلو من البدع والخرافات والأساطير والطقوس التي دفعت كارل ماركس إلى الكفر بالكنيسة وطقوسها و صكوك غفرانها .
< التجربة السعودية في الدين والتي بدأت منذ تمرد الإمام محمد بن عبدالوهاب على البدع والخرافات وأعادت طرح الدين إلى قالبه السماوي هي التي أنقذت ملايين من القناعة بالإلحاد ..
< وحتى أرقام الإلحاد في السعودية هي في المناطق الشرقية المعزولة من التجربة الوهابية بسور الشيعة .. فهل تدري ذلك ..؟
< السعودية يا عصام .. تحدث في سياستها وإدارتها كما شئت.. لكن الدين ..؟ فلا ينبغي ..فهناك الدين بقالبه السماوي.. هناك النسخة الأصلية السماوية غير المحرفة بالبدع والخرافات والطقوس والدجل والشعوذة ..وانظر إلى الدين خارج السعودية..
< لكن الدكتورة انتصار أبو ناجمة.. فهي من ناحية التفكير السليم تبقى فخراً للمرأة السودانية والإفريقية والعربية ..فقد تنبهت إلى أن الحياة في ظل وضع استثنائي يختلف من حياة بقية أبناء المجتمع يمهد لقناعات فاسدة ..في النهاية تبقى قناعات لا سبيل إلى تجريم أصحابها ..وقد تكون مخفية بسبب القهر الاجتماعي.
< نعم.. فإن القهر الاجتماعي يجعل من هو في أرفع مكانة يتظاهر بالإيمان بالله في حين أنه ملحد بقناعة نراها فاسدة..
< انتصار قالت إن الحماية والحرية الزائدة من قبل أسر الإسلاميين أوقعت بعضهم في القناعة بالإلحاد .. ونتحدث هنا عن قناعة سواء أكانت سليمة أم فاسدة..لكن كل من يعرض عليه الإسلام بغير قالبه السماوي .. وببدع وخرافات وطقوس يمكن أن تغزو ذهنه قناعة فاسدة.. لأن ما عرض عليه ليس هو الإسلام بصورته الصحيحة .
< لكن اقرأ فقط سورة عبس ..لو لم تقتنع بالتواتر عبر التاريخ ..هل نازلة من السماء أم كتبها سيدنا محمد على نفسه ..؟ لكن من يا انتصار من يطرح هذا في دولتكم الإسلامية.؟
< هو مطروح يا عصام في الدولة السعودية.. وموقفنا من سياسات محمد بن سلمان وعلاقته مع واشنطن لن تؤثر على قناعتنا بأن التجربة السعودية في الدين هي الأصح والاسلم.
غداً نلتقي بإذن الله ...

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى