قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

البشير يعلن تكوين هيئة عليا لمكافحة الفساد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البشير يعلن تكوين هيئة عليا لمكافحة الفساد

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 15:46



الرئيس السوداني: الأيام القادمة ستشهد تشكيل الحكومة الجديدة
أعلن الرئيس السوداني المشير عمر البشير، عن تكوين هيئة عليا للشفافية لمكافحة الفساد بصلاحيات واسعة تتبع للرئاسة. وتعهد في أول خطاب له بعد أداء القسم لفترة رئاسية جديدة، يوم الثلاثاء، أن يكون رئيساً لجميع السودانيين.
وقال البشير إن الأيام القادمات ستشهد تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أنَّها ستكمل ما كانَ قائماً من التخطيط المجاز في الخطة الاستراتيجية ربع القرنية.
ووجه الرئيس السوداني في خطابه أمام الهيئة التشريعية القومية، رسالة إلى أحزاب المعارضة والحركات المتمردة التي اختارتْ طريقَ العنفِ بديلاً للحوار، قائلاً "إن حضنْ الوطن ما زال مفتوحاً لاستقبالهم وإن أبوابنا مشْرعَةٌ ولن تُوصَدَ في وجهِ القُوَى السياسيةِ الوطنية التي ترفض العنف وترتضي الحوار منهجاً ووسيلة، حِواراً وطنياً جامعاً وشاملاً لكلِّ القُوَى الوطنيةِ ولكلِّ القضايا والموضوعات".
وأعلن البشير مجدداً العفَو الكاملَ عن حَمَلةِ السلاحِ الراغبينَ بصدق في العودةِ والمشاركةِ في الحوار، مضيفاً "نرحبُ بهم جميعاً حولَ مائدة الحوارْ للخروجِ بوثيقةٍ يرتضيها كلُّ أهلِ السودانْ تَلُم شَمْلَهْ وتوحِّدُ صَفَّه وتبني مجدَه وطناً قوياً شامخاً بين سائرِ الأوطانْ".
وقال الرئيس السوداني في خطابه، إن الحكومة الجديدة ستأتي مستلهمة كل آمال السودانيين وتطلعاتهم المستحقة وساعيةً لتحقيقها عبر الانتقال إلى غد أفضل وعهد أكثر نماءً واخضراراً.
وتعهد البشير بتوحيد البلاد وبناء دستور مستدام للنماء ونبذ الجهويات، كما تعهد ببسط السلام في دارفور والنيل الأزرق.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى