تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وجهة نظر .. نزار عجيب .. معسكر سوسة ..الفائدة المنتظرة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26052015

مُساهمة 

وجهة نظر .. نزار عجيب .. معسكر سوسة ..الفائدة المنتظرة




وجهة نظر
نزار عجيب
معسكر سوسة ..الفائدة المنتظرة
يواصل الفريق الهلالي برنامجه التحضيري في مدينة سوسة التونسية استعدادا لخوض مرحلة الدور ربع النهائي أو دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا .
المعسكر الإعدادي ياتي قبل خوض عدة مباريات متتالية في المجموعات الأفريقية و لاشك انه مهم جدا للاعبين من كافة النواحي سواء كانت النفسية أو الفنية .
المعسكر مهم من الدرجة الأولى للاعبين القادمين حديثا للفريق وابرزهم الثنائي البرازيلي والمدرب اكيد انه سيركز عليهما باعتبار أنهم عناصر جديدة تحتاج للتاقلم والانسجام مع بقية المجموعة .
المباريات الودية التي ستبدأ بعد عدة أيام مع عدة فرق تونسية أولها النجم الساحلي ستكون أضافة وتمنح الفريق الإستعداد الأمثل لأنها مع فرق معروفة على الخارطة الأفريقية .
كان مؤسفا أن يفقد الهلال لاعبين مهمين بداعي الإصابة في هذه المرحلة وهما الواعدان محمد عبدالرحمن ووليد علاء الدين ولكن نقول البركة في البقية لإكمال المشوار القادم .
المنافسة في دور المجموعات صعبة جدا وتحتاج إلى عمل مضاعف وجهد من الجميع ويجب على المدرب أن يدرس أخطاءالفريق السابقة ويعمل على معالجتها .
العامل النفسي مهم جدا وأقصد هنا على ضرورة تحضير اللاعبين والتنبيه عليهم بتجنب البطاقات الملونة لأن فقدان أي عنصر خاصة في خط الدفاع سيؤثر على الفريق .
لاعبونا ينالون كروتا مجانية دائما في هذه المرحلة في مواقف لاتستحق وبالتالي نفقدهم في مباريات حساسة لاحقا والمهم محاولة تجنب هذه الأخطاء .
المعسكر الإعدادي فرصة التحضير بعيدا عن الضغوطات الإعلامية والجماهيرية ولذلك الفائدة منه يفترض أن تكون مضاعفة من كافة النواحي .
البعض يقول انه من الخطأ أن يستعد الهلال في تونس وهو سيلعب في الكنغو أمام مازيمبي في نهار رمضان باولى المواجهات ولكن انا اختلف مع هؤلاء لأن الأعداد الحالي ليس لمباراة مازيمبي فقط وإنما للمرحلة القادمة بشكل عام .
مرحلة دور المجموعات تختلف عن الأدوار السابقة في البطولة الأفريقية وهي تعتمد من الدرجة الأولى على تجميع اكبر نقاط أكبر تؤهل الفريق للمرور إلى الدور نصف النهائي .
المرحلة القادمة لابد أن يتعامل معها الفريق بالقطعة ولايفكر المدرب ولاعبوه في الكاس بل التفكير يجب أن يكون على كل مباراة مقبلة .
الابتعاد عن الحديث والتفكير في الكاس مهم جدا لكي يخفف الضغوطات على الفريق ولابد أن يكون للجهاز الإداري كياسة في التصريحات الإعلامية وعدم تصوير الفريق كبطل حاليا .
احترام المنافسين يعد الخطوة الأولى لإقصاءهم والفوز عليهم وذلك بعدم استفزازهم قبل أي مباراة والمطلوب أن يكون العمل في أرضية الملعب من خلال النتائج وليس عبر التصريحات العنترية.
الفريق الأزرق يملك حصيلة كبيرة من اللاعبين والمعسكر الإعدادي فرصة للمدرب التونسي الكوكي لتجهيز كل عناصر الفريق لأن المشوار القادم حافل بالمباريات المحلية والافريقية .
دائما النصف الثاني من الموسم يعتبر هو الاصعب لأن الفريق سيكون مطالبا بالقتال على جبهتين الأولى الأفريقية في مراحل صعبة والجبهة الثانية المحلية في الدوري الممتاز .
أتمنى أن يركز المدرب على تقوية الشق الهجومي لأن الفريق عانى كثيرا في النصف الأول من الموسم هجوميا وهي المشكلة التي اعترف بها المدرب الكوكي .
التعاقدات في التكميلية تم التركيز فيها على تقوية هجوم الفريق بانتداب الثنائي البرازيلي الذي أتمنى أن يكون أضافة قوية للفريق .
الكثيرون يسألون عن هذا الثنائي وما يمكن أن يقدمه للهلال ونحن نقول أن الحكم حاليا صعب ولابد أن ننتظر حتى المباريات الرسمية لمعرفة مدى نجاعة هؤلاء اللاعبين مع الفريق .
هنالك لاعبين لم يأخذوا فرصتهم كاملة مع الفريق ومنهم فيصل موسى الموهوب الذي أتمنى أن يكون له دور بارز في المرحلة القادمة خصوصا وأنه لاعب أجمع على موهبته الكثير من الاهلة.
المعسكر الحالي سيكون فرصة كذلك لفيصل الذي يتوجب عليه الاجتهاد أكثر في سبيل حجز لنفسه مكانة في التشكيل الأساسي للفريق .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى