تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وجهة نظر.. نزار عجيب .. احداث الشباب ناقوس خطر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08062015

مُساهمة 

وجهة نظر.. نزار عجيب .. احداث الشباب ناقوس خطر




وجهة نظر
.. نزار عجيب
.. احداث الشباب ناقوس خطر
لم تكن حالة التفلت التي رافقت مباراة شباب الهلال والمريخ التي انتصر فيها صغار الازرق بثلاثية بالاولى في ملاعبنا , لان دخول الجماهير الى الملعب والاحتجاج على قرارات التحكيم والشغب ليست هي الاولى ولكن تكون الاخيرة , ولكن الجديد وقوع هذه الاحداث في مباراة للصغار وليس الكبار .
هذا مربط الفرس واذا كانت حالة الفوضى والشغب وصل الى دوري الشباب لنشاهد تلك المناظر والجمهور يدخل ارضية الملعب وينهي المباراة قبل وقتها الاصلي فاعتقد اننا وصلنا الى حالة متاخرة تستوجب اعادة النظر بشكل فوري .
خروج جماهير المريخ عن النص وحالة العبث والفوضى التي حدثت من قبلها في ملعب دار الرياضة بامدرمان دليل على ان هنالك حالة من التردي الكبير وغياب القانون والرادع الذي يوقف الخارجون عن الروح .
اذا كان اللاعبون في مرحلة الشباب يتعلمون ويعيشون وسط هذه الاحداث كيف سيكون حالهم عندما يلعبون في الفريق الاول , الم تدقم لهم هذه الجماهير كورس مجاني في سوء الاخلاق والخروج عن القانون .
في هذه المرحلة العمرية يفترض ان يتعلم اللاعبون الروح الرياضية والاخلاق وافضل الصفات وليس العكس , ولكن الجماهير الحمراء قدمت حصة مجانية ذبحت فيها الروح الرياضية .
ما رافق هذه المباراة هي حالة اخرى من مسلسل الفوضى والعبث في الملاعب , وفي كل موسم اصبحنا نشاهد ونتابع مشاهدا من الشغب في المباريات واجتياح للملعب دون حسيب او رقيب كما حدث في مباراة المريخ ومريخ الفاشر .
حالة التلفت في مباراة الشباب هي عباراة عن شرارة سوف تتحول الى نيران ولهب في المستقبل اذا لم تجد من يطفيها بشكل سريع قبل ان تحرق وتقضي على الاخضر واليابس .
الاعتداء على الحكام اصبح امرا مباحا في ملاعبنا والكل بات ضرب ويهرب دون ان يجد عقابه من اللاعبين والجماهير والضحية هم الحكام الذين اصبحوا يحملون ارواحهم على ايديهم .
في مباراة رسمية بالدوري الممتاز اعتدى بكري المدينة على حكم المباراة ورغم ذلك قرر اسامة عطا المنان العفو عنه ومنحه الضوء الاخضر للمشاركة في المباراة التي تليها امام الامل .
اتحاد الكرة نفسه مشارك في ما يحصل للحكام , وهو غير قادر على حمايتهم لانهم يقف في صف اللاعبين ويساندهم على حساب الحكام وهي سقطة اخرى من هذا الاتحاد الذي يفترض ان يكون داعما لحكامه وليس ضدهم .
حالة الفوضى الكبيرة في الملاعب والمباريات تستدعي وقفة حازمة لان ما يحدث الان يمكن ان يتحول الى كارثة في المستقبل في ظل حالة التفلت وغياب الروح الرياضية وعدم وجود الامن الذي يحفظ للحكام واللاعبين ارواحهم .
الاعتداء على الحكام يعاقب عليه القانون بالايقاف لمدة لاتقل عن سنة في بعض الاحيان وقد تصل الى الشطب ولكن عندنا الامر عادي يمكن ايقاف بكري المدينة لست او سبع مباريات وكأن شيئا لم يكن .
حتى الان ربما الاحداث في ملاعبنا تبدو عادية ولكنها لاحقا قد تتطور بشكل كبير لتقضي على الاخضر واليابس .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى