تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. التكرار.. يُعلّم الشُطار..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11062015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. التكرار.. يُعلّم الشُطار..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
التكرار.. يُعلّم الشُطار..!!
* نفرد مساحة اليوم للتعليق على معسكر المريخ المقام هذه الأيام بتونس، والذي أدى خلاله الأحمر أول تجربة ودية أمام منتخب اللاعبين المحترفين بالدوري التونسي، ولعل تلك المباراة سارت بالأحمر في ذات اتجاه المعسكرات السابقة..!!
* لماذا لم يفكر المريخ في التباري مع الصفاقسي ـ الأفريقي ـ النجم ـ الملعب وغيرها من الأندية خاصة وأن جل الرسائل الصحافية الواردة من الخضراء أكدت أن جماهير تونس ـ عن بكرة أبيها ـ تتذكر فوز الأحمر على الترجي..!!
* الآن وعقب مغادرة نجوم المنتخب الوطني تونس متوجهين إلى الخرطوم للمشاركة مع صقور الجديان أمام سيراليون، سيؤدي الفريق مباراة مهمة أمام الأولمبي التونسي اعتقد أن غياب الأساسيين منها سيحرمهم من فائدة عظيمة..!!
* تلك الجزئية تقودنا إلى تأخر بداية إعداد الفريق للنصف الثاني بالموسم المحلي وربع نهائي رابطة أبطال أفريقيا، ونشير إلى أن كل ما قيل من تصريحات عن أن فترة الإعداد مناسبة ستذهب مع الريح في ظل غياب الكبار عن أهم التجارب..!!
* ثم ألم يكن من الممكن أن تستفيد البعثة الإدارية المرافقة للمريخ من الصيت الواسع والمكانة المرموقة للفريق التي خلفها فوزه وعبوره للترجي، وتوظيف ذلك الأمر للمصلحة العامة بأداء أكثر من ثلاث مباريات قوية..?!!
* خاصة وأن هنالك العديد من الأندية التونسية تتأهب للمشاركة في ربع نهائي أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي ما معناه أنها في حاجة لأداء مباريات قوية وملاقاة المريخ تحقق لها الفائدة المرجوة..!!
* نعم لقد أعاد المريخ في معسكره الحالي نفس السلبيات السابقة التي حاصرت معسكره بالقاهرة وحينها تبارى مع فرق مجهولة على شاكلة سكر الحوامدية والإعلاميين ومش عارف أيه مكتفياً بالبهرجة الشكلية لكلمة معسكر..!!
* وحتى لا يقول أحد إن ثمار تلك التجارب المتواضعة انعكس على وضعية الفريق الحالية سواء في الدوري أو رابطة الأبطال، نقول إن ذلك ليس ببرهان على النجاح لأن الأحمر لا يتفوق على الهلال الوصيف بعشر نقاط مثلاً..!!
* نعود لموضوع الأمس المتعلق بالمراحل السنية بالمريخ والذي خلف العديد من ردود الأفعال ونؤكد أن الفرق التي تتربع على عرش البطولات في القارة السمراء ـ الأهلي المصري مثلاً ـ تعتمد بنسبة كبيرة على المراحل السنية..!!
* وذات الشيء بالنسبة للزمالك حيث لمست ذلك من خلال أحاديث وحوارات أجريتها مع الكابتن عمر النور نحم الزمالك السابق والكابتن عبد المنعم شطة، نجم الأهلي السابق واستندت على رأيهما باعتبار أنهما عملا لفترات طويلة في ذلك القطاع..!!
* كما كان لي حديث عميق ومطول مع الكابتن حسن المصري الذي تولى من قبل مسؤولية الإشراف على مدارس فقداء المريخ وتعثر عمله ربما لعدم اقتناع قادة مجلس الإدارة بالفكرة رغم أهميتها وضرورتها..!!
* تخريمة أولى: التكرار ـ ولنقل تكرار السقوط ـ من المفترض أن يُعلّم الشطار.. وهنا أقصد تكرار الفشل في التعاقدات وسيناريوهات اللهث المتواصل لجلب محترفين يلهفون دولاراتنا دون أن يضعوا أي بصمة ليذهبوا ونأتي بغيرهم..!!
* تخريمة ثانية: تعود اليوم مسابقة الممتاز للدوران ومعها نعود للقناة إياها وسياسة تعذيب المتابعين وعشاق الكرة بالإهمال وضعف التعامل مع أكبر مسابقة كروية بالبلاد.. وربنا يسترنا ويسترهم..!!
* تخريمة ثالثة: كل المؤشرات تؤكد أن الفتى البرازيلي "اندرزينهو" يسير في اتجاه بلدياته كوارزيما وجونيور وأندرسون.. يعني الزول ده لن يعرف التألق إلاّ عبر الصحف قبل أن يلهف الدولارات ويغادر..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى