قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

البوينغ الماليزية التي تحطمت في اوكرانيا سقطت بصاروخ بوك

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03062015

مُساهمة 

البوينغ الماليزية التي تحطمت في اوكرانيا سقطت بصاروخ بوك






- اعلنت مجموعة روسية لتصنيع الصواريخ الثلاثاء ان طائرة البوينغ الماليزية التي تحطمت في تموز/يوليو 2014 بشرق اوكرانيا وعلى متنها 298 شخصا اسقطت بصاروخ من طراز بوك.
وقال ميخائيل ماليشفسكي المسؤول في كونسورسيوم الماز-انتي الذي يقوم بتصنيع هذا الصاروخ في مؤتمر صحافي كما نقلت عنه وكالات الانباء الروسية ان "التحاليل الاولى اظهرت ان الصاروخ المستخدم )ضد البوينغ( كان من نوع بوك-ام وان".
لكن المجموعة الروسية اكدت عدم قدرتها على تحديد الجهة التي اطلقت الصاروخ. وتتهم كييف الانفصاليين الموالين لروسيا باسقاط الطائرة في حين تتهم موسكو الجيش الاوكراني بذلك.
واوضحت ان صواريخ ارض جو من طراز بوك-ام وان لم تعد تصنع في روسيا منذ 1999 لكنها موجودة في ترسانة القوات المسلحة الاوكرانية.
ورجحت المجموعة ان يكون الصاروخ اطلق من مكان يجاور قرية زاروشتشنسكي الواقعة جنوب مسار الطائرة.
وصرح مدير الكونسورسيوم ايان نوفيكوف "في ما يتعلق ب)المقاتلين( الذين كانوا منتشرين هناك، لا نستطيع الادلاء بتعليقات".
وتحطمت البوينغ الماليزية وعلى متنها 298 شخصا هم الركاب وافراد الطاقم في 17 تموز/يوليو 2014 في شرق اوكرانيا الذي يشهد نزاعا بين الانفصاليين الموالين لموسكو والقوات الاوكرانية.
وتؤكد اوكرانيا والولايات المتحدة ان الطائرة اسقطت بصاروخ ارض جو سلمته موسكو للانفصاليين، الامر الذي تنفيه روسيا موجهة اصابع الاتهام الى القوات الاوكرانية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى