روسيا مستعدة لدعم السودان في مكافحة الإرهاب والرئيس الصيني يدعو البشير لزيارة بكين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04062015

مُساهمة 

روسيا مستعدة لدعم السودان في مكافحة الإرهاب والرئيس الصيني يدعو البشير لزيارة بكين






- أعلن مسؤول روسي رفيع من الخرطوم إستعداد بلاده لدعم السودان فنيا وعسكريا وتعزيز قدراته الدفاعية لتمكينه من مكافحة الإرهاب، في وقت تلقى الرئيس السوداني عمر البشير دعوة من نظيره الصيني لزيارة بكين
ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي،
وعقد نائب وزير الخارجية ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوقدانوف الى الرئيس السوداني في الخرطوم، الأربعاء، عدم ممانعة موسكو في تدريب الكوادر البشرية السودانية ومعاونته في مكافحة الارهاب.
وقال بوقدانوف إن هناك إرادة سياسية لدى قيادة البلدين لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون المثمر بينهما، وتحقيق الشراكة الحقيقية في المجالات كافة، باعتبار أن السودان أقرب شريك لروسيا في المحيطيْن الأفريقي والعربي.
وفي المقابل أكد الرئيس عمر البشير حرص بلاده على تطوير العلاقات مع روسيا في كافة المجالات.
واظهر الرئيس السوداني إمتنانه للمشاركة الروسية العالية في احتفال أداءه اليمين الدستورية، كما أثنى على الدور الروسي في مراقبة الانتخابات، التي أفضت لتتويجه رئيسا لدورة جديدة، ونقل أيضا للمسؤولين الروس تقديره العالي لمساندة روسيا لقضايا السودان في المحافل الدولية.
البشير يتلقى دعوة لزيارة الصين
الى ذلك تلقى البشير، الأربعاء، دعوة رسمية من نظيره الصيني، شي جين بينغ، لزيارة بكين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
وأكد مبعوث الرئيس الصيني الخاص، تشينغ جينغ، الذي زار السودان مشاركاً في مراسم تنصيب الرئيس عمر البشير، على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وسعي الصين لتعزيزها في المجالات كافة.
وأشار الدبلوماسي الصيني إلى الشراكات الاستراتيجية التي تجمع كلا الدولتين، ونقل المبعوث تهاني الرئيس الصيني، لرئيس الجمهورية، بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة متمنياً له ولشعب السودان دوام التقدم والازدهار.
إلى ذلك قال المتحدث باسم الرئاسة السودانية محمد حاتم سليمان، في تصريحات عقب لقاء المبعوث الصيني بالبشير، إن الرئيس تبادل مع المبعوث الصيني بعض الرؤى لتطوير العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية والسياسية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى