كاس العالم تحت 20 سنة: خسارة ثانية متتالية لقطر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03062015

مُساهمة 

كاس العالم تحت 20 سنة: خسارة ثانية متتالية لقطر






- مني منتخب قطر بخسارته الثانية على التوالي امام البرتغال 4-صفر وباتت اماله شبه معدومة بالتأهل الى الدور الثاني من النسخة العشرين لكأس العالم للشباب دون 20 عاما لكرة القدم المقامة في نيوزيلندا.
وبقي رصيد قطر خاليا من النقاط في المجموعة الثالثة بعد خسارتها الاولى امام كولومبيا 1-صفر، علما بانها ستواجه السنغال في الجولة الثالثة والاخيرة، فيما رفعت البرتغال رصيدها الى 6 نقاط مقابل 4 لكولومبيا التي تعادلت مع السنغال 1-1.
ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الست الى الدور الثاني الى جانب افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
على ملعب وايكو هاميلتون، سقطت قطر بطلة آسيا برباعية بيضاء سجلها أندري سيلفا )34( وإيفو تياغو )42 و66( وجواو فيغاريو )74(.
وكانت بداية المنتخب البرتغالي الأفضل في المباراة حيث سيطر على مجريات اللقاء ولكن الدفاع القطري كان منظما في الدقائق الأولى وصمد أكثر من نصف ساعة إلى أن سجل أندري سيلفا هدف التقدم بعدما كسر مصيدة التسلل وتابع كرة بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة.
وعزز إيفو تياغو التقدم للبرتغال بطريقة رائعة بعدما تابع تشيكو راموس الكرة برأسه نحو إيفو الذي أكملها في المرمى بطريقة أكروباتية.
وفي الشوط الثاني، انطلق المنتخب القطري بحثا عن تقليص الفارق وسنحت له العديد من الفرص للتسجيل ولكن رعونة مهاجميه ويقظة الدفاع البرتغالي حرمتاه من التسجيل في العديد من المناسبات.
وخلافا لمجريات اللعب، أضافت البرتغال هدفا ثالثا بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى أرسلها بإتقان نونو سانتوس تابعها تياغو برأسه بين قدمي الحارس القطري يوسف حسن.
وأضاف البديل جواو فيغاريو الهدف الرابع بعد مجهود فردي مميز من إيفو الذي مرر نحو فيغاريو الذي تابع الكرة بتسديدة مباغتة لينتهي اللقاء برباعية بيضاء للبرتغال.
وضمن المجموعة عينها، تعادلت السنعال مع كولومبيا 1-1 بهدف لمامادو تيام )23( مقابل هدف اليكسيس زاباتا )43 من ركلة جزاء(.
وفي المجموعة الرابعة خلطت المكسيك الاوراق بفوزها المتأخر على الاوروغواي 2-1 على ملعب أوتاغو في دونيدين.
وافتتحت المكسيك التسجيل عن طريق هيرفينغ لوزانو )71(، قبل أن يعادل ماثياس سواريز النتيجة للأورغواي )83(، لكن كيفن غوتييريز خطف الفوز في الوقت بدل الضائع )90+2(.
وحققت صربيا فوزها الاول على حساب مالي بهدفين نظيفين حملا توقيع سيرغي ميلينكوفيتش )27( وستانيسا مانديتش )74(.
واصبح رصيد المنتخبات الاربعة في المجموعة 3 نقاط وبالتالي تأجل الحسم الى جولة ثالثة نارية.
يذكر ان البطولة بدأت عام 1977 حين توج بها الاتحاد السوفياتي وكانت تسمى بطولة العالم للشباب حتى 2005 حين تغير مسماها واصبح كأس العالم لدون 20 عاما وقد توجت الارجنتين باللقب الاول تحت هذا المسمى عام 2007، رافعة رصيدها الى 6 القاب )رقم قياسي(.
وتقام النهائيات في سبع مدن هي أوكلاند وكريستشورش ودونيدين وهاميلتون ونيو بلايموث ووانجاري والعاصمة ويلينغتون، وهييه المرة الثالثة تقام فيها النهائيات في اوقيانيا بعد استراليا 1981 و1993، فيما نظمت نيوزيلندا سابقا كأس العالم تحت 17 سنة في 1999 وكأس العالم تحت 17 سنة للسيدات في 2008.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى