كرات عكسية .. محمد كامل سعيد ... "تشافي".. و"هيثم" و"عمر"..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29052015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد ... "تشافي".. و"هيثم" و"عمر"..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
"تشافي".. و"هيثم" و"عمر"..!!
* ودع القائد الخلوق "تشافي هرنانديز" جماهير برشلونة على أفضل ما يكون، وأدمعت عيني الأسطورة خلال كلمة الوداع التي وجهها للجماهير على هامش الاحتفال بلقب الدوري الأسباني قبل أيام..!!
* وعلى نفس عقليته المتفردة والمتميزة التي اشتهر بها داخل الملعب اختار النجم الاستثنائي الاحتراف في صفوف السد القطري، ومع تجربته المرتقبة في قطر سيعمل "تشافي" على تأهيل نفسه في مجال التدريب عبر أكاديمية اسباير العالمية..!!
* "تشافي" سيستفيد من كل النواحي سواء المالية أو المهنية خاصة تلك المتعلقة بتطوير نفسه ودراسة علم التدريب ليعود مجدداً إلى خدمة ناديه برشلونة ربما في مجال تدريب فرق المراحل السنية أو الجهاز الفني للفريق الأول..!!
* النجم "تشافي" لم يفكر في الانتقال إلى صفوف الند ريال مدريد ـ مثلاً ـ ولم يحدث ذلك ليس لأن نشاط سماسرة اللاعبين أو المطبلاتية محدود في اسبانيا، ولا لأن إمكانيات الريال لا تسمح على التعاقد مع "تشافي"، وليس لأن "تشافي" يرفض الاستفادة المالية..!!
* كل ذلك لم يحدث لأن "تشافي" نجم استثنائي وضع بصمة واضحة المعالم في تاريخ نادي برشلونة، كما أن إدارة الريال لا تبحث عن بطولات وهمية تحت ستار الاحتراف ولا يوجد صحافيون ملكيون أكثر من الملك..!!
* "تشافي" صاحب الانجازات الخرافية مع ناديه والمنتخب الاسباني ليس اللاعب الأول ولن يكون الأخير الذي يتعامل بعقلية الاحتراف على أصولها وبعيداً عن الاحتراف المشوه الذي نتعامل به في السودان..!!
* نعم هنالك العديد من النجوم الكبار الذين انتقلوا من الند إلى الند في عدد من دول أوروبا لكن قولوا لي بالله عليكم أيهما أفضل للنجم الكبير أن يحفظ تاريخه ويخلد اسمه بأحرف من نور أم أن يقوم بمسح تاريخه بجرة قلم..?!!
* لاعب في مكانة ووضعية "هيثم مصطفى" كتب تاريخه بأحرف من نور في تاريخ نادي الهلال على مدار )17( عاماً، يأتي في لحظة ويمسح ذلك التاريخ وسط كرنفالات واحتفالات خرافية من جانب المطبلاتية رغم علم الجميع بفشل الصفقة..!!
* حتى بعد فشل صفقة "هيثم مصطفى" مع المريخ لم يفكر أحد في الاستفادة من الدرس القاسي، وتابعنا ذات سيناريو الفشل يتكرر مع عمر بخيت الذي تخطى عمره عمر النجم الاسباني "تشافي هرنانديز"..!!
* الحقيقة أن )النجومية خشم بيوت( وبقدر ما تابعنا الطريقة المثالية التي اختتم بها النجم "تشافي" وغيره من النجوم الكبار أمثال "بويول" و"راؤول" و"جيرارد" وغيرهم، تابعنا انتقال عدد من الكبار إلى أندية قمة في بلد واحد..!!
* وتبقى على الدوام عقلية اللاعب وفهمه والخارطة التي يرسمها لمستقبله هي التي تحدد مسيرته.. ولعل المثالية تظل مصدر تخليد اسم هذا النجم، ونسيان ذاك.. وكل شيء يرجع لطريقة الفهم الذي قال عنه أهلنا إنه )قسم( بكسر القاف..!!
* تخريمة أولى: ضعف إدارات الأندية السودانية، وتمدد الآراء الشخصية الخاصة بالمشجعين واستسلام دخلاء الإدارة، كل ذلك وغيره هو الذي يتسبب في ظهور الفوضى التي نتابعها كل ستة أشهر..!!
* تخريمة ثانية: البعض يُصور التعاقد مع المشاطيب على أنه يندرج تحت بند )الاحتراف( وهو عمل يستحق لقب الانتصار الإداري وإقامة الكرنفالات والاحتفالات والحقيقة غير ذلك تماماً..!!
* تخريمة ثالثة: الانتصارات الأفريقية واعتلاء منصات التتويج تمر سادتي من سكة التعامل بأسلوب الاحتراف الحقيقي، وبمعزل عن المكاواة والسعي لتحقيق المصالح الذاتية والوقتية..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى