تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

والي شمال دارفور يعلن تحديد هوية خاطفي سيارة "تلفزيون السودان"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052015

مُساهمة 

والي شمال دارفور يعلن تحديد هوية خاطفي سيارة "تلفزيون السودان"






-إختطف مسلحون بولاية شمال دارفور،الجمعة،عربة تتبع لتلفزيون السودان القومي، بعد إنزال سائقها وطاقم فني كان في طريقه الى الفاشر لتغطية نشاط حكومي هناك، فيما أعلن والي شمال دارفور قرب إسترداد العربة بعد تحديد الجهات ذات الصلة هوية خاطفيها.

وقال بيان أصدره التلفزيون أن بعض منسوبيه تعرضوا لعملية اعتداء، إثر اعتراض مجموعة مسلحة ظهر الجمعة لسيارة من طراز لاندكروزر، على طريق الأبيض الفاشر، كان يستغلها اثنان من العاملين وهما: معد البرامج هجو محمد أحمد، والسائق أبوعبيدة هاشم، حيث أطلق سراحهما في وقت لاحق.
وكان فريق التلفزيون القومي توجه الى الفاشر على متن سيارتين لتغطية زيارة النائب الاول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، المرتقبة للمدينة، حيث عبرت السيارة الأولى، بينما أوقف المسلحون العربة الثانية واستولوا عليها.
وقال والي شمال دارفور عثمان يوسف كبر، في تصريحات السبت، أن المسلحين استهدفوا العربة ذات الدفع الرباعي باعتبارها مرغوبة في المنطقة ويمكن ان تدر مالا وفيرا بسبب متانتها.
وأكد أن الحادث لايعدو أن يكون سلوكا فرديا، واستبعد أن تكون وراءه جماعة مسلحة أو عصابة مسلحة، وأكد أن التحريات كشفت هوية الخاطفين، مرجحا استرجاع السيارة في أي لحظة.
وتتهيأ الفاشر، الإثنين، لافتتاح "زفة الفاشر"، التي تعتبر حدثا ثقافيا اقتصاديا ينتظر أن يشهده نائب الرئيس السوداني الفريق أول بكري حسن صالح.
وقال الوالي ان مهرجان زفة الفاشر المزمع إقامته يأتي إحياءً لتقليد وموروث شعبي وثقافي وديني يقام سنويا للاحتفاء بكسوة الكعبة وتسيير المحمل وإبراز المكنوزات التي تتمتع بها دارفور
وأضاف أن مهرجان زفة الفاشر سيتضمن كذلك الاحتفاء بمشروعات استكمال النهضة التي تم تنفيذها بالولاية خلال الفترة الماضية والتي بلغ عددها 439 مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة كلية بلغت مليار و205مليون جنيه تم تمويلها بدعم الحكومة الاتحادية والولائية والسلطة الإقليمية والمحليات بجانب المنظمات الوطنية والأجنبية .
وسيشهد الإحتفال توقيع برتوكول للتعاون مع تركيا، وافتتاح مشروعات من بينها كلية الآداب جامعة الفاشر وفرع جامعة أمدرمان الإسلامية.
ويفتتح نائب الرئيس المنشط الاستثماري والقرية الثقافية التراثية، وتوزيع وسائل إنتاج للمواطنين كما سيطوف على مشروعات جرى تنفيذها أخيراً.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى