قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

راي رياضي .. ابراهيم عوض .. الفرق شاسع

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

راي رياضي .. ابراهيم عوض .. الفرق شاسع

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 15 يونيو 2015 - 7:47

راي رياضي
ابراهيم عوض
الفرق شاسع
كان الفارق شاسعا بين معسكر الغريمين التقليدين الهلال والمريخ في تونس الخضراء،استعدادا لمرحلة دوري المجموعات الافريقية والنصف الثاني من الدوري.
مالت الكفة لصالح الهلال في كل شيء، ابتداء من المغادرة التي تمت بفهم، مرورا بالتدريبات الفردية والجماعية، وانتهاء بنتائج المباريات الودية.
غادر الهلال الى تونس في الموعد الذي حدده الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل الكوكي، فيما تاجل سفر المريخ الى اكثر من ثلاث مرات لاسباب غير مفهومة.
لم يكن اي مريخابي بما فيهم اعضاء في مجلس الادارة يعلمون مكان معسكر المريخ حتى قبل سفره بايام، في الوقت الذي كان راعي الضان في الخلا يعلم بموعد معسكر الازرق.
سمعنا وقتها ان المريخ سيعسكر في اثيوبيا، ثم في القاهرة قبل ان يرسى على تونس، اقتداءا بالهلال ، لاعتقادهم ان المكان الذي سيذهب اليه الهلال سيكون هو الأنسب.
في المباريات الودية التي لعباها هناك، وضح ان الهلال، استفاد منها فائدة كبيرة بدليل انه حقق فيها نتائج ايجابية ، عكس المريخ الذي لم يجني من تجاربه غير الخيبة والفشل.
الخبراء اكدوا ان ايجابيات معسكر تونس ستظهر نتائجها خلال مباريات الهلال المحلية في الكأس والدوري، وامام مازمبي في الجولة الاولى من دوري الابطال.
ويتوقعون ان يستهل الهلال مشواره الافريقي بنتيجة ايجابية أمام مازمبي )حامل اللقب مرتين( ، رغم انه سيلعب خارج ملعبه، وبعيدا عن جماهيره.
لعب الهلال كما نعلم في تونس امام النجم الساحلي بكامل نجومه وتعادل معه 1/1، وفي المباراة الثانية فاز على المنتخب الاولمبي بهدف دون مقابل.
اما المريخ فقد فاز في مباراته الاولى على فريق مجهول، يتكون من مجموعة كبيرة من اللاعبين المعتزلين، ثم خسر من المنتخب الاولمبي بهدف وادعى اعلامه ان الحكم كان السبب.
حتى في المباريات الودية والتجارب الاعدادية، يعتقد اعلام المريخ وجماهيره ، والمسؤولين عنه، ان الحكام يترصدون فريقهم ويتسببون في هزيمته.
مع ان الحقيقة هي عكس ذلك، فالمريخ ، هو اكثر المستفيدين من خدمات التحكيم، بدليل فوزه بكأس مانيدلا بضربة جزاء مشكوك في صحتها، وكذلك بكأس دبي وسيكافا ون وتو.
وفي السنوات القريبة كلنا يذكر الفوائد المتنوعة التي جناها المريخ من انحياز الحكام له، وخصوصا في المباريات الافريقية، ومع ذلك لم يحقق شيئا.
نذكر بحكم الجلاكسي الذي اهدى المريخ ضربتي جزاء في مباراة الهلال، بالكونفدرالية والتي كفلت له الفوز 3/2، وبحكم مباراة الشلف الجزائري.
لذلك لا نستبعد ان يخفق المريخ في مهمته الافريقية المقبلة امام فرق الجزائر الثلاث ، وان لا يحقق اي نتائج ايجابية لا في دوري المجموعات، ولا في الدوري.
الذين يرمون باخفاقاتهم دوما على الحكام ولا يعترفون بتواضع مستويات فريقهم ، لا نتوقع منهم احراز نتائج ايجابية.
آخر الكلام
استهل المنتخب الوطني أمس مشواره في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس الامم الافريقية بالفوز على ضيفه السيراليوني بهدف دون مقابل سجله رمضان عجب من ركلة جزاء.
والفوز كفل للمنتخب الوطني تصدر المجموعة التاسعة، التي تضم الى جانبه الجابون البلد المنظم ، وساحل العاج، علما ان مباراة المنتخبين الاخيرين في الجولة الاولى ستقام في 4 سبتمبر المقبل.
وينتظر منتخبنا عمل شاق وكبير لكي يحقق المطلوب، حيث سيتاهل للنهائيات مباشرة اول كل مجموعة من المجموعات الـ 13، بالاضافة لمنتخبات افضل الحاصلين على المركز الثاني.
وفي وجود منتخب قوي كساحل العاج، والجابون البلد المنظم، يصبح التاهل المباشر امرا صعبا، لكنه ليس مستحيلا اذا تم اعداد الصقور بالصورة المثلى.
يملك السودان الموهبة، واللاعبين الذين لا تنقصهم الرغبة في تحقيق الانتصارات والانجازات، لكن تبقى المشكلة في عدم الاهتمام وسوء الاعداد.
اشكر كل الذين سالوا عن غيابي طوال الشهر الماضي، سواء كان ذلك هاتفيا او )واتسابيا( او عبر البريد الالكتروني، وارجو ان اوفق في الاستمرار بدون انقطاع.
عشنا في الاسبوعين الماضيين ايام جميلة ورائعة مع كتيبة النجوم الدوليين المعتزلين الذين زاروا السعودية لتكريمهم بدعوة من قنصلية السودان بجدة واللجنة العليا لتكريم الدوليين والمبدعين.
وقد كان لسعادة القنصل العام بسفارة السودان بجدة العميد )أحمر( نور الدين عبدالوهاب دور كبير في انجاز هذا العمل بشهادة كل اعضاء اللجنة العليا للتكريم.
التقينا بنجم النجوم امين زكي ، وصاحب هدف نهائي كأس افريقيا 1970 حسبو الصغير وعوض الكباتا وشوقي عبدالعزيز وعبده الشيخ وترتار وقيسوني وابو بكر الشريف وعمر النقي والضو قدم الخير وعصام جويت بعد غيبة طويلة.
وتشرفنا بالحديث مع استاذنا الكبير احمد محمد الحسن، والزميل كمال حامد ، والصديق العميد )م( محمد احمد سبيتي، ومبارك تكتيك .
والتقطنا الصور التذكارية مع نجوم المريخ فيصل العجب وزيكو وحامد بريمة وجندي نميري، وعيسى صباح الخير وكمال عبدالغني باوامر عليا من )وزارة الداخلية( التابعة لدولة ايفوسا الاجلح.
يتردد ان المريخ رفض رئاسة الطريفي الصديق لبعثته المسافرة الى الجزائر دون ان يوضح مبررات الرفض.
ومع ذلك لا نستبعد ان يستجيب الاتحاد لهذا الرفض ويعين بديل باسرع وقت.
وداعية : الطريفي اتهزأ يا جماعة.
.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى