وجهة نظر .. نزار عجيب ... ليتكم تتعلموا ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29052015

مُساهمة 

وجهة نظر .. نزار عجيب ... ليتكم تتعلموا ..!!




وجهة نظر
نزار عجيب
ليتكم تتعلموا ..!!
تنفس ناديي الهلال والمريخ الصعداء بعد مصادقة المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي على قرار تقديم فترة قيد اللاعبين ومنح الاندية المشاركة في دور المجموعة فرصة ضم لاعبين جدد قبل انطلاق المباريات في شهر يونيو المقبل .
صحيح ان الخطوة كانت متوقعة وان المكتب التنفيذي للكاف لا يمكن ان يتعنت لانه يبحث عن مصالح انديته ومنافسته في نفس الوقت ولذلك تمت الموافقة بشكل سريع وبالتالي اصبح بامكان الهلال ان يشرك لاعبيه الذين ضمهم في فترة الانتقالات التكميلية وابرزهم الثنائي البرازيلي ويليام واندرزينهو اضافة الى وليد الشعلة .
ما قام به الاتحاد الافريقي خطوة طبيعية لان هذا واجبه تجاه انديته , وهكذل تسير كل الاتحادات وتعمل وفق مصلحة كرتها ما عدا اتحاد الكرة السوداني الذي يغرد خارج السرب لانه يهدم ولايبني ابدا , ولايتعلم اعضاءه المرونة والبحث عن توفير افضل الظروف للفرق التي تلعب باسم الوطن .
يكفي ان اتحاد اسامة عطا المنان فتح باب الانتقالات التكميلية لمدة تسعة ايام فقط , كان يتوجب على الاندية وخاصة فريقي الهلال والمريخ ان تعمل بسرعة الصاروخ لكي تكمل تسجيلاتها , بعد ان وضعها الاتحاد في موقف محرج للغاية .
تسعة ايام فقط تعتبر اقل فترة تسجيلات على مستوى العالم , وحتى اتحادات الكرة في بنجلادش وبوتان والفلبين التي ليس لها وجود على خارطة الكرة نجد ان اتحادتها تتعامل باحترافية وتمنح الاندية فرصة كافية في فترتي الانتقالات .
المصيبة ان الاخ اسامة عطا المنان وبكل قوة عين يعلن عبر صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي عن قرارات المكتب التنفيذي ويزف الخبر السار لانصار الناديين وكانه فعلا يحمل هم هذه الاندية ويريد مصلحتها .
لو كان امين خزينة الاتحاد يريد فعلا تطوير مستوى فرقه المشاركة افريقيا ومساعدتها كان عليه اولا ان يسعى الى تعديل هذه اللوائح البالية والقوانين التي عفا عليها الزمن ويفتح باب التسجيلات لمدة شهر على الاقل .
اعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة المتمثل في الثلاثي معتصم ومجدي واسامة يتواجدون هذه الايام في زيوريخ لحضور الجمعية العمومية للفيفا المقررة غدا الجمعة لانتخابات الرئاسة , وهم كالعادة يتواجدون كتفرجين فقط ليس لهم اي دور او رؤية او هدف .
مايدعو للاسف ان اعضاء اتحاد الكرة ظلوا يتواجدون في كل المناسبات الكبيرة والصغيرة التي تخص الفيفا والكاف , ولكنهم لم يتعلموا اي جديد ولم يعرفوا العمل الاحترافي من هذه الاتحادات حتى ياتو ويطبقوه في السودان .
الاندية تحتاج الى مرونة وان يكون هنالك قانون يساعدها ويكون لمصلحة الكرة بشكل عام وليس لوائح تقف حجر عثرة امام التطور , وما اكثر القوانين التي نجد انها تلحق الضرر الكبير بالكرة عندنا ومن ضمنها الانتقالات والمدة التي يضعها اتحاد الكرة .
المؤسف ايضا ان الاندية لاتتعلم من درس ضيق فترة التسجيلات ولا تخطط قبل فترة وتجهز نفسها رغم علمها المسبق بان الوقت ضيق ولذلك يحدث ما يحدث من فوضى وضم لاعبين غير مؤهلين .
وطالما ان اتحاد الكرة لازال متعنت ولن يغيير في مدة التسجيلات على الهلال ان يفكر منذ الان في اللاعبين الذين يود ضمهم , وليس هنالك افضل من تكليف شخص بمتابعة اللاعبين الصغار في غرب افريقيا في دوريات نيجيريا وغانا والكاميرون لرصد افضلهم من فترة .
مرة اخرى اقول ليس هنالك افضل من افريقيا منجم المواهب , والبطولات المحلية في غرب افريقيا تعج بلاعبين صغار تسارع الاندية الاوروبية بضمهم اليها بشكل مرتب من خلال الكشافين الذين يتواجدون هنالك ويختارون افضلهم .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى