الدول العربية تشهد موجة حارة تحرق وتصيب وتقتل وتذوب الإسفلت

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27052015

مُساهمة 

الدول العربية تشهد موجة حارة تحرق وتصيب وتقتل وتذوب الإسفلت




الدول العربية تشهد موجة حارة تحرق وتصيب وتقتل وتذوب الإسفلت
-
تشهد دول المنطقة ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، أدى إلى اندلاع حرائق وإصابات بضربات الشمس، كما أسفر هذا الطقس الحار عن وقوع قتلى وذوبان الإسفلت عن الطرقات.
ففي مصرتجاوزت درجات الحرارة 45 درجة مئوية، في حدث لم يتكرر كثيرا، ما دفع وزارة الصحة إلى إصدار تحذيرات للوقاية من ضربات الشمس.
كما تشهد الرياض وبيروت ودمشق وبغداد والرباط ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، الأمر الذي ينذر بصيف قاس داهم المنطقة قبل انتهاء الفترة المتعارف عليها لفصل الربيع.
وأدت درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها دول المنطقةإلى اندلاع النيران في أحد مباني مدينة القدس.
أما الوضع في الهند فهو أشد سوء، فقد تسببت درجات الحرارة المرتفعة في وفاة أكثر من ألف شخص، والأمر يزداد سوءا مع انقطاع الكهرباء.
فيما خلت شوارع حيدر أباد تماما من المارة، بينما تتسبب الحرارة المرتفعة بذوبان الإسفلت عن الطرقات.
وبحسب أخصائيين في شؤون البيئة فإن أسباب ارتفاع درجات الحرارة يعود إلى توقف بعض التوزيعات الضغطية سواء على سطح الأرض أو طبقات الجو العليا المصاحبة لهذه التوزيعات.
وقد لوحظت الزيادة في متوسط درجة حرارة الهواء منذ منتصف القرن العشرين، وعزيت أسبابها إلى الغازات الدفيئة الناجمة عن الممارسات البشرية التي تعود إلى ازدياد طرح غاز ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء والميثان في الهواء.
ومن الظواهر المتوقعة نتيجة الاحتباس الحراري كوارث زراعية وفقدان بعض المحاصيل، زيادة حرائق الغابات، ازدياد الفيضانات إذ أن أجزاءً كبيرة من الجليد ستنصهر وتؤدي إلى ارتفاع مستوى سطح البحر، غرق الجزر المنخفضة والمدن الساحلية، وحدوث موجات جفاف وتصحر لمساحات كبيرة من الأرض.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى