كما أفكر .. أكرم حماد ... تفوق الهلال التاريخي على المريخ لا علاقة له بالتحكيم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26052015

مُساهمة 

كما أفكر .. أكرم حماد ... تفوق الهلال التاريخي على المريخ لا علاقة له بالتحكيم




كما أفكر
أكرم حماد
تفوق الهلال التاريخي على المريخ لا علاقة له بالتحكيم
يصر عضو مجلس إدارة نادي المريخ عبد القادر همد دائماً على تغبيش الحقائق بالحديث المتكرر والممل عن إنحياز الحكام لنادي الهلال وإستهدافهم لنادي المريخ وهو في رأيي أسلوب العاجز الذي لا يمتلك القوة وفي ذات الوقت لا يمتلك المنطق.
همد قال أنهم في نادي المريخ لن يسمحوا بتتويج الهلال عبر صافرات التحكيم وقال لا يُعقل أن يصرف المريخ مليارات الجنيهات ثم يأتي الحكام ويتسببوا في حرمان الفريق من البطولة.. حديث همد لم ينتهي عند هذا الحد فقد طالب بحكام أجانب لمباراة القمة وللمباريات المهمة الأخرى.
وهذه ليست المرة الأولى التي يشن فيها همد هجوماً على الحكام فقد تحدث قبل ذلك عن وجود شخصية في اتحاد الخرطوم تستهدف المريخ وتحرض الحكام ضده وقد حاول أن يؤكد هذا الأمر بقوله أن كل المباريات التي تعرض فيها المريخ لاستهداف من الحكام كان الحكم الذي يديرها تابعا لاتحاد الخرطوم.
همد )يُفترض( أنه شخص مسئول وقيادي بارز في نادي المريخ ولكن للأسف تصريحاته لا تمت للمسئولية بصلة وفيها إرهاب صريح للحكام وأعتقد أنها محاولة منه لذر الرماد في العيون )بإعتبار ما سيكون(.. فالمريخ في الوقت الراهن يجلس في الصدارة مع الهلال.. بمعنى أنه لا يجلس خلف الهلال بفارق ست أو خمس نقاط حتى يهاجم التحكيم بهذا الشكل.. المؤكد أنها خطوة إستباقية من المسئول )غير المسئول( لأنه يعلم تماماً أن الهلال سينفرد بالصدارة في النصف الثاني من الموسم وفي الغالب الأعم سيفوز باللقب لهذا يحاول أن )يصنع( منذ الآن شماعة كبيرة ليعلق عليها الإخفاق.. ولا توجد شماعة أفضل من )التحكيم(.
تشعر من كلام همد ومن كتابات إعلام المريخ أن المريخ فريق لا يخسر إلا بالتحكيم.. وهو حديث غير سليم وإدعاء أجوف.. فالمريخ ورغم أنه فريق قمة إلا أنه مُعرض للخسارة مثله مثل أي فريق في الدوري الممتاز.. ففرق الممتاز لم تعد ضعيفة مثلما كان في السابق فهناك تطور واضح في مستويات الأندية لأن الدوافع أصبحت كبيرة وكذلك الحوافز.
وإذا كان هناك أخطاء تحكيمية في بعض مباريات المريخ فإنها أخطاء طبيعية لأن الحكام بشر.. بمعنى أنهم يخطئون مثلما يخطيء اللاعب والمدرب والإداري و)الباشمهندس( والصحفي.. والخطأ لا يعني الإنحياز أو الإستهداف.. هذا إتهام خطير بلا ادلة أو براهين.. الخطأ لا يعني )سوء النية(.. علماً بأن النوايا لا يعلمها سوى الله.. أخطاء الحكام وكما قلتُ كثيراً جزء من اللعبة.. مع التأكيد على أن اداء بعض الحكام لا يرتقي للمستوى المأمول.. ولكن التحكيم جزء من منظومة تعاني من الكثير من المشاكل على مختلف الأصعدة.. بالتالي لا يمكن ان يكون التحكيم متميزاً في منظومة ترتكز على العشوائية والفوضى.. والمؤكد أن ضعف الأداء لا يعني إلقاء الكلام على عواهنه بالطعن في نزاهة الحكام بهذه الصورة المقززة.
كثير من المريخاب يتحدثون عن ركلات جزاء غير محتسبة في مباريات القمة.. علماً بأن ركلة الجزاء أمر يُقدره الحكم.. فما تراه أنت مخالفة تستوجب إحتساب ركلة جزاء لا يعني بالضرورة أنه ركلة جزاء.. والمؤسف أن نادي كبير مثل المريخ يلقي إعلامييه ومشجعيه باللائمة )عند الخسائر( على الحكم بسبب عدم إحتساب ركلة جزاء.. سؤال بسيط.. هل ألغى الحكام أهدافاً مريخية صحيحة ولجت شباك الهلال؟.. إذا كان المريخ قوياً بما فيه الكفاية أمام الهلال لحقق الفوز بغض النظر عن شماعة التحكيم.. وإذا كان المريخ يشكو من عدم إحتساب ركلات جزاء في بعض المباريات فإنه في مباريات أخرى حصل على ركلات جزاء غير صحيحة )بتقدير خاطيء من الحكام(.. وسجل أهدافا غير شرعية.
مع الإشارة إلى أن الهلال عانى ايضاً من أخطاء الحكام ولا أقول )إستهدافهم(.. فطالما أن هناك رياضة إسمها كرة قدم سيكون هناك شيء إسمه أخطاء الحكام.. والاخطاء نشاهدها في أكبر المسابقات العالمية ومن يتابع الدوري الانجليزي بالذات يعرف هذا الأمر.
صباح الخير بالليل
جمال الوالي يدفع.. وهمد )يُصرح(.. هذه حقيقة واضحة وضوح القمر ولا أقول الشمس.. وضوح الشمس يرتبط بحقيقة أخرى وهي مطالبة أهل المريخ بالحكام الأجانب.. فالهلال تاريخياً يفوز بوجود الحكام الأجانب.. فقد فاز على المريخ في مباراة قادها تحكيمياً الحكم المصري خالد الغندور.. وفاز في مباراة أخرى أدارها الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد.. وانا أهنا أتحدث عن المباريات التي تم الإستعانة من خلالها بحكام أجانب.. بمعنى أن مواجهات القمة في البطولات الأفريقية لا تدخل في هذا الإطار.
شخصياً أتمنى أن يستجيب الإتحاد العام لطلب إداريي المريخ.. ليس تقليلاً من شأن الحكام المحليين.. ولكن حتى يستوعب أهل المريخ أن تفوق الهلال التاريخي على المريخ لا علاقة له بالتحكيم.. والمؤكد أنهم يستوعبون ولكنها المكابرة.
التحكيم يمكن وبصورة غير مقصودة أن يحرمك من الفوز بمباراة.. ولكن لا يمكن أن يحرمك من الفوز ببطولة.. وحتى إذا إفترضنا جدلاً أنه أضاع عليك بطولة.. فإنه لا يمكن ان يضيع عليك كل هذه البطولات.
الفوارق كبيرة جداً بين الهلال والمريخ في الدوري الممتاز.. إذا كان من ناحية التتويج باللقب.. أو من ناحية المواجهات المباشرة.. وهذا دليل صريح على تفوق الهلال على المريخ.. وهو تفوق طبيعي.. فبالرغم من أن المريخ فريق كبير ويستحق الإحترام إلا أن لغة التاريخ و)الجغرافيا( تقول أنه فريق ثاني في منافسة الأول فيها هو الهلال.. ولو لم يكن الأول في موسم من المواسم يظل الأكبر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى