تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الرئيس السوداني يتوجه الى قطر بالأحد لبحث العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052015

مُساهمة 

الرئيس السوداني يتوجه الى قطر بالأحد لبحث العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة






- يبدأ الرئيس السوداني،عمر البشير، الأحد زيارة الى دولة قطر،حسبما أوردت وكالة الانباء القطرية "قنا" مساء السبت.

وقالت أن البشير سيبحث مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لكنها لم تشر الى المدى الزمني الذي تستغرقه الزيارة
وقالت مصادر دبلوماسية رفيعة لـ"سودان تربيون" السبت،ان التطورات المتسارعة في الملفين اليمني والسوري، ستكون من بين القضايا المطروحة على طاولة البحث، سيما وأن السودان بذل دورا محورا في تلك الأزمات ، سواء كانت بالموافقة على الحسم العسكري لمعضلة اليمن بالمشاركة في "عاصفة الحزم"، أو بالدعوة الى تسوية سياسية للوضع في سوريا دون إقصاء للرئيس السوري بشار الأسد.
ولم تستبعد المصادر أن يجدد البشير دعوة أمير قطر لمشاركته في حفل تنصيبه رئيسا لدورة جديدة في الثاني من مايو المقبل، خاصة وأن وزير الخارجية على كرتي الذي سيرافق البشير، كان قدم في وقت سابق الدعوة لأمير قطر للمشاركة في حفل التنصيب.
وانهى الرئيس السوداني الجمعة، زيارة مفاجئة الى المملكة العربية السعودية، أجرى خلالها مباحثات مع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، ناقشت التطورات الإقليمية والقضايا الثنائية.
كما إجتمع في الرياض الى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وناقشا التطورات الميدانية في اليمن.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى