تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

فخ إلكتروني لمخربي القطارات بأستراليا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25062015

مُساهمة 

فخ إلكتروني لمخربي القطارات بأستراليا




فخ إلكتروني لمخربي القطارات بأستراليا

لجأت مدينة سيدني الأسترالية إلى "مصيدة" إلكترونية، للإمساك بالمخربين الذين يشوهون قطاراتها متلبسين.
وقال الرئيس التنفيذي لقطارات سيدني، هاوارد كولينز: "عمليتنا الجديدة )مصيدة الفئران( تعرف من اسمها، وهي ترصد في خلسة أناسا يخربون قطاراتنا".
حين يحاول شخص ما الكتابة على عربة قطار يعمل مجس بداخلها كأنف إلكترونية، ويرصد رائحة دهان، وعلى الفور ترسل إشارة تحذير إلى مكتب أمن السكة الحديد حيث يمكن للعاملين فيه رؤية المخالف وهو يرتكب فعلته".
ويستطيع المجس أن يعرف ما إذا كانت الكتابة بقلم خطاط أم بدهان، وفي هذه الاثناء تقوم غرفة السيطرة على شبكة السكة الحديد بتحديد موقع القطار المستهدف أثناء وقوع الجريمة لينقض رجال شرطة بملابس مدنية على الفاعل وهو متلبس.
وأضاف كولينز: "هذه تجربة، نحن نختبر هذه التكنولوجيا منذ أواخر العام الماضي، وقد كانت ناجحة فعلا، إذ تم رصد أكثر من 70 واقعة وتم توجيه الاتهام لخمسين شخصا، ونحن نعممها الآن على القطارات الأخرى".
ويوجد مجس مخبأ في الجسم الخارجي للقطار يلتقط رائحة القلم الخطاط أو دهان الإيروسول، فيرسل إشارة إلى معالج رقمي يحلل البصمة الكيماوية للأبخرة الناتجة عن الكتابة بالقلم أو الدهان، وحين يتعرف عليها يطلق صافرة الإنذار.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى