تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد ... ما بين الهيبة الحقيقية والنوتة الموسيقية..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26052015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد ... ما بين الهيبة الحقيقية والنوتة الموسيقية..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
ما بين الهيبة الحقيقية والنوتة الموسيقية..!!
* تابعت أول أمس، وعبر قناة النيل الرياضية، لقاء الأهلي وحرس الحدود في الدوري المصري والذي انتهى بهزيمة رفاق حسام غالي بهدف دون مقابل، وبعدها مباشرة تابعت فوز الزمالك على الأسيوطي بهدفين دون مقابل..!!
* لا أنكر عشقي الكبير للنادي الأهلي لدرجة كنت معها أحرص على متابعة تدريباته اليومية عندما كنت في مصر، وكم من موقف شدني لإعلان انتمائي لهذا النادي العملاق صاحب "الهيبة" و"المكانة المرموقة" والتي لم يتحصل عليها من فراغ..!!
* مباراة الأهلي أمام الحرس شهدت طرد "كابتن" الفريق حسام غالي بالبطاقة الحمراء وفي لحظة طرده قام )القائد( برمي شارة القيادة على الأرض قبل خروجه من الملعب بعدما قدم فاصلاً من الاحتجاجات على الحكم..!!
* ولأنه نادي المبادئ لم أتعجب من القرار الذي أصدره الرئيس محمود طاهر بسحب شارة الكابتنية من حسام حتى قبل إعلان الحكم نهاية اللقاء، وتحويله إلى التحقيق لإصدار عقوبة أخرى غير تلك التي سيصدرها اتحاد الكرة..!!
* حدث ذلك رغم الاعتذارات والرجاءات التي تقدم بها حسام عقب الواقعة التي اعتبرها مجلس الأهلي إهانة للكيان وتجاوز صارخ فكانت العقوبة السريعة دون أي اعتبار لمكانة اللاعب أو وضعيته كأحد أبرز النجوم..!!
* تأسفت على حال إداراتنا وأسلوب بعض قادة الإعلام الذين لا يعرفون غير التعصب وتصورت لو أن التجاوز الذي جاء به قائد الأهلي قد حدث من قائد أحد طرفي القمة بالسودان وسرحت من الهيلمانة التي كانت ستحدث و)الغلاط( الفاضي..!!
* سيقف إعلام الفريق مع اللاعب المطرود وسيدافع عنه ويلقي باللوم على الحكم ولجنة الحكام، وسيرفض أي عقوبة تصدر من الاتحاد وسيطالب بعدم إدارة الحكم المتسبب في الكارثة لأي مباراة قادمة للفريق.. شفتو كيف..?!!
* سيجد اللاعب المخطئ كل التقدير والاحترام وسيتم الدفاع على تجاوزه وإيجاد التبريرات المناسبة حتى ولو كانت مضحكة في سبيل تبرئته أو كما حدث في التجاوز الصارخ الذي جاء به بكري المدينة أمام الأهلي شندي مثلاً..!!
* الأهلي المصري لم يحقق الرقم القياسي في الفوز بلقب أبطال أفريقيا من فراغ بل لأنه يحترم مبادئه ويدافع عن اسمه وسمعته ومكانته ولا يرضى لأي لاعب مهما كان أن يتجاوز حدوده أو يسئ أو يقل عقله..!!
* هيبة الأهلي هي التي وضعت حداً لمسيرة النجم حسام حسن بعدما أصر اللاعب على التعاقد مع شقيقه إبراهيم فكان أن تخلى الأهلي عن اللاعبين معاً، وهو الأهلي الذي وضع حداً لتجاوزات البيه الحضري بكل تاريخه..!!
* حتى الاتحاد المصري لم يتأخر أو يتلكأ ـ كما يحدث عندنا ـ بل أصدر عقوبته على اللاعب في اليوم التالي للمباراة، وسبقه عليها النادي.. فبالله عليكم قولوا لي كيف لنا أن نحلم بالتطور في ظل الأوضاع الإدارية الحالية..?!!
* تخريمة أولى: في الأهلي يعاقبون كابتن الفريق قبل أن تنتهي المباراة التي شهدت تجاوزه، وفي السودان تصدر عقوبة الإيقاف على أحد اللاعبين فيقوم أحد الأعضاء بإرسال خطاب من منزله يلغي تلك العقوبة.. وعجبي..!!
* تخريمة ثانية: في النادي الأهلي تعلو المبادئ ولا يعلى عليها، وفي السودان تتراجع هيبة النادي لأبعد درجة ثم يتساءل البعض عن أسباب غيابنا عن منصات التتويج..?!!
* تخريمة ثالثة: وتبقى الهيبة الحقيقية غائبة عند إداراتنا ـ سواء في الاتحاد أو الأندية ـ ولا تتعدى معرفة الأعضاء بها دائرة إلمامهم بالرموز المكتوبة في )النوتة الموسيقية( وعجبي..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى