كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. مستقبل مخيف ينتظر شباب المريخ والرديف..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10062015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. مستقبل مخيف ينتظر شباب المريخ والرديف..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
مستقبل مخيف ينتظر شباب المريخ والرديف..!!
* انشغلنا عن الأحداث المريخية خلال اليومين الماضيين، واعتقد أن تتابعها و)حاجات تانية( حرمتني تناول الكثير من القضايا الملحة أبرزها سقوط شباب المريخ وجهازيهما الفني والإداري في القمة المصغرة أمام الهلال بدار الرياضة بأم درمان..!!
* الإشكالية الحقيقية والواقع الذي وصلنا إليه في السودان، خاصة في الرياضة وكرة القدم، صار بعيداً كل البعد عن التسامح والاعتراف بالآخر وغير ذلك من المعاني السامية والجميلة التي يتخذها الجميع عنواناً للتنافس والسباق الطبيعي الكروي..!!
* أصبحنا، وللأسف، لا نعترف بالآخر وبالتالي تراجعت لغة التخاطب بيننا وانحدرت إلى أدنى المستويات، ولذلك صار من الطبيعي أن لا تتقبل فرقنا الهزيمة وأن تسعى بقوة لتبريرها والإشارة مباشرة إلى التحكيم وضعف المنافس وعدم جدارته.!!
* ويبقى تعليق أسباب الهزائم بأطراف أخرى من بين الإسقاطات التي ظللنا نعتمد عليها لتأكيد قوة الفريق الذي نشجعه دون أدنى اعتبار لانعكاسات تلك الطريقة وتأثيراتها السلبية على اللون الذي نعشقه ونقاتل من أجله..!!
* سقوط شباب المريخ داخل الملعب وخارجه، أمام الهلال، حمل العديد من الإشارات السالبة التي أكدت أن المستقبل صار مخيفاً وكشفت حجم المعاناة التي تعيشها الفرق السنية بأحد أكبر الأندية سواء على المستوى المحلي أو القاري والإقليمي..!!
* ردة الفعل جاءت من مجلس الإدارة بقبول استقالة حاتم وتكليف لجنة لإعادة صياغة وتكوين الإدارة الفنية الجديدة.. وتلك محمدة لكن تبقى التفاصيل الايجابية لذلك القرار متجمدة ما لم تتحرك اللجنة وتعلن التكوين الجديد..!!
* وقبل عبور هذه النقطة المهمة نشير إلى أن الهزيمة ليست عيباً ولا ولن تكون نهاية الدنيا لكن يبقى العيب وكل العيب في التشنجات والسقوط الذي حدث من البعض وأساء للمريخ..!!
* بعد ساعات معدودة من سقوط شباب المريخ أمام الهلال تابعنا غياب فريق رديف المريخ عن مباراته أمام الأهلي في الدورة التنشيطية التي ينظمها اتحاد الكرة في تجاوز صارخ سار في ذات اتجاه الخيبة التي حدثت بملعب دار الرياضة..!!
* وغياب الفريق الرديف ربما تكون علاقته مباشرة مع قرار المجلس المتعلق بحل الأجهزة الإدارية والفنية للفرق السنية لكن وقبل تناوله كسبب وتوضيح ما إذا كان مقنعاً لابد لنا من الاعتراف بأن مجلس الإدارة هو الذي يتحمل تلك الربكة..!!
* اللجنة التي كونت لإعادة صياغة فرق المراحل السنية، وكعادتنا في السودان، تأخرت في الاجتماع لمناقشة الطريقة المثالية لدعم وترتيب البيت داخل الدائرة التي تمثل مستقبل النادي وتعينه في تغذية الفريق الأول..!!
* المماطلة والتردد وبطء التفاعل مع قرار حل كل الأجهزة الفنية والإدارية للمراحل السنية سيقود إلى المزيد من العقبات التي وإن لم تظهر على شكلها الحقيقي الآن فإنها ستمدد في الغد القريب..!!
* تخريمة أولى: فاز المريخ على منتخب نجوم الدوري التونسي.. وقبل أن نسأل من هم نجوم الدوري التونسي، سنتذكر أننا لم نجد إجابة على سؤالنا قبل شهور عن من هو فريق الإعلاميين المصري..?!!
* تخريمة ثانية: الشكر كل الشكر للأعزاء الذين كتبوا أو هاتفوني وطلبوا مني تفويض أمري إلى الله، حتى أولئك الذين ظلوا يتحينون الفرصة للانقضاض على كلماتي لهم التحية والاحترام أطنان أطنان..!!
* تخريمة ثالثة: معذرة أعزائي القراء فقد انقطعنا وتوقفنا عن مواصلة المسلسل الذي بدأناه لأسباب عديدة، واعتقد أن توقفنا هذا ـ نزولاً لرغبة عدد من الأعزاء ـ لا يعني شيئاً غير أننا ربما نعود أكثر شراسة.. ونتمنى أن لا يجبرنا البعض على العودة..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى