فرقاء جنوب السودان يتوصلون لاتفاق بنسبة 90%

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13062015

مُساهمة 

فرقاء جنوب السودان يتوصلون لاتفاق بنسبة 90%




فرقاء جنوب السودان يتوصلون لاتفاق بنسبة 90%

بنجامين يؤكد حدوث تقدم في المفاوضات الجارية بين حكومته والمعارضة
أعلن وزير خارجية دولة جنوب السودان برنابا بنجامين، يوم الجمعة، توصل حكومته إلى اتفاق بنسبة 90% من قضايا السلام مع الفرقاء بالمعارضة التي يقودها رياك مشار، ورحب بالتقدم في المفاوضات التي ترعاها منظمة الإيقاد.
وأكد بنجامين في تصريحات صحفية، على هامش مشاركته في أعمال الدورة العادية الـ27 للمجلس الوزاري لدول الاتحاد الأفريقي في جوهانسبرغ، حدوث تقدم في المفاوضات الجارية بين حكومته والمعارضة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وقال إن الجانبين اتفقا حول عدد من القضايا، وأضاف "الحكومة والمعارضة، اتفقتا على 90% من القضايا المتعلقة بسلام جنوب السودان".
وأشار بنجامين إلى أن القمة الأفريقية ستتناول قضية جنوب السودان، في إطار ملف الصراعات المطروح في قمة إيقاد الاستثنائية، التي ستنعقد في الـ13 من يونيو الجاري، على هامش القمة الأفريقية.
وأوضح أن وزراء خارجية دول الإيقاد سيجتمعون لتبادل وجهات النظر حول السلام في جنوب السودان.
وفي السياق، رفض وزير خارجية الجنوب التهديدات التي تلوح بها بعض الدول بين حين وآخر، مدافعاً عن قرار حكومته طرد مبعوث الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في جنوب السودان.
واتهم بنجامين المبعوث الأممي بـ"ارتكاب خروقات وأعمالٍ منافية لتقاليد التمثيل الأممي"، ودعا الاتحاد الأفريقي، إلى تبني حلول سليمة في القارة، وأضاف "يجب ألا تكون لغة التهديد والعقوبات هي الحل".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى