الجيش الاسرائيلي يلغي عقوبة سجن جندي اكل شطيرة خنزير

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03062015

مُساهمة 

الجيش الاسرائيلي يلغي عقوبة سجن جندي اكل شطيرة خنزير






- أبطل الجيش الاسرائيلي الاربعاء عقوبة سجن فرضت على جندي بسبب خرقه قواعد الشريعة اليهودية واكله شطيرة من لحم الخنزير، بعد ان اثارت العقوبة موجة احتجاجات، بحسب ما اعلن متحدث عسكري الاربعاء.
وكتب المتحدث باسم الجيش الجنرال موتي ألموز على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "باختصار، كنا مخطئين"، مضيفا "تم الغاء العقوبة التي فرضت على الجندي وسيتم اطلاق سراحه".
والجندي، الذي اتى مؤخرا من مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الاميركية، وتطوع لاداء الخدمة العسكرية بناء على رغبته الخاصة، اكل شطيرة من لحم الخنزير اثناء التدريب وعرض على جنود اخرين أن يأكلوا معه.
ويتبع الجيش الاسرائيلي قواعد غذائية متوافقة مع الشريعة اليهودية التي تمنع اكل لحم الخنزير او المحار او خلط اللحوم مع منتجات الحليب في الوجبة نفسها.
وحكم على الجندي، الذي لم يكشف عن هويته، بالسجن لاحد عشر يوما. واثار الحكم انتقادات وغضبا في اسرائيل حيث قارنه البعض على الانترنت بالقوانين المطبقة في السعودية، بينما دافع البعض عنه.
وكتبت والدة الشاب على صفحة فيسبوك "في عام 2015، في اسرائيل، قرر ابني التطوع للقتال، ليزج به بعد ذلك في سجن عسكري لانه اكل قطعة سجق تتعارض مع الشريعة اليهودية".
واكد موتي ألموز ان "الجيش سيواصل اتباع قواعد الشريعة اليهودية في الاكل ولكننا لن نتتبع ماذا يوجد في شطائر كل جندي".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى