تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

صلاح ادريس يكتب اليوم الجمعة ... شبه إصابة )سيلا( بالمرشح الرئاسي الخارج من مستشفي الأمراض العصبية ..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29052015

مُساهمة 

صلاح ادريس يكتب اليوم الجمعة ... شبه إصابة )سيلا( بالمرشح الرئاسي الخارج من مستشفي الأمراض العصبية ..




صلاح ادريس يكتب اليوم الجمعة ... شبه إصابة )سيلا( بالمرشح الرئاسي الخارج من مستشفي الأمراض العصبية ..
​حينما جاء قودوين إلى السودان و أنضم لنادي الهلال أقام في البداية معي بداري في كافوري .
​و لقد لاحظت أمراً حسبته ، في البداية ، صدفة لا تتكرر إذ أنني لقيته ، و أنا عائد من المسجد بعد صلاة الفجر ، وهو خارج وهو في حلَّه رياضية ثم تتكرَّر ذلك المشهد كل يوم فعرفت منه بأنه يؤدي تمرينه الصباحي اليومي .
​ثمَّ إنني لاحظت كذلك بأنه ، أي قودوين ، لا يتناول طعاماً إلا في أوقات معلومةٍ ولا أريد أن أضيف بانه لا يتناول إلا طعاماً معلوماً محدَّد المكوِّنات فهذا مالا أستطيع أن أقطع به إذ لا علم لي إلا ما علَّمني سبحانه وتعالى .
​و حينما كنت أداوم الإقامة مع أبنائي اللاعبين أيام معسكراتهم ، و كنا حين ذاك نقيم المعسكرات في فندق قصر الصداقة ، كنت أطل من نافذة الغرفة لأمتع ناظري و نفسي بأنسام الصباح و منظر النيل الأزرق منه هذا القريب أو الأبيض منه ذلك القصي أو النيل الكبير الحكيم و درته توتي حفظها الله و أهلها و رعاهم أجمعين .
​ولم يكن يغيب عني في ذلك الصباح الباكر منظر ذلك الأبنوس الفذ الذي يؤدي تدريبات صباحية يومية بعد صلاة الفجر و بدايات الشروق … إنه باري ديمبا الذي كان يحرص على تلك التدريبات اليومية إضافة إلى تدريباته الروتينية مع زملائه في الفريق حاله حال قودوين الذي أشرت إليه .
​و جاء سيلا … جاء من الدوري التونسي بعد أن سبقته إلينا معلومات من بعض المتابعين لنا لبعض اللاعبين و لا نريد أن نتوقف كثيراً عند الدوري التونسي إلا بالقدر الذي يفرض علينا أن نقول بأن دوريات تونس و المغرب و الجزائر دوريات يعرف ، فيما يعرف عنها ، أنها قنطرة تسويق و رحيل إلى أوروبا و دورياتها المتقدمة .
​جاء سيلا كأحسن ما يكون عليه حال المحترف … إلعب في مويس … فيقول سمعاً و طاعة ولا يتأخر عن مبارة أو حصة تدريب .
​عد إلى أهلي شندي فيعود ليكمل عقد القوة و النبوغ الدفاعي في إضافة حقيقية للنابغ مالك إسحق و المتمرس سفاري و غيرهما من العقد النضيد .
​و سيلا ذلك الهاديء طبعاً و الباذخ خلقاً و المستأسد لعباً و المتوفق عطاء هو محترف مثالي بكل الأبعاد و المعاني لا يتأخر عن تدريب ولا يغيب عن مباراة و يحتفظ بعلائق ود و حب مع كل زملائه من اللاعبين و الإداريين .
​كان للأخ الكابتن الفذ هيثم مصطفى رأي خالفني فيه ، فقد رأيت ضرورة أن يسافر سيلا لإجراء عملية تثبيت الكتف و رأى الكابتن هيثم أن يؤجل إجراء العملية لما بعد الدورة الأولى لأهمية وجود سيلا أمام الإستحقاق الأفريقي و كان إصراري على سفره و إجراء العملية … صحيح خرج الأهلي من الكونفدرالية في خطوته الأولى فلا ندمت ولا تأسفت فإن اللاعبين ، كل اللاعبين ، أمانة في عنق و ذمة الإداري و أن تخسر عشر مباريات أو مثلها من المنافسات خير من أن تخسر لاعباً واحداً .
​أبهرني و هزَّني إبني سيلا وهو يخرج من عملية جراحية كبيرة و أنا و أخي و صديقي الخير حاج حمد نجلس معه في غرفته بالمستشفى وهو يقول لي بلهجته المميزة التي يجمع فيها بين عربي جوبا ، و ياحليل جوبا ، و إنجليزي البحارة و يقول ما أوجزه في أنه يشعر بالحزن و الأسى لأنه جدَّد عقده لأهلي شندي ثم غاب دون أن يلعب و يصر عل أنه سيمدِّد عقده لست أشهر إضافية دون مقابل يعوِّض بها هذا الغياب .
​هذا هو سيلا الذي من حق أخي الأصغر سيد أبشر ، و من معه ، أن يحزنوا لرحيله للمريخ و من حقي أنا أن أفخر بأنني قد أعرته للمريخ ليكون أحد نجومه في البطولة الإفريقية الأولى ففيما فعلته بعد وطني و فهم رياضي إحترافي متقدم و رسالة لكل لاعب أكون مسئولاً عنه بأنني لا أوصد باباً تأتي منه مصلحة للاعب ما لم يكن في ذلك إضرار بالفريق .
​أما اهل المريخ أخي الحبيب بلا حدود جمال في بدَّ أنك ستلقى آلافاً فيهم يقولون بأن عديلك الأرباب قد أعارك لاعاباً معطوباً ولا عليك إلا أن تقول لهم ما قاله ذلك المرشح السياسي الذي قد كان خرج لتوِّه من مستشفى الأمراض العصبية فجاءت حملة منافسيه ترميه بأنه مجنون ليأتي ردَّه بقوله بأنه المرشح الوحيد الذي لديه شهادة تعافي من مستشفى الأمراض العصبية و النفسية .
​و يبقى الصراع صراعاً ثقافياً و إن غفلنا و تناسينا .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى