تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

تقدم قوات مناهضة للحوثيين في اليمن وسط ضربات جوية للتحالف

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18072015

مُساهمة 

تقدم قوات مناهضة للحوثيين في اليمن وسط ضربات جوية للتحالف




تقدم قوات مناهضة للحوثيين في اليمن وسط ضربات جوية للتحالف

- قال سكان ومسؤولون إن مسلحين محليين وقوات من الجيش في اليمن انتزعوا مساء الجمعة قاعدتين عسكريتين من قبضة قوات الحوثي ليعززوا أسبوعا من الانتصارات على هذا الفصيل المهيمن على البلاد.
يأتي التقدم بعد يوم من إعلان الحكومة اليمنية الموجودة خارج البلاد "تحرير" مدينة عدن الجنوبية في أكبر انتصار في الحملة الجوية التي تقودها السعودية وفي الحرب الأهلية المستمرة منذ أربعة شهور تقريبا وأسفرت عن مقتل أكثر من 3500 شخص.
وسيطرت القوات اليمنية المدعومة من السعودية وتساندها ضربات جوية على قاعدة عسكرية في محافظة لحج الساحلية وعلى مقر الفرقة المدرعة 117 في محافظة شبوة الشرقية والواقعة على بعد نحو 230 كيلومترا.
وقال سكان إن الاشتباكات المتقطعة تواصلت يوم السبت داخل عدن حيث يسعى المقاتلون المحليون لاجتثاث من تبقى من الحوثيين.
ويقول مسؤولون في القوات المناهضة للحوثيين إنه جرى التخطيط للهجوم منذ أسابيع وانهم استفادوا من التدريب وإمدادات الأسلحة من السعودية والإمارات العربية المتحدة.
وفي مرسوم رئاسي أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يقيم بالرياض يوم السبت تسمية الطريق الرئيسي في عدن على اسم الملك سلمان بن عبد العزيز في بادرة عرفان للعاهل السعودي.
وتسببت الحرب في اليمن في مواجهة بين الدول الخليجية السنية التي تدعم حكومة هادي وبين الحوثيين الموالين لإيران في صراع ينذر بمزيد من المخاطر في منطقة الشرق الأوسط التي تعصف بها الصراعات العرقية والاقليمية.
وقال سكان إن قوات الحوثي وحلفاءها في الجيش اليمني حاولوا اعادة تنظيم صفوفهم والسيطرة من جديد على الأطراف الشمالية لعدن يوم الجمعة وأطلقوا صواريخ على حي خور مكسر.
وقال مقاتلون مناهضون لقوات الحوثي إنهم صدوا الهجوم وأضافوا أن الضربات الجوية مستمرة لاستعادة السيطرة على قاعدة العند الجوية وهي واحدة من أكبر القواعد في اليمن وتقع على بعد 60 كيلومترا شمالي عدن.
وأصدر فرع تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن بيانا ونشر العديد من الصور على الإنترنت يوم السبت زعم فيها وللمرة الأولى المشاركة في القتال في عدن.
وتظهر الصور مقاتلين مقنعين في عربتين وصورا لرجال مقيدين قال البيان إنهم قناصة تابعون للحوثيين جرى احتجازهم.
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن سلسلة من الهجمات الدامية ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء لكن لم يعرف إن كان التنظيم خاض أي معارك ضدهم.
ويقول الحوثيون إن قتالهم في عدن يهدف للقضاء على متشددين إسلاميين والتخلص من حكومة فاسدة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى