تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

سويسرا تعتقل مسؤولين في الفيفا بتهم فساد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27052015

مُساهمة 

سويسرا تعتقل مسؤولين في الفيفا بتهم فساد






-
أعلنت وزارة العدل السويسرية في بيان، أنها اعتقلت بطلب من الولايات المتحدة ستة مسؤولين كبار في الاتحاد الدولي لكرة القدم )فيفا(، صباح الأربعاء، بتهم فساد صادرة عن القضاء الأميركي. وتنظر سويسرا في تسليم المعتقلين للولايات المتحدة.
وقال البيان إن السلطات الأميركية تشتبه في تسلم المسؤولين المذكورين رشى مجموعها ملايين الدولارات.
وأضاف "أوامر الضبط أصدرت بناءً على طلب من السلطات الأميركية. يحقق مكتب المدعي العام الأميركي بالمنطقة الشرقية في نيويورك مع هؤلاء الأشخاص في اتهامهم بقبول وإعطاء رشى بين أوائل التسعينيات والوقت الحالي.
وتابع البيان "المتهمون بالرشوة -وهم ممثلون للإعلام الرياضي وشركات التسويق الرياضي- تورطوا في مؤامرات مزعومة لدفع أموال إلى مسؤولين في كرة القدم -بينهم أعضاء بالفيفا وموظفون آخرون في منظمات تابعة للفيفا- بلغ مجموعها أكثر من 100 مليون دولار.
وأوضح أنه "في المقابل يعتقد أنهم حصلوا على حقوق رعاية إعلامية وتسويقية لها صلة ببطولات كرة القدم في أميركا اللاتينية.
ومن جانبها، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن أكثر من 10 مسؤولين سيتهمون "بالاحتيال والابتزاز وتبييض أموال" في نيويورك من قبل وزارة العدل الأميركية.
وكان المسؤولون المعتقلون موجودين في سويسرا لحضور المؤتمر السنوي للفيفا، حيث يواجه سيب بلاتر الرئيس الحالي منافسة من الأمير الأردني علي بن الحسين في انتخابات الرئاسة يوم الجمعة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى