اسرائيل تتهم حماس بالضلوع في هجمات سيناء

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03072015

مُساهمة 

اسرائيل تتهم حماس بالضلوع في هجمات سيناء




اسرائيل تتهم حماس بالضلوع في هجمات سيناء
- قال ضابط اسرائيلي كبير الخميس ان حركة حماس لعبت دورا في الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة الاسلامية على الجنود المصريين في شبه جزيرة سيناء.
واضاف الجنرال يواف موردخاي بالعربية لقناة الجزيرة القطرية "في الهجمات الاخيرة، قدمت حماس الدعم بالسلاح والتنظيم للجماعات التي تدعم تنظيم الدولة الاسلامية".
وقد اعلن مسؤولون مصريون ان 70 شخصا على الاقل معظمهم من الجنود قتلوا في هجمات لم يسبق لها مثيل الاربعاء كما قتل كذلك العشرات من الجهاديين.
وتابع موردخاي، منسق شؤون الحكومة في الاراضي الفلسطينية، طبقا لملخص وزعه مكتبه للمقابلة "لدينا امثلة من قادة حماس الذين شاركوا بنشاط في هذا الدعم".
ونقلت القناة ومقرها الدوحة عنه قوله ان "وائل فرج، قائد كتيبة في الجناح العسكري لحركة حماس، قام بتهريب الجرحى من سيناء إلى قطاع غزة".
واشار كذلك الى ان "عبد الله قشطة، المدرب العسكري البارز في حماس، قام بتدريب ناشطين في ولاية سيناء" في اشارة الى الاسم السابق لانصار بيت المقدس الذي اعلن مبايعته تنظيم الدولة الاسلامية.
ولم يصدر تعليق فوري من حماس التي تحكم قطاع غزة المجاور لشمال سيناء.
يذكر ان السلطات المصرية اتهمت في السابق حماس بدعم الجهاديين الذين نفذوا الهجمات ضد قوات الامن في شبه جزيرة سيناء.
ويؤكد الجيش المصري تدمير مئات الانفاق التي تستخدم لتهريب المواد والاسلحة بين سيناء وقطاع غزة، كما يستخدمها مسلحون للتسلل الى مصر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى