مباراة القمة المصرية في مهب الريح بعد تمسك جميع الأطراف بمواقفها

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19072015

مُساهمة 

مباراة القمة المصرية في مهب الريح بعد تمسك جميع الأطراف بمواقفها




مباراة القمة المصرية في مهب الريح بعد تمسك جميع الأطراف بمواقفها

- رفض الأهلي حامل اللقب مجددا يوم الأحد خوض مباراة قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم المقررة أمام غريمه الزمالك المتصدر يوم الثلاثاء في منتجع الجونة المطل على البحر الأحمر.
وقال الأهلي في بيان عقب اجتماع طاريء لمجلس الإدارة مساء الاحد "قرر مجلس إدارة النادي الأهلي في جلسته الطارئة التي انعقدت اليوم الأحد 19 يوليو فى الساعة السادسة مساء والحاقا ببيانه الذي صدر بتاريخ 18 يوليو وحفاظا على مصالح وحقوق النادي والفريق الأول لكرة القدم التمسك بموقفه فى اللعب على الاستادات السابق ذكرها في خطاباته المتكررة للاتحاد المصري لكرة القدم."
وأضاف "هذه الاستادات موجودة في ثلاث محافظات مختلفة خاصة أن هذه الاستادات سبق للفريق اللعب عليها وتم تأمينها تماما وذلك تقديرا من النادي للظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي."
ويتمسك الأهلي بعدم اللعب في الجونة بداعي سوء أرضية الملعب هناك وعدم وجود إضاءة مما يجبره على خوض اللقاء في درجة حرارة مرتفعة.
ويطالب الأهلي باللعب على أحد استادات بترو سبورت على مشارف القاهرة أو ملعب الجيش بالسويس أو استاد المدينة الشبابية في شرم الشيخ والذي سبق للأهلي اللعب عليه أمام المصري البورسعيدي قبل عشرة ايام في الدوري.
وفي وقت سابق يوم الاحد تمسك الاتحاد المصري لكرة القدم باقامة المباراة في الجونة بداعي أن الأهلي لم يحصل على موافقة أمنية لاقامتها في ملعب آخر.
وقال الاتحاد في بيان إنه بذل جهودا كبيرة في مخاطبة الجهات الأمنية لاقامة المباراة على أي من الملاعب التي طلبها الأهلي لكن الجهات الأمنية وافقت على ملعب الجونة فقط.
وأضاف البيان الذي نشر بموقع الاتحاد على الانترنت "لا بديل عن اقامة المباراة على استاد الجونة طبقا للموافقات الأمنية التي وصلت لاتحاد الكرة."
وتابع "الاتحاد يهيب بالناديين تغليب المصلحة العامة على الخاصة حرصا على انهاء المسابقة ويقدر المؤسستين كناديين كبيرين."
وأكد الاتحاد في بيانه انه منح الأهلي مهلة لاحضار موافقة أمنية لاقامة المباراة في أي ملعب آخر غير الجونة ولما انتهت المهلة دون احضار تلك الموافقة فانه قرر اقامة المباراة بالجونة.
ويرى الأهلي الذي بات على أعتاب فقدان لقب الدوري أن رفضه لمواجهة غريمه الزمالك المتصدر في مباراة القمة بمنتجع الجونة "يعد حقا أصيلا له".
من جهته قال إسماعيل يوسف مدير الكرة في الزمالك إن الفريق سيتوجه صباح الاثنين الى الجونة استعدادا لخوض المباراة.
ونقل موقع الزمالك على الانترنت عنه قوله "الزمالك ملتزم بقرار اتحاد الكرة بخوض المباراة في ملعب الجونة وعليه فإن بعثة الفريق ستتوجه إلى الغردقة لدخول معسكر ليلة المباراة استعدادا لخوض اللقاء أو انتظار أي جديد من قبل المسؤولين."
ويحتاج الزمالك إلى نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات ليضمن إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004.
ولدى الزمالك 83 نقطة مقابل 74 نقطة للأهلي الذي يهيمن على لقب الدوري منذ 2005 وقبل أن يخوض كل فريق آخر ثلاث مباريات.
ويرتبط الأهلي بمواجهة النجم الساحلي التونسي في كأس الاتحاد الافريقي الأسبوع المقبل.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى