قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نائب الرئيس السوداني يبشر بتحولات كبرى خلال 72 ساعة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نائب الرئيس السوداني يبشر بتحولات كبرى خلال 72 ساعة

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 31 مايو 2015 - 20:37



-قال النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، أن السودان موعود بتحولات وصفها بالكبري خلال 72 ساعة تبدأ فور تدشين ولاية الرئيس عمر البشير لفترة جديدة وأجمل التغييرات المرتقبة في تحقيق السلام والوفاق السياسي المبني على مخرجات الحوار الوطني والحوار المجتمعي.

وينتظر أن بؤدي الرئيس السوداني الثلاثاء اليمين الدستورية أمام الهيئة التشرعية،ايذانا ببدء فترة رئاسية جديدة تمتد خمس سنوات.
وقال صالح خلال مخاطبته ، السبت، تدشين احد المجمعات الشبابية الرياضية بضاحية الصحافة " إن البلاد ستدخل مرحلة جديدة بعد ثلاثة أيام، ستشهد إرساء السلام ودعم الأمن والتنمية والاستقرار"
وأضاف "نبشر بتنمية وعمران ووفاق سياسي ورضا سياسي بمخرجات الوطني وإصلاح الدولة على ميزان العدالة".
وأكد صالح، أن المرحلة القادمة ستشهد أيضاً المزيد من إصلاح الدولة وإعطاء كل ذي حق حقه وتحقيق المزيد من العدالة، وأن تمضي البلاد نحو البناء والأمن والاستقرار.
وفي السياق أعلنت اللجنة العليا لحفل تنصيب الرئيس مشاركة واسعة للوفود العربية والأجنبية وعدد من قادة الدول والمنظمات الإقليمية.
وقالت مصادر مطلعة لـ"سودان تربيون" أن أربعة من رؤوساء الدول سيشاركون في حفل التنصيب من واقع رئاستهم لمنظمات عربية وأفريقية بعثت مراقبين للانتخابات الأخيرة.
وأكدت حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بوصفه أيضا رئيس الجامعة العربية في دورتها الحالية،فيما يحط الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في الخرطوم الاثنين.
وأشارت المصادر أيضا الى مشاركة الرئيس الزامبي روبرت موغابي باعتباره رئيسا للاتحاد الأفريقي.
كما يحضر حفل التنصيب الرئيس التشادي إدريس ديبي الذي يرأس تجمع س،ص، بالاضافة الى رئيس الوزراء الاثيوبي ديسالين رئيس منظومة دول "ايقاد" في دورتها الحالية .
من جهته أكد رئيس لجنة الدعوات الخارجية عبد الرحمن الصادق المهدي، للمركز السوداني للخدمات الصحفية،السبت، أن 21 من رؤساء الدول والقادة ورؤوساء الحكومات والوزراء سيشاركون في الحفل.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى