قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الإذاعة السودانية توقف مسلسلا عن الفساد ومؤلفه يتهم رجال أعمال وصحفيين بتحريض السلطات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإذاعة السودانية توقف مسلسلا عن الفساد ومؤلفه يتهم رجال أعمال وصحفيين بتحريض السلطات

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 2 يوليو 2015 - 0:46

الإذاعة السودانية توقف مسلسلا عن الفساد ومؤلفه يتهم رجال أعمال وصحفيين بتحريض السلطات

ـ أمرت السلطات مدير هيئة التلفزيون والإذاعة بوقف بث مسلسل "بيت الجالوص" عبر الإذاعة السودانية، واتهم كاتب السيناريو، الاختصاصي النفسي، علي بلدو، رجال أعمال بارزين ورؤساء تحرير صحف بتحريض نافذين في الحكومة لوقف المسلسل الذي يتناول قضية الفساد والارتباط المشبوه بين السلطة والثروة والإعلام.
الاختصاصي النفسي علي بلدو مؤلف مسلسل "بيت الجالوص" ـ صورة من شبكة الشروق
وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد أعلن لدى أدائه القسم في الثاني من يونيو الماضي، تشكيل هيئة للشفافية ومكافحة الفساد بصلاحيات واسعة تتبع لرئيس الجمهورية مباشرة.
وبدأت الإذاعة السودانية، خلال شهر رمضان، بث مسلسل "بيت الجالوص"، الذي يعالج قضية الفساد وتفشي الرشوة والمحسوبية، لمؤلفه الدكتور علي بلدو.
وقال بلدو لـ "سودان تربيون" إن مدير عام الهيئة القومية للتلفزيون والاذاعة الزبير عثمان أصدر توجيها مساء الثلاثاء، بوقف المسلسل وقبل 10 دقائق فقط من بث الحلقة الـ 12، التي كانت مخصصة لفضح العلاقة المشبوهة بين رجل أعمال فاسد ورئيس تحرير مرتشي.
وأوضح أن جهات نافذة منهم رؤساء تحرير صحف ورجال أعمال بارزين تدخلوا وأوقفوا بث المسلسل، بعد اتصالهم بالسلطات مفيدين أن المسلسل يتناول ممارساتها، ما دفع الأخيرة لإصدار توجيهها لمدير الهيئة.
وأشار بلدو إلى "أن المسلسل يتناول قصة واقعية تمت المعالجة الدرامية لها لأحد رجال الأعمال المعروفين الذي يحاول طمس مصدر ثروته القذر عن طريق استخدام الآلة الاعلامية ووسائل ضغط أخرى".
وأبدى مؤلف المسلسل خيبة أمله الشديدة وكشف عن تلقيه عروضا من جهات داخلية وخارجية لبث المسلسل مضيفا أن ")بيت الجالوص( يمثل منعطفا مهما في فضح قضايا الفساد في السودان والارتباط المشبوه بين السلطة والثروة والاعلام".
وانتقد بلدو تجاوز ادارة الدراما ومدير الإذاعة صلاح التوم واصدار أمر ايقاف بث المسلسل من المدير العام لطاقم التنفيذ مباشرة، "ما أثار نوبة من الامتعاض وسط العاملين بالاذاعة الذين وعدوا بتصعيد الحادثة لوزير الاعلام حتى ينجلي الأمر".
وأكد انه تم دفع المستحقات للممثلين وطاقم الإخراج ولم تكن هناك مشكلة إلا بعد بث الحلقات الـ 11 الأولى، والتي خلقت رأي عام في مواقع الاتصال الاجتماعي "لأن الكثيرون أصبحوا يأولون من هو رجل الأعمال ومن هو رئيس التحرير المقصود.. لعل هذا ما عجل بايقاف المسلسل".
ويتناول مسلسل "بيت الجالوص"، وهو عبارة عن قضية واقعية مع بعض الإضافات الدرامية التي تقع في خانة "السايكو دراما"، قضية رجل أعمال يقوم بالكثير من العمليات المشبوهة والابتزاز والرشوة من أجل طمس ماضيه غير المشرف.
ويحاول رجل الأعمال من خلال القصة الدرامية، إخفاء مصادر ثروته ما يدخله في صراعات نفسية عنيفة تقوده للطبيب النفسي، الذي يكتشف من خلال التحليل الطبيعة المعقدة لهذه الشخصية.
وقام بتركيب الموسيقى التصويرية للمسلسل، الدرامي مبارك محمد علي، ولعب دور البطولة الهادي الصديق، وإنعام عبد الله، وحاكم سلمان، ومجموعة من النجوم أبرزهم حسبو محمد عبد الله، السر محجوب، محمد خلف الله، زكية عبد الله، وطارق علي، بجانب ظهور خاص للدرامي عبد الواحد عبد الله.
وصاغ أشعار المسلسل وأغنياته الإعلامي معاوية السقا، كما تم اختيار الساعة 4:45 من كل يوم في رمضان موعداً لبث المسلسل، على أن يعاد صبيحة اليوم التالي عند الساعة 1

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى